السعودية تعلق إصدار التأشيرات السياحية للقادمين من 7 دول


تعرف علي السعودية تعلق إصدار التأشيرات السياحية للقادمين من 7 دول

وزارة السياحة السعودية تقرر تعليق إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية مؤقتاً للقادمين من 7 دول، وعند وصول القادمين من تلك الدول

أعلنت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية أنها وبالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة قررت تعليق إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية مؤقتاً للقادمين من 7 دول، وعند وصول القادمين من تلك الدول.

وأوضحت الوزارة، في بيان صدر ليل أمس، أنه تم تعليق منح التأشيرات السياحية للقادمين من دول الصين، إيطاليا، كوريا، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان.

وأشار البيان إلى أنه تم إيقاف العمل مؤقتا بالتأشيرات السياحية المصدرة سابقا لمواطني هذه الدول.

ولفتت إلى استمرار العمل بإصدار التأشيرات السياحية إلكترونيا أو عند الوصول لمواطني الدول الأخرى المسموح لها سابقا، مؤكدة عدم السماح لحاملي التأشيرة السياحية بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وشددت وزارة السياحة على أن الهدف النهائي توفير أقصى درجات الحماية للمواطنين والمقيمين والسياح الزائرين للمملكة من الدول الأخرى، مبينة أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

وكانت وزارة الصحة السعودية أكدت، الخميس، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا الجديد” (Covid-19) داخل المملكة حتى الآن، فيما أعلنت وزارة الخارجية السعودية، الخميس، تعليق الدخول إلى البلاد لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه سيتم تعليق الدخول إلى البلاد بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد فيها خطراً.

وقررت الوزارة تعليق استخدام السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى السعودية.

وبلغ العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس “كورونا الجديد” حول العالم 82167 شخصا معظمهم في الصين، تعافى منهم 32897، بينما توفي 2801.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *