تعرف علي السياحة في آنسي.. 5 مفاجآت بفينيسيا جبال الألب

تقع آنسي في جنوب شرق فرنسا بإقليم سافوا وهي أحد أفضل الوجهات السياحية كونها تضم أماكن جذب عديدة، إليك أماكن السياحة في آنسي.

آنسي هي مدينة جميلة في جبال الألب تُعرف باسم “فينيسيا جبال الألب” بسبب النهر والقناة التي تمر عبر بلدتها القديمة، ونظرًا لموقعها الرائع المحاط بالجبال وعلى شواطئ بحيرة تبلغ مساحتها 27 كيلو مترًا مربعًا والتي تحمل الاسم نفسه.

تُعد آنسي وجهة شهيرة لقضاء العطلات على مدار العام ففي فصل الشتاء تتميز بجاذبية كونها تبعد بضع دقائق عن منتجعات التزلج المُختلفة وفي الصيف يُمكن ممارسة أنشطة خارجية مُختلفة في المناطق المحيطة بها، وبغض النظر عن السياحة في آنسي النشطة هناك ميزة أخرى كبيرة في آنسي وهي مدينتها القديمة ستجد في منطقة المشاة الجميلة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى عوامل جذب عديدة منها المتاحف والأسواق النابضة بالحياة، وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في آنسي وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في آنسي

تمتلك “Annecy” جميع المهارات والجمال الموجود في إحدى القصص الخالية وتحيط بها بجعات بيضاء تتدفق عبر قنواتها الهادئة وعدد كبير من الجبال المغطاة بالثلوج، بالإضافة إلى السحر فإن البلدة القديمة لها سحرًا لا ينسى، ومن أفضل الأماكن السياحية في آنسي ما يلي:-

1.مدينة آنسي القديمة

مدينة أنيسي القديمة أحد أماكن السياحة في أنيسي

هي عبارة عن متاهة مموجة كاملة من الشوارع الطويلة المرصوفة بالحصى وتحيط بها المباني الأنيقة، وتحتوي المنازل المطلية على بألوان الباستيل على شرفات صغيرة من الحديد المطاوع وعتبات ونوافذ جذابة ومُعتنى بها جيدًا ستكون قادرًا على الاستمتاع بالزهور المحفوظة بوعاء والتي تضيف جمالًا على المدينة.

ستجد أيضًا العديد من المحلات والمطاعم الجذابة في أزقة جميلة وشوارع مقنطرة، كما يوجد العديد من الفنادق الفاخرة القريبة من عوامل جذب كثيرة في المنطقة.

2. قلعة آنسي

قلعة آنسي أحد أماكن السياحة في آنسي

قلعة آنسي التي أقيمت بين القرنين الثاني عشر والسادس عشر، هي نصب تذكاري تاريخي يضم اليوم متحف الفنون الشعبية في جبال الألب، وهو متحفًا مخصصًا للبحيرة ويحتوي على حوض مائي ومعارض فنية مؤقتة.

ينقل المكان التاريخي الذي يُمكنك من خلال مشاهدة الأعمال الفنية الحديثة المدرجة في بعض المعارض المتنقلة شعورًا رائعًا بالخلود بعد زيارة غرف وممرات القلعة.

تقع القلعة على تل فوق المدينة مما يوفر إطلالات خلابة على البحيرة والتلال المحيطة، وتم بناؤها على مراحل من العصور الوسطى إلى عصر النهضة في منتصف القرنين الثالث عشر والرابع عشر.

3. مضيق فيير

مضيق فيير أحد أماكن السياحة في آنسي

على بُعد ربع ساعة بالسيارة شرق مدينة آنسي القديمة يوجد مضيق فيير وهو واد منحوت من الصخر بفعل التيار، في هذا المكان المُذهلة أحد أقدم المواقع السياحية في جبال الألب.

ستجد في هذا المكان جسرًا معلقًا من عام 1869 لعبور المضيق الضيق فوق النهر مباشرةً، سيتيح لك الفرصة بالتفكير في التكوينات الطبيعية مثل الغلايات العملاقة و”Mer des Rochers” الشهير المكون من كتل حجرية بجميع الأحجام والأشكال.

4. بحيرة آنسي

بحيرة أنيسي أحد أماكن السياحة في أنيسي

تُعد بحيرة آنسي أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة، إنها ليست أكثر ولا أقل من البحيرة الثانية ذات الأصل الجليدي في فرنسا وواحدة من أنظف البحيرات في العالم، فهي بحيرة ذات مياه عذبة وتبلغ مساحتها 27.6 كيلو مترًا مربعًا.

يُمكنك الاستمتاع في هذه البحيرة بالسباحة وممارسة الرياضات المائية المُختلفة والاستمتاع بمزيج رائع من الموسيقى والألعاب النارية فى “Festival du Lac d’Annecy” حيث يُقام مهرجان بحيرة آنسي أول يوم سبت من شهر أغسطس/آب ولمدة ساعتين.

5. شارع سانت كلير

 شارع سانت كلير أحد أماكن السياحة في آنسي

يقع شارع سانت كلير بالقرب من “Palais de l’Île” يُمكنك الذهاب للتسوق وحتى تناول العشاء في أفضل مطاعمه، وهو أحد شوارع المدينة الحيوية والذي يزخر بسحر العالم القديم.

يعود تاريخ المنازل المجاورة ذات الرواق إلى القرن السادس عشر إلى القرن الثامن عشر وقد حافظت على طابعها التاريخي.

أفضل الفنادق في آنسي

1. فندق بريميير كلاس آنسي كران جيفرييه

فندق بريميير كلاس آنسي كران جيفرييه أحد أفضل الفنادق في آنسي

يقع الفندق في أنسي على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من “Château d’Annecy” موقع رائع بين الجبال على بُعد 4 محطات فقط وسط مدينة آنسي، ويضم حديقة رائعة ويوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

جميع الغرف مجهزة بكل مستلزمات الإقامة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بريميير كلاس حوالي 40 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق بست ويسترن انترناشيونال

فندق بست ويسترن انترناشيونال أحد أفضل الفنادق في آنسي

يقع الفندق عند مدخل مدينة آنسي على بُعد كيلو مترين من بحيرة آنسي وسط المدينة، ويضم مركزًا للياقة البدنية مع حمام تقليدي وحوض استحمام ساخن.

يوفر الفندق غرف عائلية تسع إلى 5 أفراد ويقدم خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بست ويسترن انترناشيونال حوالي 70 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق آيس آنسي

فندق آيس آنسي أحد أفضل الفنادق في آنسي

يقع الفندق في مدينة ” Seynod” ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة والغرف وتشمل الغرف تكييف وجميع مستلزمات الإقامة، ويبلغ تكلفة الإقامة في فندق آيس آنسي حوالي 77 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل وقت للسياحة في آنسي

أفضل وقت للسياحة في آنسي هو في فصل الصيف وذلك يُعد ذروة السياحة في فرنسا بأكملها ويبدأ من شهر أغسطس/آب إلى أكتوبر/تشرين الأول، وتكون أسعار الفنادق غالية بعض الشئ حيث يُمكن أن تصل أسعار حجوزات الفنادق لليلة الواحدة إلى 180 دولارًا، في حين يتميز شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز بمتوسط أسعار مُنخفضة.
تكاليف السياحة في آنسي

تكاليف السياحة في آنسي

تتراوح تكاليف السياحة في آنسي ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة دخول المزارات السياحية في آنسي، وتكون متوسط التكاليف اليومية التي يتعين عليك دفعها على النحو التالي:

  • يبلغ تكلفة الطعام في مطاعم آنسي حوالي 28 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات في آنسي حوالي 6 دولارًات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في آنسي حوالي 35 دولارًا للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *