تعرف علي “الرياض المغربية”.. متعة السياحة والإقامة في قصور خاصة

الرياض المغربية هي عبارة عن مباني تقليدية منتشرة في جميع أنحاء المغرب، يعد بعضها موطناً لأكثر الفنادق السياحية جمالاً في البلاد.

تملك المغرب العديد من الميزات الرائعة لتجعل محبي السياحة والسفر يفضلونها، فيما تضيف سلسلة من المباني التقليدية أطلق عليها اسم “الرياض” ميزة أخرى للبلاد إذ تعد تجربة سياحية مبهرة للزائر خاصة بمدينة مراكش.

والمباني التقليدية في المغرب التي يطلق عليها اسم “الرياض” تحولت إلى قصور صغيرة تتمتع بالخصوصية، إذ تحتوي على طابقين يطلان على فناء داخلي مزين عادةً بالفسيفساء الملونة ونوافير كبيرة، وفي وسطها ساحة أو حديقة جميلة وبوسطها نافورة صغيرة، بأسطح مفتوحة السقف، حيث تقع الغرف الفندقية الرائعة في الطابق الثاني، بينما توجد مناطق الاسترخاء وغرف تناول الطعام الطابق الأرضي.

مجلة “vanityfair” الأمريكية في نسختها الإيطالية، استعرضت أجمل “الرياض” الفندقية الموجودة في مدينة مراكش المغربية.

رياض تاجانيا

ولدت هذه الجوهرة في مراكش كمنزل خاص وتحولت بعد ذلك إلى رياض فندقي مكون من 4 أجنحة تهتم بأدق التفاصيل مع حمامي سباحة، وإمكانية تناول الطعام على التراس الرائع.

ومن أكثر الخدمات التي تميز Riad Tajania، هي حمام السباحة الذي يقع على السطح، للتمتع بإطلالة رائعة للمدينة، فهو مكان للاسترخاء مع الموسيقى المنتشرة في كل غرفة، حتى في الحمام.

وتبدأ الأسعار في رياض تاجانيا من 250 يورو.

رياض ياسمين

يقع Riad Yasmine في قلب مراكش، هذا الملاذ الحضري الجميل المكون من 8 غرف نوم، الذي يديره الفرنسيان جابرييل وأليس، اللذان انتقلا إلى المدينة في نوفمبر 2015 وتوليا إدارته، ومنذ ذلك الحين قاموا بتجديد ديكوراته لتحويل الرياض إلى جنة خضراء كغابة حضرية تبدأ الأسعار فيها من 90 يورو.

ويوفر رياض ياسمين أماكن إقامة مع خدمة الإنترنت المجانية ومطعم وحديقة مع حمام سباحة في الهواء الطلق .

رياض بي مراكش

يتميز Be Marakech بتصميمه الصغير والأنيق للغاية، كما يحتوي على مطعم ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وتراس مطل على المدينة وحمام سباحة صغير رائع، وتبدأ الأسعار به من 110 يوروهات.

رياض المزوار

وتم تجديد فندق Riad El Mezouar بعناية في عام 2015، حيث استخدمت الحرف اليدوية والمواد المغربية التقليدية، ليحتوي على الفناء على بلاط مزجج يدوياً من مدينة فاس القديمة ونوافير رائعة.

ويضم الرياض ساحة فناء مع حمام سباحة خارجي يوفر إقامة هادئة وتراس على السطح يوفر إطلالة على المدينة وجبال الأطلس، مكان الإقامة السياحية التي تبدأ الأسعار بها من 150 يورو .

رياض كنيزا

ويحتوي هذا المنزل الفندقي Riad Kniza على 3 باحات من البلاط، أحدها يحتوي على حمام سباحة كبير في الهواء الطلق بالإضافة إلى الساونا وحمام البخار.

ويحتوي على الكثير من التحف الجميلة والسجاد البربري والأرائك المخملية والستائر المذهبة المطرزة والمرايا الخشبية المنحوتة، التي تخلق جواً من ألف ليلة وليلة.

يقع هذا المكان الفاخر في مبنى مغربي تقليدي يعود تاريخه للقرن الـ18، الوجهة السياحية التي تبدأ الأسعار بها من 300 يورو .

رياض الفن

مع 28 غرفة وجناح مزينة وساحات فناء تصطف على جانبيها الأشجار، وشرفة على السطح تبلغ مساحتها 7000 قدم مربع، يقع رياض El Fenn، الفندق الذي يجمع بين العظمة والهندسة المعمارية التاريخية والزوايا المخفية والتراسات والحدائق، على بعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من ساحة جامع الفناء الشهيرة.

يعد هذا الفندق مكاناً مثالياً للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء، حيث يوفر 3 حمامات سباحة، اثنان منها من رخام كرارا وواحد على الشرفة المطلة على المدينة، وتبدأ الأسعار فيه من 500 يورو .

رياض لا سلطانة

فندق La Sultana Marrakech هو فندق فخم يقع في مدينة مراكش التاريخية، ويعد مكاناً مثالياً لمحبي التميز المعماري الفريد، ويتكون من 28 غرفة وجناحا، ولكل منها تصميمها وديكوراتها الخاصة التي توفر أجواء فاخرة وأنيقة.

ويحتوي على حمام سباحة دافئ في الهواء الطلق وتراسات بانورامية مع مناظر خلابة للمدينة، الوجهة الفاخرة التي تبدأ الأسعار فيها من 300 يورو .

رياض أب

حولت المصممة إلسا بوزا قصراً قديماً إلى رياض مريح وهوRiad Up الذي يعد جوهرة معاصرة ضمن الكنوز التقليدية للمدينة.

ويتكون المنزل من غرفة معيشة كبيرة وغرفة لتناول الطعام وفناء تمتد حوله صالة صيفية بأسلوب مغربي، وتوفر منطقة جلوس في الهواء الطلق وحمام سباحة مع مدافئ وأثاث جلدي ناعم.

كما يحتوي على شرفة على السطح تطل على المدينة وكراسي مريحة للتشمس بأسعار تبدأ من 80 يورو .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *