الرئيس التنفيذي: الاتحاد للطيران ستعبر أزمة فيروس كورونا


تعرف علي الرئيس التنفيذي: الاتحاد للطيران ستعبر أزمة فيروس كورونا

الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران يقول إن الشركة ستنجو من كورونا وذلك بعد تحذير الاتحاد الدولي للنقل الجوي لشركات الطيران بالشرق الأوسط

قال توني دوجلاس الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران في فيديو نُشر، الجمعة، إن الشركة العاملة بأبوظبي ستنجو من تفشي فيروس كورونا، بعد يوم من تحذير الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) من أن شركات الطيران في الشرق الأوسط تعاني من أزمة.

وقال “إياتا”، أمس الخميس، إن شركات الطيران في الشرق الأوسط تواجه أزمة سيولة، وإن مئات الآلاف من الوظائف في أنحاء المنطقة مهددة وحث على تدخل حكومي.

وقال دوجلاس في فيديو منشور على صفحة الشركة على تويتر: “نريد أن نطمئنكم… (أنه) فيما بعد حين نرغب في العودة إلى حياتنا الطبيعية، ونريد السفر، فإن الاتحاد ستظل متواجدة لضمان أنها أفضل سبيل ممكن لكي تستطيع الاستمتاع بتلك التجربة”.

وقال دوجلاس في الفيديو: “تلك أوقات غير مسبوقة”، بينما وصف أيضا الوضع بأنه صعب.

ومطلع شهر مارس/آذار الجاري، أعلنت الاتحاد للطيران تسجيل تحسن إيجابي في أداء عملياتها الرئيسية بنسبة 31% خلال عام 2019 وبلغت قيمة إيراداتها 5.6 مليار دولار.

ووفقا للنتائج المالية الصادرة عن الشركة، حققت الاتحاد للطيران ارتفاعا في معدل الأداء التراكمي للأعمال الرئيسية بنسبة 55% منذ عام 2017؛ حيث يلعب نجاح برنامج تحول الأعمال الذي تتبناه الاتحاد للطيران عاملا رئيسيا في تحقيق هذا الأداء الإيجابي.

وفي إطار استراتيجية التحول وضبط التكاليف تمكنت الاتحاد من خفض إجمالي نفقات التشغيل بسبب التوجه الإيجابي في أسعار الوقود وظلت نفقات التمويل ثابتة رغم دخول طائرات جديدة إلى الأسطول.

وعلى الرغم من التحديات التي شهدتها أسواق السفر العالمية، تمكنت الاتحاد من رفع معدل إشغال المقاعد بنسبة 78.7% ونقل 17.5 مليون مسافر.

والتزمت الاتحاد للشحن باستراتيجية التحول خلال عام 2019؛ حيث بلغ إجمالي حمولة الشحن التي تمّ تناولها 635 ألف طن. فيما سجل الربع الرابع من العام الماضي معدل “حمولة الطن لكل كيلومتر” زيادة بنسبة 5.6%، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018، مع ارتفاع بنسبة 1.7 نقطة مئوية في معدل إشغال الحمولة.

وبلغ عدد طائرات الشركة 101 طائرة، مؤلفة من 95 طائرة ركاب و6 طائرات شحن بمتوسط عمر يصل إلى 5.3 سنة، وذلك بنهاية عام 2019، فيما بلغ عدد وجهات الشركة 76 وجهة.

وتواصل الاتحاد للطيران تعزيز علاقات الشراكة بالرمز لتوفير خيارات أوسع لضيوفها حول العالم عبر شبكة وجهات متكاملة تضمّ أكثر من 400 وجهة مع 56 شريكا في قطاع الطيران. ووصل عدد رحلات الشراكة بالرمز إلى نحو 17700 رحلة.

وقامت الاتحاد للطيران خلال يناير/كانون الثاني 2019 بتشغيل رحلة طيران تعتمد على الوقود الحيوي على متن طائرة من طراز بوينج 787-9 من أبوظبي إلى أمستردام وهي أول رحلة تعتمد جزئيا على الوقود الحيوي المستمد من بذور نبات الساليكورنيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *