تعرف علي السعودية تعلق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين

السعودية تعلق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين اعتبارا من صباح غد الأحد

قررت المملكة العربية السعودية، السبت، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بحسب وكالة الأنباء السعودية، بأن هذا القرار جاء وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة.

كما أكد، في بيان، أنه انطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، وبناءً على إعلان منظمة الصحة العالمية وباء فيروس كورونا جائحة عالمية، تم تعليق الرحلات الجوية الدولية – إلا في الحالات الاستثنائية – لمدة أسبوعين.

ويطبق القرار اعتبارا من الساعة الحادية عشرة من صباح غد الأحد، واعتبار ذلك إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة سواء كان ذلك في مقرات مخصصة من وزارة الصحة أو وجهوا منها بعزل أنفسهم في منازلهم.

وأوضح المصدر أنه سيتم وضع الترتيبات اللازمة بشأن الإجراءات الصحية للفحص والعزل وفقاً للإجراءات الوقائية المعتمدة لجميع القادمين.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الأخرى ذوات العلاقة ستقوم بترتيب إجراءات قدوم من يرغب في العودة من المواطنين السعوديين، حيث ستعلن الإجراءات المتعلقة بذلك خلال أسبوع من تاريخه.

وأمس الجمعة، أعلنت السعودية تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن الحالة الأولى لمواطنة سعودية قادمة من فرنسا، وقد تم عزلها في منشأة صحية في مدينة الرياض، وأن الحالة الثانية لسعودي قادم من إيطاليا، وهو في العزل بمنشأة صحية في القطيف.

وذكرت الوزارة أن هناك 7 حالات لسعوديين في الحجر الصحي في المنطقة الشرقية، كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها سابقاً.

وأضافت أن من بين الحالات الـ24، توجد 14 حالة من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم واحد من الجنسية البنغالية، وهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة، كانوا من مخالطي حالة أعلن عنها سابقاً.

وقالت الوزارة إنه بإضافة الحالات الجديدة، يصبح العدد الإجمالي للإصابات في المملكة 86 حالة، تعافت منها واحدة، وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، حيث يجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *