تعرف علي السبت.. وضع حجر الأساس لأول معبد هندوسي في أبوظبي

المعبد هندوسي يقع في أبومريخة على الطريق السريع بين دبي وأبوظبي وتتراوح تكلفته بين 400 و450 مليون درهم.

وضع حجر الأساس لأول معبد هندوسي على الإطلاق في أبوظبي، السبت 20 أبريل/نيسان المقبل، يسعد الوافدين الهندوس للإمارات التي يشكل الوافدون فيها نحو 95% من القوى العاملة أغلبهم من قارة آسيا ويعتنقون عديدا من الديانات المختلفة.

وسيحضر حفل وضع حجر الأساس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة، والشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، ونافديب سوري، المبعوث الهندي للإمارات، وسيرأس الحدث قداسة ماهانت سوامي مهراج، الرئيس الروحي لمنظمة (BAPS) ، التي تقوم ببناء المعبد، بالإضافة إلى عديد من الكهنة القادمين من الهند.

وخلال الحفل الذي يستمر لمدة ساعتين، سيتم تقديم الصلوات من قبل الكهنة لتقديس الحجر الرملي الوردي الذي سيشكل قاعدته، كما سيحضر ألف مُصلى من الإمارات والشرق الأوسط، ومن المتوقع الانتهاء من اكتمال بناء المعبد في عام 2020.

وبحسب موقع “whatson”، سيتم بناء أول معبد هندوسي في أبو مريخة على الطريق السريع بين دبي وأبوظبي، على مساحة 55 ألف متر مربع تم التبرع بها من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال زيارته في عام 2016، كما تبرعت حكومة أبوظبي بمساحة 55 ألف متر مربع لتوفير أماكن وقوف لسيارات للزائرين.

وسوف يستلهم تصميم المعبد من العديد من المعابد الهندوسية مثل معبد أكشاردام في نيودلهي، في الهند، وستكون مواد البناء من الحجر الرملي الوردي الموجود في ولاية راجاستان في الهند، الذي لديه القدرة على تحمل درجات الحرارة العالية، ما يجعله مثالياً للطقس الصيفي في أبوظبي، حيث تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وسوف يضم الهيكل سبعة أبراج (كل برج يمثل كل إمارة من الإمارات السبع) وخمس قبب مزخرفة، وبالفعل بدأ الحرفيون في نحت الأحجار في الهند، وبمجرد تجهيزها، سيتم شحنها إلى الإمارات.

وتقدر تكلفة المعبد الهندوسي بين 400 و450 مليون درهم، الذي لن يكون مجرد مكان للعبادة للهندوس، ولكنه سيشمل قاعات الصلاة ومركز الزوار، وأماكن تعلم، ومنطقة رياضة للأطفال، وحدائق، وقاعة طعام، متجر كتب، وآخر للهدايا، بالإضافة إلى أنه سيفتح أبوابه أمام أصحاب الديانات الأخرى.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *