تعرف علي “السياحة الميسرة” يوصي بإنشاء مجلس عربي لخدمة أصحاب الهمم

السياحة الميسرة مفهوم حديث في السياحة العالمية، يخدم أصحاب الهمم وكبار السن والأطفال.

أوصى منتدى “السياحة الميسرة” في المنطقة العربية، بإنشاء مجلس مختص للسياحة الميسرة عربياً، بمشاركة عدد من الأكاديميين والخبراء المتخصصين، لدعم نمط السياحة الميسرة التي تستهدف جذب أصحاب الهمم وكبار السن والأطفال، المقدر عددهم بنحو 50 مليون شخص في العالم العربي.

وأكدت التوصيات التي طرحها المنتدى، ضرورة رفع كفاءة الكوادر البشرية بالقطاعي العام والخاص للسياحة، وتكثيف عقد المؤتمرات وورش العمل التي ترفع الوعي بمفهوم السياحة الميسرة داخل المجتمعات المحلية والعاملين بالصناعة، بحسب البيان الذي تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه.

وتعد السياحة الميسرة مفهوماً حديثاً في السياحة العالمية، يخدم أصحاب الهمم وكبار السن والأطفال والأمهات والسيدات الحوامل وغيرهم من غير القادرين على الاستمتاع بتجاربهم السياحية، وتمثل هذه الشريحة المستهدفة من السياحة الميسرة نحو 1.6 مليار شخص حول العالم.

وشدد بيان المنتدى على ضرورة الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، باعتبارهما شريكين في عملية الترويج لمفهوم السياحة الميسرة وتنمية السياحة بشكل عام، خاصة أن نمط السياحة الميسرة حديثاً نسبياً أطلقته منظمة السياحة العالمية في أغسطس/آب 2013.

وأكد بند بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، في تصريحات لـ”العين الإخبارية” أهمية تطبيق مفهوم السياحة الميسرة بالمنطقة، نظراً لما يحققه من عوائد اقتصادية كبيرة، مشيراً إلى أن الطفرة الحديثة التي تشهدها السياحة العربية تصبح فرصة واعدة لنجاح أنماط السياحة الحديثة مثل السياحة الميسرة والسياحة المستدامة.

وتناول المنتدى مفهوم السياحة الميسرة في ظل تطبيق التنمية المستدامة، وآليات تطبيق السياحة الميسرة وتأهيل المنشآت السياحية والفندقية لاستقبالها، إضافة إلى وسائل الترويج المتاحة لتطوير وتنمية السياحة الميسرة عربياً.

واستقبلت القاهرة، الإثنين الماضي، منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية، بالتعاون بين وزارة السياحة المصرية وجامعة الدول العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومنظمة العمل الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *