تعرف علي السياحة تترنح في سريلانكا.. حجوزات الفنادق تهبط لأدنى مستوى

تضررت صناعة السياحة في سريلانكا التي يبلغ حجمها 4.4 مليار دولار، بعد أن تجنب المسافرون زيارة الجزيرة التى شهدت هجمات إرهابية.

هبطت حجوزات الفنادق في سريلانكا إلى أدنى مستوى أعقاب سلسلة التفجيرات الإرهابية ضربت الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي وأسفرت عن سقوط أكثر من 250 قتيلا قبل أسبوعين،

ووفق بياتات مؤسسة فوروردكيز للاستشارات السياحية، هبطت حجوزات الفنادق في سريلانكا 186 % في المتوسط خلال الأسبوع الذي أعقب تلك الهجمات بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي .

وعانت السياحة بعد أن ألغى سائحون من مختلف أنحاء العالم حجوزات في فنادق وطائرات خشية وقوع هجمات أخرى. وتسهم السياحة بـ5% من إجمالي الناتج المحلي لسريلانكا.

وتضررت صناعة السياحة في سريلانكا التي يبلغ حجمها 4.4 مليار دولار نتيجة عمليات الإلغاء بعد أن تجنب المسافرون زيارة تلك الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي التي تشتهر بشمسها ورمالها بعد التفجيرات الإرهابية.

وقال رئيس سريلانكا ماثريبالا سيريسينا في مقابلة يوم السبت “إنها ضربة كبيرة للاقتصاد ولصناعة السياحة أيضا، من المهم أن تعود السياحة إلى ما كانت عليه قبل الهجمات كي ينمو الاقتصاد”.

وقال كيشو جوميز، رئيس مكتب السياحة بسريلانكا لرويترز: “إن معدل الإلغاء في الفنادق في شتى أنحاء البلاد بلغ في المتوسط 70% حتى يوم السبت، وكانت العاصمة كولومبو أكثر المناطق تأثرا بذلك”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *