الرحلات البحرية الأمريكية تتحايل على قيود الفيروس


تعرف علي الرحلات البحرية الأمريكية تتحايل على قيود الفيروس

يأمل عشاق الرحلات البحرية بأمريكا في أن يتاح لهم السفر مجدداً على متن السفن بعدما حرمتهم الجائحة من التمتع بذلك عاماً كاملاً.

والشركات التي تسير هذا النوع من الرحلات لا تزال تواجه تردد السلطات الأمريكية في السماح بها بمعاودة نشاطها.

في الوقت نفسه، ونظراً لعدم السماح للسفن بأخذ الركاب من الموانئ الأمريكية، بدأت الرحلات البحرية تعود شيئاً فشيئاً للإبحار حول الولايات المتحدة، غالباً بسعة منخفضة، وبشرط أن يكون الركاب ممن تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا.

وأبدى ستيف بوتشر الذي عانى من إلغاء 12 تذكرة العام الفائت تفاؤله هذه المرة، إذ اشترى تذكرة لرحلة بحرية تنطلق في يوليو/تموز المقبل من الجزء الهولندي من جزيرة ساينت مارتن الكاريبية.

ولن تكون هذه الرحلة متوقفة على قرار مركز السيطرة على الأمراض، وهو وكالة الصحة العامة الفيدرالية الرئيسية في الولايات المتحدة، الذي لم يسمح بعد لسفن الرحلات البحرية بنقل الركاب من الموانئ الأمريكية.

وقال بوتشر، البالغ من العمر 68 عاما، “أريد استعادة حياتي”.

وتسجّل الشركات المختصة كثافة في الطلب، فالحجوزات في الربع الأول من السنة الجارية لدى “كارنيفال”، عملاقة هذا القطاع، ارتفعت بنسبة 90% عما كانت عليه في الفصل الرابع من عام 2020.

وأظهر استطلاع أجراه موقع “كروز كريتيك” المتخصص أن نحو نصف زواره يبحثون بنشاط عن رحلة بحرية ليحجزوا مكاناً فيها .

جواز سفر لقاحي

ورغم هذا التحايل، يأمل هواة السفر بحراً في أن تبدي السلطات الأمريكية مرونة قريباً في ضوء التقدم السريع لحملة التلقيح في الولايات المتحدة.

لكن وكالة الصحة العامة الفيدرالية الرئيسية في البلاد قالت في مطلع أبريل/نيسان إن ثمة حاجة إلى تعليمات أكثر صرامة لمواجهة ظهور سلالات متحوّرة من كوفيد-19.

وشددت الوكالة على أن “من الصعب الإبحار بطريقة آمنة ومسؤولة خلال جائحة عالمية”.

كذلك اعتبر الحاكم الجمهوري رون ديسانتيس ، وهو من أشد المؤيدين للرئيس السابق دونالد ترامب ويعتبر مرشحاً محتملاً للانتخابات الرئاسية المقبلة ، أن حظر “جوازات السفر اللقاحية” التي اتخذ أخيرا قراراً بإصدارها سيمنع منظمي الرحلات البحرية من جعل التطعيم شرطاً إلزامياً.

وأشار مركز السيطرة على الأمراض أيضاً إلى أن “جهود التطعيم ضد كوفيد-19 ستكون أساسية في إتاحة معاودة الرحلات بطريقة آمنة”.

ورفع حاكم ولاية فلوريدا التي تعتمد إيراداتها على السياحة بشكل كبير دعوى قضائية ضد الحكومة الفدرالية الأسبوع الفائت للمطالبة بمعاودة الرحلات البحرية.

واتخذت شركة “نرويجن كروز لاينز” الأمريكية الكبيرة للرحلات البحرية مساراً مختلفاً من خلال الإشارة إلى أنها تريد جعل التطعيم إلزامياً على سفنها ودفع مركز السيطرة على الأمراض إلى إعادة فتح الموانئ الأمريكية لسفنها اعتباراً من 4 يوليو/تموز.

وفقًا لمسح “كروز كريتيك”، سيكون 86% من عشاق الرحلات البحرية مستعدين للمشاركة فيها إذا كان التطعيم إلزامياً.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *