السعودية تلغي رسوم تكرار العمرة


تعرف علي السعودية تلغي رسوم تكرار العمرة

القرار يأتي في إطار الحرص على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة.

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية رسمياً، (الثلاثاء)، إلغاء رسوم تكرار العمرة.

وقال وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور محمد صالح بن طاهر: “إن المرسوم الملكي الكريم يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، واستعداد المملكة لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية، وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة”.

وأضاف أن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

واستقبلت السعودية خلال موسم الحج الماضي، مليونين و489 ألفا و406 حجاج، توافدوا إلى المملكة عبر المنافذ المختلفة، وتم توفير جميع أوجه الرعاية والاهتمام لهم خلال أدائهم المناسك.

وقال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط: “إن السعودية لن تدخر جهداً في توفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات قدوم المعتمرين إلى مكة المكرمة من جميع أنحاء العالم لأداء المناسك”.

وأضاف أن المملكة تسير وفق استراتيجية واضحة المعالم لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى استقبال 30 مليون معتمر وتحسين تجربتهم وإثرائها في ظل الخدمات المتطورة والتقنيات المتقدمة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين، لينعم ضيوف الرحمن بأداء المناسك في أجواء مفعمة بالراحة والاطمئنان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *