تعرف علي السياحة في ألمانيا.. كورونا يضرب مطار فرانكفورت وصدمة بالفنادق

أصاب فيروس كورونا المستجد مطار فرانكفورت في ألمانيا بحالة شلل وضعف في عدد المسافرين، كما تضرر قطاع الفنادق بقوة جراء الفيروس.

أصاب فيروس كورونا المستجد مطار فرانكفورت في ألمانيا بحالة شلل وضعف في عدد المسافرين، كما تضرر قطاع الفنادق بقوة جراء الفيروس.

أعلنت شركة “فرابورت” القائمة على تشغيل مطار فرانكفورت في غرب ألمانيا اليوم الثلاثاء أن أعداد المسافرين عبر المطار بدأت في التزايد ببطء منذ مطلع شهر أغسطس/آب الجاري بعد الهبوط الشديد الذي شهدته بسبب أزمة وباء كورونا منذ آذار- مارس الماضي.

وأوضحت الشركة اليوم أنها سجلت خلال الأسبوع الماضي، الفترة من 3 إلى 9 آب- أغسطس الجاري، حوالي 353 ألفا و400 مسافر.

ويزيد هذا الرقم على ما تم تسجيله في الأسبوع السابق على ذلك، بنحو 9600 مسافر، إلا أنه يقل عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 77.5%.

أضافت الشركة أن حركة الملاحة الجوية انخفضت الأسبوع الماضي بنسبة 61.3% ، ووصلت إلى 4023 رحلة إقلاع وهبوط مقارنة بنفس الأسبوع من العام الماضي.

ومنذ منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي، ألغت وزارة الخارجية الألمانية تحذيرات السفر بالنسبة لأغلب الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ودول معاهدة شنجن وكذلك بريطانيا. ولكن تم إعلان تحذيرات من السفر مجددا حاليا بالنسبة لبعض المناطق هناك.

ويتوقع مسؤولون بقطاع الطيران أن حركة الطيران لن تصل إلى المستوى الذي كانت عليه خلال الفترة التي سبقت الجائحة، إلا خلال بضعة أعوام.

استطلاع صادم

وفي سياق متصل كشف استطلاع حديث أن نحو 60 % من القائمين على تشغيل المطاعم والفنادق في ألمانيا ينظرون لأزمة كورونا على أنها تهديدا وجوديا بالنسبة لهم.

وأجرى الاستطلاع الاتحاد الألماني للفنادق والمطاعم، وشمل 7200 من أصحاب المطاعم والفنادق.

ونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية نتائج الاستطلاع في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

وذكر 59.6% من المشاركين أن مطاعمهم وفنادقهم تكافح حاليا من أجل البقاء الاقتصادي بسبب عواقب الوباء، وأشاورا إلى أنهم تكبدوا خسائر في المبيعات بنسبة 60.1% في المتوسط خلال الفترة من شهر كانون ثان- ينايو إلى تموز- يوليو الماضيين، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

وبحسب الاستطلاع، بلغت الخسائر في آذار مارس الماضي 63 %، وزادت إلى 86.8 % في نيسان- أبريل، ثم انخفضت بشكل طفيف إلى 73.7 % في أيار- مايو، وواصلت انخفاضها الطفيف إلى 52.2 % في حزيران- يونيو وإلى 43.2 % في تموز- يوليو.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *