السياحة في أوسلو.. اكتشف تاريخ وثقافة العاصمة النرويجية


تعرف علي السياحة في أوسلو.. اكتشف تاريخ وثقافة العاصمة النرويجية

السياحة في أوسلو لها طابع خاص كونها تمتلك مجموعة هائلة من المتاحف التاريخية، فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة في حدائقها الجميلة.

أوسلو هي عاصمة النرويج وأكبر مدينة بها وتعتبر وجهة سياحية رائعة للزوار الذين يبحثون عن مزيج مثير بين الثقافة الحضرية والتراث الطبيعي الخلاب.

تقع المدينة على ساحل خليج أوسلو وتحيط بها التلال الخضراء والغابات الكثيفة مما يعطيها جاذبية استثنائية.

فإذا كنت تود زيارة أماكن السياحة في النرويج لا تتردد في زيارة عاصمتها أوسلو الغنية والمليئة بالمعالم السياحية الفريدة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أماكن السياحة في أوسلو وأفضل أماكن التسوق ومعلومات سياحية خاصة بها.

معلومات سياحية عن أوسلو

في بداية القرن التاسع عشر كانت مدينة أوسلو مجرد مدينة عادية وكان عدد سكانها بالكاد يزيد عن 30 ألف نسمة في عام 1850.

كانت المدينة تُسمى كريستيانيا وذلك منذ عام 1624 تكريمًا للملك كريستيان الرابع ملك الدنمارك.

وفي النصف الثاني من القرن التاسع عشر وبفضل التحسن الاقتصادي شهدت المدينة نموًا كبيرًا حيث تتميز أوسلو بمزيج من العمارة الحديثة والتراث التاريخي، ويُمكن للزوار استكشاف العديد من المعالم السياحية المهمة في المدينة بدءًا من قلعة آكيرشوس الملكية الذي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى إلى الإطلالات الخلابة التي توفرها المدينة والميناء.

كما ينصح بزيارة متحف الفايكنج حيث فيه يُمكنك استكشاف آثار سفن الفايكنج والتعرف على تاريخ البحارة الشجعان في المنطقة.

وهناك أيضًا متحف مونش للفنون الحديث والمعاصر الذي يضم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية النرويجية والدولية.

تعتبر الطبيعية المحيطة بأوسلو ساحرة وتوفر فرصًا رائعة للاسترخاء والتجول في الهواء الطلق، وبجانب أفضل معالم الجذب في أوسلو شاهد أكبر حديقة في المدينة التي تضم بحيرة جميلة وتراس مطل على المدينة، وفيها يُمكنك الاستمتاع بنزهة جميلة على ضفاف نهر أكرر واستكشاف حي فيغلاند وهو منتزه ضخم يحتوي على تماثيل خشبية تمثل التراث الثقافي للنرويج، مما جعلها أول استهدف الزوار لأماكن السياحة في أوسلو العرب المسافرون.

أفضل الأماكن السياحية في أوسلو

مدينة أوسلو ببساطة مذهلة ومليئة بالقصور الملكية، فضلاً عن الضواحي للاستمتاع بالطبيعة وحتى تستمتع بالعاصمة النرويجية، إليك دليل السفر إلى أوسلو وأفضل أماكن سياحية بها فيما يلي:

1. الأوبرا الوطنية الحديثة في أوسلو

 الأوبرا الوطنية الحديثة أحد أفضل أماكن السياحة في أوسلو

هو المبنى الأكثر لفتًا للانتباه في أوسلو، تم افتتاح الأوبرا في عام 2008 وقد صممتها شركة الهندسة المعمارية النرويجية المرموقة “Snøhetta” وكانت مستوحاة من كتل الجليد، ومن هنا الانطباع بأن البناء يخرج من الماء ونغمات الرخام الباردة.

وأكثر ما يميز المبنى هو أنه يُمكنك المشي من خلاله حتى الصعود إلى سطحه ومن الأعلى سوف تحصل على مناظر بانورامية جميلة.

في الداخل تم تزين المبنى بالخشب على الطراز الشمالي النقي وهكذا فإن دفء الداخل يتناقض مع الخارج.

تحتوي الأوبرا على ثلاث غرف للعروض على الرغم من إقامة الحفلات الموسيقية أيضًا على السطح وفي الردهة في بعض المناسبات الخاصة، مما جعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في أوروبا.

2. فيجلاند بارك

فيجلاند بارك أحد أفضل أماكن السياحة في أوسلو

من أفضل أماكن السياحة في أوسلو هو زيارة الحديقة التي تعرض أكثر من 200 منحوتة لجوستاف فيجلاند أبرزها هي المتراصة التي شكلتها شخصيات بشرية و ” عجلة الحياة” والطفل الغاضب.

وهي أكبر حديقة في العالم تضم مجسمات لفنان واحد، كما قام النحات بنفسه بتصميم هيكل الحديقة التي تحتوي على ممشى مركزي كبير يبلغ طوله حوالي كيلومتر واحد.

يمكنك الوصول بسهولة إلى محطة “Vigelandsparken” بالترام رقم 12 من وسط مدينة أوسلو.

3. متحف النرويج للتاريخ الثقافي

 متحف النرويج للتاريخ الثقافي أحد أفضل أماكن السياحة في أوسلو

تُعد هذه المساحة الخضراء الضخمة والبيضاء عندما يغطيها الثلج واحدة من أفضل أماكن السياحة في أوسلو النرويج وأيضًا واحدة من أفضل أماكن السياحة في أوروبا بأكملها.

يقع المتحف النرويجي للتاريخ الثقافي بالكامل في الهواء الطلق وهو مفتوح طوال العالم، وفيه ستتمكن من تأمل 155 مبنى تاريخيًا تم جلبها من جميع أنحاء البلاد من بينها كنيسة ستاف الرقيقة والثمينة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر تنغمس في المناطق الريفية في النرويج دون مغادرة أوسلو.

4. متحف كون تيكي

متحف كون تيكي أحد أفضل أماكن السياحة في أسلوا

يروي هذا المتحف الرائع الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن السياحة في أوسلو النرويج قصة المغامرات والتغلب التي عاشها ثور هايردال مع طاقمه لعبور المحيط الهادي على متن طوف خشبي أطلق عليه اسم كون تيكي.

وتدور معروضات المتحف حول قارب كون تيكي الذي تم بواسطته تنفيذ رحلة استكشافية لمسافة 7000 كيلومتر، وكان قائد الرحلة النرويجي ثور هايردال مهوسًا بفكرة لم تفارق ذهنه منذ أكثر من 20 عامًا عندما كان عمره 11 عامًا فقط اندهش من التشابة بين التماثيل الحجرية لإحدى جزر المحيط الهادئ مع تلك الموجودة في أمريكا الجنوبية وفي سن الثالثة والثلاثين قرر اختبار نظرتيه ومواجهة المستحيل حيث تنطلق من ساحل البيرو إلى المحيط الهادئ الشاسع على طوف خشبي صغير لم يكن فيه سوى رجل فقط لديه مفاهيم الملاحة.

5. متحف الفرام

متحف الفرام أحد أفضل أماكن السياحة في أوسلو

تدور معروضات المتحف حول السفينة المهيبة فرام وهي إحدى أكثر السفن الخشبية مقاومة في العالم والتي تم استخدامها في ثلاث رحلات قطبية مهمة أدت إلى غزو القطبين وطبعت تاريخ أوسلو.

خلال زيارتك إلى المتحف يُمكن الصعود على متن السفينة فرام لاكتشاف الجزء الداخلي لها وتخيل كيفية قضاء اليوم على متن السفينة أثناء زيارة الكبائن أو غرفة المرجل أو سطح السفينة، وفي هذا المتحف أيضًا يمكن رؤية الصور الفوتوغرافية القديمة، بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأصلية التي تظل سليمة لتوثيق أسلوب حياة المستكشفين أثناء رحلاتهم، لذلك يُعد المتحف أحد أفضل أماكن السياحة في أوروبا للزيارة.

أفضل الأنشطة السياحية في أوسلو

أفضل الأنشطة السياحية في أوسلو

تتميز أوسلو بالعديد من أماكن الجذب السياحي المهمة من بينها قصر القون الرسمي الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى، والعديد من المعالم السياحية وأماكن الجذب الخضراء لذلك يُمكنك الاستمتاع بأفضل الأنشطة السياحية في أوسلو من خلال ما يلي:

  • زيارة قلعة آكوشوس وهي واحدة من أهم المعالم التاريخية في المدينة ويعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر وتشتهر بإطلالات خلابة على المدينة والميناء وفيها يُمكنك استكشاف القاعات القديمة والاستمتاع بالمعارض الفنية والثقافية التي تُقام فيها.
  • زيارة متحف الفايكنج وهو واحدًا من أهم المعالم السياحية في أوسلو حيث يضم ثلاثة سفن الفايكنج التي تم اكتشافها واستعادتها من المقابر البحرية الفايكينية.
  • يمكن للزوار الاستمتاع بجولة في ميناء أوسلو لرؤية السفن الضخمة واليخوت الفاخرة والمطاعم المطلة على الماء، ويمكن حجز جولة بالقارب للاستمتاع بمناظر المدينة من الماء.
  • يمكن للزوار حجز جولة إلى حي غرونرلوكا فهو واحدًا من أقدم أحياء أوسلو ويتميز بالمباني الخشبية التقليدية والشوارع الضيقة الجميلة، ويُمكن للزوار التجول في الحي وزيارة المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم التي تعكس الطابع التاريخي للمنطقة.
  • الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في أوسلو حيث يُمكن للزوار الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات والشواء في المناطق المخصصة والاستمتاع بالشواطئ والمناظر البحرية الجميلة.

أفضل أماكن التسوق في أوسلو

أفضل أماكن التسوق في أوسلو

ستجد في مدينة أوسلو مجموعة مُتنوعة من الخيارات ويعتبر شارع كارل يوهانز المشهور أحد أفضل أماكن التسوق في أوسلو حيث ستجد فيه العديد من المحلات التجارية التي تضم الماركات العالمية والمحلية، وهناك أيضُا مركز أوسلو سيتي للتسوق الذي يعتبر وجهة تسوق شهيرة حيث يضم مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي، ومن أفضل أماكن التسوق في أوسلو الأخرى ما يلي:

  • بوابة كارل يوهانس.
  • شارع فيركسجاتا.
  • منطقة “Grünerløkka”.
  • مركز “Aker Brygge”.
  • مركز “Storo Storsenter”.
  • مركز تسوق مدينة أوسلو.
  • متجر “Steen Strøm”.

ترتيب أماكن الجذب السياحي في أوسلو

إذا كنت تود زيارة أماكن السياحة في أوسلو وتريد ترتيب زيارتها حسب أفضل أماكن الجذب السياحي في المدينة، فإليك دليل ترتيب أماكن الجذب السياحي في أوسلو بناءًا على شهرة وأهمية الأماكن السياحية في المدينة كما يلي:

  1. متحف الفايكنج.
  2. قلعة آكرشوس.
  3. متحف مونش.
  4. متحف فولكسمبوسيت.
  5. حي فيجلاند.
  6. حديقة فيجلاند بارك.
  7. ميناء أوسلو.
  8. قصر القاعة الملكية.
  9. حي جونولوكا.
  10. جزيرة بيغنر.

ويرجى ملاحظة أن هذا الترتيب قد يختلف وفقًا لاهتمامات الزوار وتفضيلاتهم الشخصية.

تكلفة السياحة في أوسلو النرويج

تكلفة السياحة في أوسلو

عندما يتعلق الأمر بتكلفة السياحة في أوسلو فمن المهم الإشارة إلى أن المدينة معروفة بأنها واحدة من أغلى الوجهات السياحية في العالم وتعتمد التكلفة الإجمالية على عوامل مثل الطعام والإقامة والتنقل والأنشطة السياحية المختارة وفيما يلي متوسط تكلفة السياحة في أوسلو:

  • يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات في أوسلو حوالي 28 دولار لشخصين بالغين.
  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم أوسلو حوالي 28 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يتراوح متوسط تكلفة الإقامة في فنادق أوسلو من 70 إلى 106 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول بعض أماكن السياحة في أوسلو حوالي 43 دولارًا للفرد الواحد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *