تعرف علي السياحة أون لاين.. هذا هو الجديد

أطلقت عدة جهات ثقافية حول العالم مبادرات لزيارة متاحفها ومعالمها السياحية المختلفة، بينما زاد لمعان مبادرات أطلقت حتى قبل كورونا

في الوقت الذي لا يستطيع فيه غالبية سكان العالم السفر ولا حتى مغادرة منازلهم بسبب إجراءات العزل المنزلي المفروضة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، يتيح الواقع الافتراضي والمبادرات الرقمية فرصة ذهبية لزيارة معالم سياحية شهيرة دون مغادرة المنزل.. فقط عبر ضغطة زر.

ومع ظهور كورونا وما صحبه من إجراءات إغلاق، أطلقت عدة جهات ثقافية حول العالم العديد من المبادرات لزيارة متاحفها ومعالمها السياحية المختلفة، بينما زاد لمعان مبادرات أطلقت حتى في حقبة ما قبل كورونا، وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية “إفي”.

وبالإضافة إلى خدمة “Google Earth” التي تسمح لمرتادي الإنترنت عبر خاصية “Voyager” بزيارة أي مكان في العالم، توجد تطبيقات أخرى تستعين بخدمة “Google Maps” مثل موقع “GeoGuessr”، والذي يترك الزوار في مكان ما في العالم ويكون عليهم معرفة ما هو.

كما يوجد تطبيق آخر من تطبيقات جوجل وهو (Amazing Urban Gardens) الذي يسمح بزيارة مواقع طبيعية مثل حديقة (شينجوكو جيون) الوطنية في اليابان، وموقع “كوريتيبا” في البرازيل، وحدائق الخليج في سنغافورة، أو غابة أفقية في إيطاليا.

كما يمكن عبر الإنترنت زيارة متاحف مختلفة في العالم ومشاهدة مقتنياتها، فعلى سبيل المثال يمكن زيارة متحف تيسين برونيميزا في العاصمة الإسبانية مدريد، ومتحف اللوفر في باريس بفرنسا والمتحف الوطني في روتردام بهولندا والمتحف البريطاني في لندن ومتحف الفاتيكان في الفاتيكان بجانب العديد من المتاحف.

ولا يقتصر الأمر على المتاحف، حيث توجد العديد من المواقع الشهيرة في العالم التي يمكن زيارتها عبر الإنترنت.

يمكن زيارة العالم افتراضيا من اي جهازهاتف

ويبرز بين المعالم السياحية الأكثر زيارة في العالم حديقة يوسيميتي الوطنية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والحديقة الوطنية للبراكين في هاواي، وتاج محل في الهند وأهرامات الجيزة في مصر، وسراديب الموتى في باريس وسور الصين العظيم.

وتنظم وكالة “سيفيتاتيس” للسياحة زيارات عبر موقع أنستقرام، حيث يمكن للمستخدمين زيارة مواقع متنوعة مثل جواتيمالا وانجكور في كمبوديا وريو في جانيرو في البرازيل وبراسوف في رومانيا وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، وحتى مدينة تشرنوبل المهجورة دون مغادرة المنزل.

زيارة افتراضية لجسر في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة

كما يوجد خيار آخر وهو “Live cams” بموقع (Explore.org) والذي يمكن منه مشاهدة دب الباندا في محمية وادي ولونج الطبيعية في الصين، أو الوصول إلى موزمبيق وزولولانديا في أفريقيا لمشاهدة الأفيال في حديقة تيمبي.

ويعد عشاق هاري بوتر من المحظوظين، حيث قررت وكالة السفريات “Te Lo Cuento de Camino” التي تنظم رحلات إلى لندن للتعرف على المواقع الأشهر والمستلهمة من السلسلة الشهيرة، تقديم الرحلات نفسها بطريقة افتراضية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *