السياحة العلاجية في التشيك.. جولة في أفضل المنتجعات


تعرف علي السياحة العلاجية في التشيك.. جولة في أفضل المنتجعات

تتميز جمهورية التشيك بأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي تجذب إليها الزوار بسبب تراثها الثقافي ورواج السياحة العلاجية.

بجانب جمال الطبيعة في التشيك وتراثها الثقافي يستمتع الزوار بينابيع المياه المعدنية،ما يجعل السياحة العلاجية وجهة فريدة من نوعها.

بالإضافة إلى الخدمات العلاجية الفريدة من نوعها المُقدمة من مختلف المنتجعات والمصحات العلاجية في التشيك توجدأماكن للجذب السياحيعديدة.

في التقرير التالي أفضل الوجهات السياحية العلاجية في التشيك..

مفهوم السياحة العلاجية

مفهوم السياحة العلاجية

تشير السياحة العلاجية إلى الرحلة للأغراض الطبية التي يقوم بها الشخص إلى دولة، يشمل هذا النوع من السياحة معظم العلاجات الطبية على سبيل المثال:

أفضل وجهات السياحة العلاجية في التشيك

أفضل وجهات السياحة العلاجية في التشيك

إذا كنت ترغب في السفر إلى التشيك من أجل السياحة العلاجية، فيجب عليك أولاً التعرف على أفضل الوجهات السياحية والمنتجعات العلاجية التي يمكنك التوجه إليها ومنها ما يلي:

مدينة كارلوفي فاري

على بُعد 110 كم غرب مدينة براغ وتُقدم هذه المدينة الجميلة أقدم المنتجعات الصحية في الجمهورية التشيكية والتي تتميز بسمعة طيبة وبارعة في تقديم الخدمات العلاجية.

مدينة تبليتسه

بالقرب من بلدة دوبي وتُقدم المدينة مجموعة مُتنوعة من المنتجعات الصحية التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر، مما جعل المدينة واحدة من أولى الوجهات السياحية شهرة والمزدحمة جدًا بسبب الزوار طوال العالم.

مدينة ماريانسكي

واحدة من أفضل المدن الحديثة في التشيك والتي أصبحت بسبب الينابيع المياه المعدنية واحدة من أفضل الوجهات السياحة العلاجية في التشيك وتقع في الجزء الغربي من البلاد.

أفضل المنتجعات والمصحات العلاجية في التشيك

أفضل المنتجعات والمصحات العلاجية في التشيك

مصحة بيتهوفن

سُميت هذه المصحة على اسم الموسيقي الشهير بيتهوفن والذي كان أول من زار المصحة عام 1812، تضم العديد من العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية التي تخص الجهاز الحركي، كما تُعالج المصحة العديد من الأمراض مثل أمراض الأعصاب، كما يوجد في المصحة أحواض للعلاج المائي عن طريق زيارة الينابيع المياه الساخنة بالمدينة.

مصحة القصير

واحدة من أقدم المصحات العلاجية في البلاد وتم بناؤها عام 1845 وتحتوي على العديد من الغرف التي تتناسب مع الإقامة الفردية والإقامة المزدوجة.

مصحة نوفي لازني

تتخصص في علاج الأطفال من عمر 3 شهور وحتى 18 عاما وتعمل المصحة على تقديم الكثير من العلاجات المُتنوعة في علاج القصور الحركي والعصبي.

تعتمد هذه المصحة على العلاجات الطبيعية التي تتميز بها مدينة تبليتسه مثل نافورة برافير الشهيرة، وتتميز أيضًا هذه المصحة بتقديم برامج علاجية متخصصة منها جلسات التدليك للعضلات والأنسجة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية.

مصحة الحجري

يطلق على هذه المصحة اسم مصحة الملكة إليزابيث وتم بناؤها عام 1911 لذلك تُعد هذه المصحة من المواقع الأثرية في البلاد، حيث تتميز بالهندسة المعمارية البارعة التي تطل أغلبها على حديقة شانوف الشهيرة.

تختص المصحة في علاج الأمراض الحركية التي تصيب معظم الأطفال والبالغين أيضًا، كما أنها تشتهر بالكهوف المحلية التي تحتوي على العديد من العناصر العلاجية الفعالة جدًا مثل البوتاسيوم واليود، وهما من أهم العناصر العلاجية التي تستخدم بكثرة في علاج الكثير من الأمراض.

تكلفة السياحة العلاجية في التشيك

تكلفة السياحة العلاجية في التشيك

تختلف السياحة العلاجية في التشيك على حسب العلاج المقدم والمدينة التي توجد فيها إلى جانب الموسم السياحي والبرامج العلاجية المستخدمة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *