السياحة الافتراضية.. المتحف البريطاني الآن في الميتافيرس


تعرف علي السياحة الافتراضية.. المتحف البريطاني الآن في الميتافيرس

أعلن المتحف البريطاني عن إطلاق مساحته الخاصة داخل الميتافيرس، ليتمكن زواره من زيارته عبر الواقع الافتراضي.

هذه المساحة الافتراضي التي تعتبر النسخة الخاصة من المتحف البريطاني داخل الميتافيرس، أطلقها المتحف بتعاون مع منصة ألعاب الميتافيرس الشهيرة “ذا ساندبوكس”.

وداخل منصة “ذا ساندبوكس”، تم تخصيص مساحة افتراضية للمتحف البريطاني من خلالها يمكن لزوار المنصة، وقد أعلن المتحف عن دمج التجربة بإتاحة رموز NFT للزوار.

ومنصة ألعاب الميتافيرس “ذا ساندبوكس”، تعد من أشهر منصات ألعاب الميتافيرس في العالم الآن، وهي منصة تقوم على شبكة إيثيريوم بلوكتشين.

ووفق “تك جوس”، فإن المتحف البريطاني يعتبر من أقدم المتاحف في العالم، حيث يعود تاريخ تأسيسه لعام 1753، وكان صاحب سبق دائما في تبني أحدث التقنيات التي يطور من خلالها تجربة زيارته، والانخراط مع ما به من محتويات أثرية تعكس كافة الحضارات من أنحاء العالم.

هذه التقنية التي أصبح يعتمد عليها الآن، سبق لعدد من المؤسسات والمشاهير والعلامات التجارية أن اعتمدت عليها قبل المتحف البريطاني، ومنها علامات مثل “جوتشي” العالمية للأزياء، ومغني الراب الشهير “سنوب دوج” وسلسلة مطاعم الوجبات السريعة “ماك دونالدز”.

ونقل موقع “تك جوس” تصريحات للشريك المؤسس لمنصة ألعاب الميتافيرس “ذا ساندبوكس”، سباستيان بورجت ، الذي تحدث عن التعاون المشترك بين منصته، وبين المتحف البريطاني في أول تجربة اقتحام للواقع الافتراضي للمتحف العريق.

وفي تصريحاته، قال ” بورجت ” إن إطلاق مساحة خاصة بالمتحف البريطاني، تمنح اللاعبين المستخدمين لمنصة “ذا ساندبوكس” فرصة للتعلم عن جوانب التاريخ المختلفة، والفن والثقافة، التي تعكسها مقتنيات المتحف، وأصبح لها تواجد الآن في الميتافيرس.

وتابع في تصريحاته قائلا، أن المتحف البريطاني كان يتطلع للقيام بتجربة جديدة يشارك من خلالها تشكيلاته من مقتنيات أثرية، تواكب التقنيات الحديثة “.

ويضم المتحف البريطاني ما يزيد عن 8 ملايين قطعة أثرية من مختلف الخلفيات التاريخية، يعرض منها حوالي 80 ألف قطعة أثرية للجمهور، واستكشاف هذه القطع الأثرية في المتحف، تعتبر حلما يراود كافة المهتمين بالآثار في أنحاء العالم، والآن أصبح الأمر متاحا عبر الميتافيرس للجميع.

دجبتحتأذبثد جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *