تعرف علي السياحة الترفيهية في مصر.. 4 أماكن ساحرة

السياحة الترفيهية في مصر من أول أنواع السياحة ويأتي إليها الزوار على مدار العام بسبب ما تمتلكه من مناخ رائع ومناظر طبيعية.

تُعد السياحة الترفيهية أحد أهم أنواع الأنشطة السياحية التي توجد في مصر والتي تجذب ملايين من السياح من مُختلف دول العالم، لما تتمتع به مصر من شواطئ خلابة على البحرين الأبيض والبحر الأحمر وتمتد لنحو 3000 كم.

السياحة الترفيهية هي التي تهدف إلى الترفيه الذاتي وتغيير جو العمل وضغوط الحياة وتُعد مصر من الدول التي تحتوي على مقاصد سياحية ترفيهية تجمع العديد من الزوار، وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة الترفيهية في مصر ابقى معنا

السياحة الترفيهية في مصر

تتميز هذه السياحة بوجود العديد من الرحلات السريعة بواسطة المراكب الصغيرة التي تسمى رحلات الفلوكة النيلية وكذلك الرحلات البحرية على نهر النيل بالسفن مما يشجع على الاستمتاع بتجربة هذا النوع الفريد من الترفيه في نهر النيل العظيم .

ليس النيل فقط إنما تمتلك مصر البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​ والسماء الصافية والشمس الدافئة والمزيد والمزيد مما يجعل السياحة الترفيهية في مصر فريدة من نوعها.

أماكن السياحة الترفيهية في مصر

1. منطقة الساحل الشمالي

منطقة الساحل الشمالي أحد أماكن السياحة الترفيهية في مصر

تتميز منطقة الساحل الشمالي بالعديد من القرى السياحية الجديدة والتي تمتد على طول الساحل، ومن أهم هذه القرى هي قرية مارينا، مراقيا، مدينة الأحلام، قرية الريفيرا، قرية اللؤلؤة وغيرها من القرى المتميزة التي تقدم أجمل الأنشطة الترفيهية للزوار.

2. مدينة سيناء

 مدينة سيناء أحد أماكن السياحة الترفيهية في مصر

تتميز مدينة سيناء بمناظرها الطبيعية الجذابة التي تتكون من التلال والجبال وأجمل الشواطئ الممتدة على خليج السويس وشرم الشيخ والغردقة ودهب ونويبع ورأس سدر والتي تتميز بصفاء مياهها واحتوائها على العديد من الشعاب المرجانية متعددة الألوان والأسماك الملونة النادرة، مما يعطي فرصة للسياح الاستمتاع بالاستجمام على الشواطئ وممارسة مجموعة مُتنوعة من الرياضات مثل الغوص أو الصيد أو ركوب الدراجات الهوائية وسباق الهجن.

بالإضافة إلى تسلق الجبال، كما توفر جنوب سيناء البنية التحتية اللازمة لمثل هذا النوع من السياحة حيث يوجد العديد من الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية التي تتناسب مع جميع الزوار.

3. مدينة العريش


يشتهر شاطئ العريش باسم ” بالم بيتش” وذلك بسبب وجود غابة النخيل على طول الشاطئ حيث يصل طول شاطئ العريش إلى حوالي 10 كم.

يضم الشاطئ جميع الخدمات السياحية من شاليهات وعدد كبير من الفنادق والمشاريع السياحية، وكذلك تنتشر المنتجعات السياحية الترفيهية على خليج السويس والعقبة وساحل البحر الأبيض المتوسط.

4. السياحة الترفيهية للرحلات النيلية

السياحة الترفيهية للرحلات النيلية

من الرحلات الصغيرة السريعة بالقارب ومروراً بالرحلات النيلية على المراكب الضخمة والانتهاء بالفنادق العائمة، تكتسب الرحلات النيلية شعبية متزايدة لدى السائحين، حيث يوجد بنهر النيل بما لا يقل عن 230 سفينة سياحية، والطريق التقليدي إلى سفينة الرحلات النيلية هي من الأقصر إلى أسوان إلى الأقصر مرة أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *