السياحة الرياضية في السعودية.. أفضل الوجهات وأماكن التخييم


تعرف علي السياحة الرياضية في السعودية.. أفضل الوجهات وأماكن التخييم

الرياضة في السعودية جزء مهم من ثقافة البلاد لذلك تشارك المملكة في العديد من المسابقات الدولية.. إليك أماكن السياحة الرياضية في السعودية

تحظى الرياضات التقليدية والحديثة في المملكة العربية السعودية بشعبية حيث يستمتع سكان شبه الجزيرة العربية بالرياضة منذ آلاف السنين بما في ذلك سباقات الخيول والصيد بالصقور واليوم تحظى الرياضات الحديثة بشعبية كبيرة وخاصة رياضة كرة القدم.

وعملت السعودية على تشجيع الرياضة وجعلتها في مُتناول المواطنين وتم إنشاء المئات من المرافق في جميع أنحاء المملكة بحيث يمكن لجميع السعوديين ممارسة الرياضة بانتظام أو الاستمتاع برياضات المتفرجين الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك تؤكد جميع مستويات النظام التعليمي السعودي من رياض الأطفال حتى الجامعة على أهمية الرياضة، لذلك تجذب هذه البلاد السياح من جميع أنحاء العالم.

فإذا كنت تنوي زيارة أماكن السياحة في السعودية بغرض السياحة والترفية لا تنسى زيارة أماكنها الرياضية التي تجذب العديد من مشجعي الرياضات المختلفة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل أماكن السياحة الرياضية في السعودية.

أفضل الوجهات الرياضية في السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية عدة من المرافق المختلفة بدءًا من المجمعات الرياضية الكبرى إلى مرافق الأحياء والأندية، وتقع المجمعات الرياضية الضخمة المسماة بالمدن الرياضية في تجمعات سكانية كبيرة، ويحتوي كل مجمع على ملعب يتسع لما بين 10000 و60000 شخص وملعب داخلي يتسع لـ 5000 شخص وحمامات سباحة أولمبية وملاعب داخلية وخارجية وقاعات مؤتمرات وعيادات للطب الرياضي، ومن أفضل الوجهات الرياضية في السعودية ما يلي:-

1. متنزه الرياض للطيران الشراعي

متنزه الرياض للطيران الشراعي أحد أفضل وجهات السياحة الرياضية في السعودية

يُقدم لك هذا المتنزه تجربة لا مثيل لها مليئة بالعديد من المغامرات وفيها تستمتع بمشاهدة المعالم الرائعة لمدينة الرياض مرورًا بالرمال الذهبية ومزارع الثمامة ومزرعة الأثرية التي تم إنشاؤها للحفاظ على التراث والاستمتاع بالهواء وتجربة الطيران من ارتفاع 15 كم.

يقع هذا المتنزه في العاصمة الرياض ويوفر فرصة لممارسة الطيران الشراعي والاستمتاع بمناظر خلابة مما أصبح واحدًا من أفضل الوجهات الرياضية في السعودية.

2. الحديقة الوطنية في عسير

الحديقة الوطنية في عسير أحد أفضل وجهات السياحة الرياضية في السعودية

تجذب هذه الحديقة السكان المحليين دائمًا في عطلات نهاية الأسبوع وتُقدم لهم أفضل المناظر الصحراوية الرائعة والتي من بينها أنقاض هابيلا التي تبعد 60 كم عن أبها التي تقع على منحدر الجبل فوق المدرجات الزراعية.

وتوفر هذه الحديقة فرصة لممارسة الرياضات الخارجية مثل المشي والتسلق وركوب الدراجات الجبلية مما جعلها واحدة من أفضل وجهات السياحة الرياضية في السعودية.

3. نادي الفروسية في الرياض

نادي الفروسية أحد أفضل وجهات السياحة الرياضية في السعودية

يستقبل نادي الفروسية في الرياض الزوار من جميع أنحاء العالم حيث يسعى مدربون النخبة إلى اصطحابك إلى المستوى الاحترافي في مساحات واسعة ومجهزة تجهيزًا جيدًا مما يتيح لك استكشاف قدراتك الخفية.

يُعد النادي وجهة للاستجمام والهروب من مشهد المدينة المزدحم حيث يُمكنك في هذا المكان تنفس الهواء النقي بصحبة خيلك المفضل مما جعل من هذه الرياضة أحد أفضل الأنشطة الرياضية السياحية في السعودية.

4. نادي الجولف في الرياض

نادي الجولف في الرياض أحد أفضل وجهات السياحة الرياضية في السعودية

تقع ملاعب الرياض للجولف على بُعد 20 دقيقة فقط من العاصمة الرياض، مما يجعلها موقعًا مثاليًا للأعضاء والزوار، سواء كانوا لاعبي جولف أو غيرهم، للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها تضم مجموعة مذهلة من المزايا والمرافق الرائعة للجولف.

يتميز الملعب بتصميمه الممتاز والمرافق الفاخرة التي توفرها شركة RGC، مما جعله واحة في صحراء المملكة العربية السعودية وواحد من أفضل وجهات السياحة الرياضية في المملكة، حيث يتوافد إليها السياح على مدار العام للاستمتاع بتجربة الجولف الفريدة.

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز ملاعب الرياض للجولف بمرافق متعددة الاستخدامات، بما في ذلك الفنادق الفاخرة والمطاعم الراقية والمتاجر الممتازة والمرافق الترفيهية المتنوعة، مما يجعلها وجهة مثالية للاستمتاع بعطلة رياضية ممتعة ومريحة.

5. ملعب الملك فهد الدولي

ملعب الملك فهد الدولي أحد أفضل وجهات السياحة الرياضية في السعودية

هو ملعب متعدد الأغراض يقع في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وتم افتتاحه عام 1987 ويتسع حاليًا لـ 68752 متفرجًا مما يجعله أكبر وأهم مبنى في البلاد.

الملعب مخصص بشكل أساسي لممارسة كرة القدم والتي تُعد أكثر الانشطة الرياضية السياحية بالمملكة، ومع ذلك فإنه يحتوي أيضًا على مرافق لأحداث ألعاب القوى.

6. حلبة كورنيش جدة

حلبة كورنيش جدة أحد أفضل وجهات السياحة الرياضية في السعودية

تعتبر هذه الحلبة واحدة من أفضل الوجهات الرياضية في المملكة العربية السعودية حيث تُقام فيها سباقات السيارات والدراجات النارية.

وفيها يُمكنك الاستمتاع كمتفرج ومتسابق، وتقع على الكورنيش في مدينة جدة وتستضيف العديد من المسابقات الدولية.

أماكن للتخييم والطبيعة البرية في السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بمناطق طبيعية خلابة ومتنوعة وتضم بعضا من الأماكن المثالية للتخييم والاستمتاع بالطبيعة البرية، ومن أفضل أماكن للتخييم والطبيعة البرية في السعودية ما يلي:-

1. وادي رم

وادي رم أحد أماكن التخييم في السعودية

يقع وادي رم في الأردن مع الحدود المملكة العربية السعودية يوفر هذا الوادي مناظر طبيعية خلابة وكثبانا رملية تحتضن التكوينات الصخرية الجميلة وتُعد هذه المنطقة مقصدا سياحيا ضمن أماكن السياحة الصحراوية في المملكة العربية السعودية.

يُعد الوادي مكانًا مثاليًا لرؤية حدود الأردن والمملكة العربية السعودية بمنحوتاته الجميلة بشكل طبيعي وهنا يُمكن للزوار التخييم في هذه المنطقة والاستمتاع بالطبيعة البرية المذهلة.

2. محمية التيسية الطبيعية

محمية التيسية الطبيعية أحد أماكن الخييم في السعودية

تُعتبر محمية التيسية الطبيعية المعروفة باسم “محمية الإمام تركي بن عبد الله الطبيعية”، واحدة من أهم المحميات الطبيعية في شمال شرق المملكة العربية السعودية. تم إنشاء هذه المحمية للحفاظ على النظام البيئي الطبيعي والتنوع البيولوجي لهضبة سومان، وحماية الأنواع المهددة بالانقراض مثل الحباري وغزال الريم والنعام والمها العربي وغيرها.

تغطي مساحة المحمية حوالي 91500 كيلومتر مربع، وهي تحتوي على مناظر رائعة ووديان رملية خلابة. وتحتوي المحمية أيضًا على العديد من المعالم الثقافية التي يمكن تطويرها لتصبح منتجعات سياحية.

يمكن للزوار الاستمتاع في المحمية بالعديد من الأنشطة الرياضية المثيرة، مثل المشي والتسلق، ويمكنهم أيضًا التخييم فيها للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

3. جبل القارة في الأحساء

جبل القارة في الأحساء أحد أفضل وجهات السياحة الرياضية في السعودية

يقع جبل القارة في منطقة الأحساء في المملكة العربية السعودية وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، يشتهر الجبل بكهوفه الرائعة والفريدة التي تشكلت بسبب عملية انحلال الصخور القابلة للذوبان في الماء وانهيار الطبقات الصخرية العلوية نتيجة التآكل والتصدعات الزلزالية.

ومن أشهر الكهوف الموجودة في الجبل بوصالح، العيد، النقا، المعظمة ويحب السكان المحليون والسياح على حد سواء الزيارة للاستمتاع بموقع التراث المذهل والتعرف على التاريخ من خلال استكشاف الكهوف مع المرشدين السياحيين.

ويمكنك أيضًا للزوار التخييم في هذه المنطقة والتمتع بالطبيعة البرية الرائعة التي جعلها واحدة ضمن أفضل أماكن للتخييم والطبيعة البرية في السعودية.

4. صحراء الثمامة

صحراء الثمامة أحد أفضل أماكن التخييم في السعودية

صحراء الثمامة هو المكان المثالي للتخييم لانتعاش الأدرينالين في المملكة العربية السعودية، حيث تتوفر الدراجات الرباعية للإيجار وركوب الجمال والقلاع النطاطة للصغار ومناظر طبيعية برية جميلة.

5. بحيرة الأصفر

 بحيرة الأصفر أحد أفضل أماكن التخييم

بحيرة الأصفر هي خزان مائي كبير تحيط بها الكثبان الرملية وهي من أشهر الرحلات في الأحساء، المكان هادئ ومثالي لممارسة جميع أنشطة السياحة الرياضية في المملكة العربية السعودية مثل كرة القدم والسباحة والتخييم والمشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة الخلابة.

74-125-208-141 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *