السياحة في أثينا.. 5 بقاع تخطف النظر


تعرف علي السياحة في أثينا.. 5 بقاع تخطف النظر

تجمع السياحة في أثينا باليونان بين المعالم الأثرية العظيمة والأماكن الطبيعة والثقافة والفن الرائع لذا يأتي إليها السياح من كل مكان.

أثينا عاصمة اليونان مدينة رائعة ومُتنوعة لها تاريخ عريق يمتد أثره إلى العصور الوسطى، وهي واحدة من أهم مدن القطاع الجنوبي الشرقي من القارة الأوروبية، تشمل أثينا كل ما هو رائع من مراكز تسوق عملاقة وعصرية إلى أماكن تاريخية عظيمة، ما يجعل السياحة إلى أثينا واحدة من أهم التجارب التي يُمكنك الاستفادة بها أثناء العطلات السنوية.

وفي التقرير التالي نتعرف معا على أماكن السياحة في أثينا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في أثينا الأكثر زيارة

1. الأكروبوليس

الأكروبوليس أحد أهم أماكن السياحة في أثينا

يقع الأكروبوليس على ارتفاع يزيد على 150 مترًا وهو أحد أهم الأماكن السياحية في أثينا، يُفتح الأكروبوليس من الساعة 8 صباحًا، وفي ذلك الوقت يُمكنك هنا الاستمتاع بالبارثينون والمعابد الأخرى بأكثر قدر من الهدوء.

تم بناء معظم مبانيها مثل البارثينون المهيب في زمن بريكليس من 499 قبل الميلاد، بالإضافة إلى أن البارثينون تبرز أيضًا المباني الأخرى في المجمع مثل “Propylaea” ومسرح ديونيسوس، أوديون هيرونس أتيكوس، معبد إريحثيون، معبد أثينا نايكي.

بعد زيارة جميع المباني القديمة ورؤية المناظر الرائعة للمدينة يُمكنك النزول لرؤية البقايا الأثرية الأخرى في الموقع.

بالإضافة إلى ذلك بعد مغادرة الأكروبوليس نوصيك بتسلق جبل “Areopagus” الصغير، مع إطلالات رائعة على الأكروبوليس أثناء النهار وعند غروب الشمس.

ساعات زيارة الأكروبوليس: كل يوم من الساعة 8 صباحًا حتى 7 مساءً.

ساعات زيارة المتحف: الاثنين من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً ويوم الجمعة يتم إغلاقه الساعة 10 مساءً.

2. حي بلاكا

حي بلاكا أحد أماكن السياحة في أثينا

يقع حي بلاكا الخلاب عند سفح الأكروبوليس وهو مكان آخر للزيارة في أثينا، يعتبر هذا الحي أقدم حي في أثينا ولا يزال يحتفظ بسحر اليونان التقليدي مع الشوارع الضيقة وواجهات جميلة من مبانٍ يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر والحانات القديمة.

يضم الحي العديد من أفضل المطاعم لتناول الأطباق التقليدية في أثينا ويوجد أيضًا العديد من المتاجر التي تُبيع الهدايا التذكارية والمدرجات مع قائمة أكثر جذبًا للسياح.

3. تل ليكابيتوس

 تل ليكابيتوس أحد أماكن السياحة في أثينا

في الجزء العلوي من جبل ليكابيتوس على ارتفاع 227 مترًا هو ما يمثل بالنسبة لنا أفضل وجهة للنظر على المدينة وواحدة من أماكن السياحة في أثينا للمسافرين العرب.

من هذه النقطة أعلى نقطة في أثينا ستحصل على مناظر بانورامية رائعة للمدينة بأكملها والأكروبوليس المثير للإعجاب.

إذا وصلت مبكرًا إلى هذا المكان يُمكنك قضاء الوقت بزيارة كنيسة سان خورخي أو تناول العشاء في أحد المطاعم المشهورة.

4. السوق المركزي

 السوق المركزي أحد أماكن السياحة في أثينا

السوق المركزي هو أحد أكثر الأماكن السياحية في أثينا مثيرة للاهتمام والذي من خلال يُمكنك التعرف على الحياة المحلية للمدينة.

يقع هذا السوق التقليدي بين شوارع ميتروبولوس وأثيناس بعيدًا قليلاً عن المركز وهو المكان الذي تشعر فيه بحياة وشخصية المدينة.

يحتوي السوق على جزء مغطى في مبنى كلاسيكي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، يُمكنك في هذا السوق أن تجد جميع الاحتياجات اليومية من المواد الغذائية مثل اللحوم والأسماك وأكشاك تُبيع الزيتون والتوابل والحلويات والمكسرات والعديد من المنتجات الأخرى.

5. موناستيراكي

موناستيراكي أحد أماكن السياحة في أثينا

موناستيراكي هو واحد من أكثر الأحياء ازدحامًا في أثينا ولكن هذا لا ينتقص من سحره وجماله بل على العكس من ذلك مع الشوارع التي تتقاطع وتختلط عند سفح الأكروبوليس سترى مناظر ساحرة ومبنى على الطراز البيزنطي والعثماني .

يحتوي الحي على العديد من المتاجر الصغيرة التي تُبيع أفضل المنتجات والملابس العصرية والأحذية والعديد من السلع.

أفضل الفنادق في أثينا 2022

1. فندق تيتانيا

 فندق تيتانيا أحد أفضل الفنادق في أثينا

يقع الفندق المصمم بشكل كلاسيكي في المركز التاريخي والتجاري للمدينة، لذا فهو بالقرب من أماكن الجذب السياحي في أثينا، يضم الفندق حمام سباحة رائع وغرف واسعة وسطح كبير يتم فيه تقديم الوجبات والمشروبات ويطل على بانوراما رائعة على المدينة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق تيتانيا حوالي 100 يورو في لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق كوزموس

فندق كوزموس أحد أفضل الفنادق في أثينا

يقع الفندق في وسط المدينة على بُعد 50 مترًا من محطة مترو “Metaxourgeio” ويٌقدم إطلالة ساحرة على المدينة.

يوفر الفندق غرفًا مكيفة بها جميع مستلزمات الإقامة مثل ميني ثلاجة وتلفاز بشاشة مُسطحة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية والعديد من المستلزمات الضرورية للإقامة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق كوزموس حوالي 39 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق إيفريبيدس

فندق إيفريبيدس أحد أفضل الفنادق في أثينا

يقع الفندق في وسط أثينا على مسافة قريبة من منطقة “Plaka” الخلابة، يتميز الفندق بنظافته وأناقته والمناظر الرائعة من شرفات الغرف والتراسات كما أنه بالقرب من ميدان موناستيراكي.

تحتوي غرف الإقامة على جميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق إيفريبيدس حوالي 55 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في أثينا

تكاليف السياحة في أثينا

تختلف تكاليف السياحة في أثينا بالنسبة لتذاكر الطيران والتأشيرة وعلى حسب شركات السياحة وعروضها المقدمة وعدد أفراد الرحلة، ويتراوح متوسط تكلفة السياحة في أثينا ما بين أسعار الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة دخول المزارات السياحية في أثينا ويكون متوسط التكاليف على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم أثينا حوالي 10 يوروهات للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات الداخلية في أثينا حوالي 2 يورو للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في أثينا حوالي 100 يورو للفرد يوميًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *