تعرف علي السياحة العالمية تشيد بدور “مصر” التوعوي ضد كورونا لهذا السبب

المنظمة العالمية أشارت إلى أن نجاح الحملات التوعوية ضد الفيروس، يعني استعداد مصر لاستقبال السائحين من جديد.

أشادت منظمة السياحة العالمية “UNWTO” بدور مصر للمشاركة في حملات التوعية الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقدمت المنظمة، عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، الشكر إلى مصر لتشجيع شعوب العالم على البقاء في المنزل عبر الحملات التوعوية، مؤكدة أن الالتزام بالمنزل اليوم يعني السفر غدا وعودة حركة السياحة إلى جميع دول العالم.

وأشارت إلى أن نجاح الحملات التوعوية للقضاء على الفيروس، يعني استعداد مصر لاستقبال السائحين من جديد وإدراك أهمية القطاع السياحي لما يحققه من منافع للجميع.

وأرسلت وزارة السياحة والآثار بمصر رسالة إلى الشعب المصري وباقي شعوب دول العالم، بضرورة البقاء في المنزل، من أجل الحفاظ على أرواح الآخرين، موجهة التحية إلى جميع الفرق الطبية في العالم لدورهم في مواجهة الأزمة الحالية، عبر إضاءة أهرامات الجيزة الواقعة غربي القاهرة.

وفي وقت سابق، أطلقت منظمة السياحة العالمية حملة توعية تحت شعار “البقاء في المنزل اليوم يعني السفر غدا”، مؤكدة أهمية التعاون مع كافة الحكومات والجهات المعنية الدولية للخروج من أزمة كورونا التي أصابت نحو 202 دولة حول العالم.

وأكد زوراب بولوليكاشفيلي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، أن قطاع السياحة جزء من المجتمعات التي تواجه تحدي كورونا بعد ظهوره في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، موجها دعوة لجميع المبتكرين والمستثمرين لطرح حلول وأفكار لمواجهة السياحة خطر كورونا.

وكشف المجلس العالمي للسفر والسياحة “WTTC” خسارة 75 مليون وظيفة في صناعة السياحة العالمية نتيجة فيروس كورونا، ما يعني خسارة 2.1 تريليون دولار من قيمة الناتج الإجمالي العالمي لعام 2020.

وأدي ظهور فيروس كورونا إلى توقف رحلات الطيران في عدة دول، إضافة إلى إغلاق المناطق السياحة والمتاحف مع اتخاذ إجراءات تعميق وتطهير كافة المناطق الأثرية خشية من تفشي كورونا.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية مد فترة إغلاق الأماكن السياحة والأثرية حتى 15 أبريل/نيسان الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنتها الحكومة المصرية لمواجهة الفيروس الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *