تعرف علي الرئيس المجري يزور معابد الفراعنة في الأقصر

زيارة الرئيس المجري لمدينة الأقصر تتضمن جولة في معابد الكرنك والأقصر وتفقد معالم البر الغربي للمدينة ومقابر ملوك وملكات الفراعنة

يقوم الرئيس المجري يانوش أدير وقرينته والوفد المرافق لهما، السبت، بجولة سياحية في البر الغربي لمدينة الأقصر الغنية بمعابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة، في صعيد مصر، وذلك في إطار زيارة خاصة للمعالم الأثرية والسياحية في الأقصر بدأها مساء أمس الجمعة.

وتتضمن الزيارة الخاصة، التي يقوم بها الرئيس المجري لمدينة الأقصر في ختام زيارة رسمية قام بها لمصر، والتقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي وعددا من المسؤولين المصريين، جولة في معابد الكرنك والأقصر، وتفقد معالم البر الغربي للمدينة، ومقابر ملوك وملكات الفراعنة.

وصباح أمس الجمعة، زار أدير منطقتي آثار الهرم وسقارة في مصر ضمن رحلة استغرقت 3 ساعات كاملة.

وشملت الزيارة أهرامات الجيزة، وزار الرئيس المجري الهرم الأكبر من الداخل، ثم متحف مركب خوفو وتمثال أبو الهول ومنطقة البانوراما.

وأبدى رئيس المجر إعجابه الشديد بطريقة بناء الهرم، متسائلا عن عدد الأحجار التي تم استخدامها فيه وكيفية نحت التابوت الجرانيتي الخاص بالملك خوفو والموجود بحجرة الدفن الخاصة به.

كما أبدى الرئيس المجري انبهاره بضخامة تمثال أبو الهول وطريقة نحته، وشغفه لمعرفة تاريخ هذا التمثال، وحرص على زيارة كل المناطق الأثرية في المنطقة، معربا عن حبه الشديد للحضارة المصرية الفرعونية.

وشملت الزيارة منطقة سقارة الأثرية، حيث زار الوفد الهرم المدرج ومقبرة إيدوت ومقبرة مِحو ومتحف إيمحتب بسقارة.

وعبر رئيس المجر عن انبهاره بالمجموعة الجنائزية للهرم المدرج للملك زوسر وجمال نقوش المقابر وألوانها، كما أبدى إعجابه بروعة الباب الوهمي الخاص بمقبرة محو، بالإضافة إلى القطع المعروضة بمتحف إيمحتب ومومياء مرنرع.

وكان رئيس المجر في زيارة رسمية لمصر استغرقت 3 أيام على رأس وفد رفيع المستوى، التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث القضايا المشتركة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *