السياحة في أيسلندا.. اكتشف أهم المدن السياحية


تعرف علي السياحة في أيسلندا.. اكتشف أهم المدن السياحية

السياحة في أيسلندا مُتعة خيالية يحلم بها العديد من الأشخاص كونها تمتلك مناظر طبيعية خلابة وفريدة من نوعها تجذب كل من يقوم بزيارتها.

وتُعد أيسلندا التي يبلغ مساحتها نحو 103000 كيلومتر مربع موطنًا لجميع العجائب الطبيعية التي يُمكن للمرء أن يتخيلها مثل الشلالات، الينابيع الحارة، البراكين، والأنهار الجليدية وحتى مشاهدة الحيتان وغيرها من الطيور المحلية، وذلك نظرًا لمناخها وجغرافيتها الجميلة، فقد ظل جمالها دون تغيير لعدة قرون وبقي حتى يومنا هذا، وفيما يلي نتعرف سويًا على أهم المدن السياحية في أيسلندا وأفضل الفنادق وتكلفة السفر إليها، مع جولة سريعة في أماكن السياحة في أيسلندا.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى أيسلندا؟

أفضل وقت للسفر إلى أيسلندا خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب، وذلك لأن هذه الأشهر الأكثر دافئًا وزيارة، أما في الأشهر فبراير/شباط ومارس/آذار وأكتوبر/تشرين الأول هي أفضل وقت للسفر لمشاهدة الشفق القطبي، وبناءً عليه يتم تحديد أفضل وقت للزيارة بناءً على ما تُريد رؤيته وتود القيام به أثناء زيارتك إلى أيسلندا.

أماكن السياحة في أيسلندا الأكثر شعبية

1. حديقة فاتناكول الوطنية

حديقة فاتناكول الوطنية من أجمل أماكن السياحة في أيسلندا

تضم حديقة فاتناكول الوطنية مجموعة من الكهوف الجليدية الجميلة التي تجذب إليها المغامرين من كل مكان في العالم، ومن أشهر تلك الكهوف التي تضمها الحديقة كهف سكافتافيل الجليدي الفريد من نوعه.

2. شلالات ديتيفوس

شلالات ديتيفوس من أجمل أماكن السياحة في أيسلندا

تُعد شلالات ديتيفوس من أجمل أماكن السياحة في أيسلندا، يبلغ ارتفاع الشلالات 45 مترًا وعرضها حوالي 100 مترًا، كما تُعد شلالات ديتيفوس واحدة من أجمل الشلالات في العالم.

3.الأنوار الشمالية “الشفق القطبي”

الشفق القطبي من أجمل أماكن السياحة في أيسلندا

تقع أيسلندا بالقرب من القطب الشمالي ومن الطبيعي أن تكون واحدة من أفضل الدول في العالم لمشاهدة الأنوار الشمالية، والتي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية والذي يُعرف بالأسماء التالية “الفجر القطبي” أو “الأضواء الشمالية”، فهو من الأماكن المحببة للزيارة للعديد من الأشخاص.

أهم المدن السياحية في أيسلندا.

1. السياحة في ريكيافيك

ريكيافيك من أماكن السياحة في أيسلندا

هي عاصمة أيسلندا وتتميز المدينة بمشهد موسيقي مشهورعالميًا وهندسة معمارية جميلة وبها تاريخ عريق، وأحواض سباحة تعمل بالطاقة الحرارية الأرضية، وتُعد من أفضل المدن في أوروبا الأكثر أمانًا.

ريكيافيك هي القاعدة المثالية لتجربة جمال أيسلندا الطبيعي المُذهل، والذي يُمكن الاستمتاع بها من خلال الرحلات النهارية المُمتعة أو المُغامرات المليئة بالاستكشاف والتنوع.

كما يُمكنك الاستمتاع هناك برؤية الحيتان والبفن ” طائر يعيش غالبًا على سطح البحر” والاستمتاع بالمنتزهات في وسط المدينة والأسواق، كما يُمكنك زيارة برج الجرس في أكبر كنيسة في أيسلندا للحصول على مناظر بانورامية عبر أسطح منازل المدينة القديمة المُلونة إلى الجبال الرائعة والأنهار الجليدية خلفها.

2. السياحة في أكوريري

أكوريري من أجمل أماكن السياحة في أيسلندا

أكوريري واحدة من أفضل أماكن السياحة في أيسلندا للتعرف على الثقافة الاسكندنافية الغنية، يُمكن للزوار زيارة متاحفها ومنحدر التل الشهير الذي يهيمن على أفق المدينة.

تُحيط الجبال بالمباني الجذابة وسط المدينة والتي يسكن فيها الناس مُنذُ القرن التاسع، ومن أشهر المعالم السياحية في أيسلندا خاصةً في مدينة أكوريري هي كنيسة أكوريري التي تقع على قمة التل، لذا يجب عليك التسلق للوصول إلى بوابتها والتوجه للداخل لمشاهدة الكنوز الدينية.

وإذا كنت تود التعرف على الثقافة المحلية لهذه المدينة يُمكنك زيارة متحف جون سفينسون والمُعروف أيضًا باسم “منزل نوني” فهو مثال على المنازل الأيسلندية النموذجية في القرن التاسع عشر، كما يُمكنك زيارة حديقة أكوريري النباتية، فهي من أجمل الحدائق العالمية.

أفضل 3 فنادق في أيسلندا

1. فندق فوسهوتل ريكولت

فندق فوسهوتل ريكولت أفضل فنادق  أيسلندا

يوفر لك الفندق تنظيم الجولات وحجز التذاكر وفريق عمل يُجيد التحدث بعدة لغات.

تحتوي جميع الغرف البالغ عددها 83 على خدمة الواي فاي المجانية وجهاز تلفزيون وماكينة صنع القهوة، يبلغ تكلفة الإقامة في الفندق لفردين في الليلة الواحدة 132 دولارا تقريبًا.

2.فندق كفيرنا

فندق كفيرنا من أجمل فنادق أيسلندا

يقع الفندق في منطقة ريفية في “Rangárþing eystra” وبجانب عوامل الجذب السياحية في أيسلندا، يوفر الفندق مطعم ووجبة إفطار مجانية ومواقف مجانية للسيارات.

خدمة الواي فاي مجانية في الغرف وفي الحدائق العامة في الفندق، يبلغ تكلفة الإقامة لفردين في الليلة 92 دولارا تقريبًا.

3. فندق سيلجا

 فندق سيلجا من أفضل فنادق أيسلندا

يقع فندق “Selja” في “Rangárþing eystra” في منطقة ريفية وبجانبه ملعب الجولف الشهير في أيسلندا، يُمكن للزوار رؤية الجمال الطبيعي للمنطقة في شلال سيلجالاندزفوس”Seljalandsfoss” في حين يُعتبر مركز “Saga” ومركز “Eyjafjallajokull” القريبان من الفندق من أهم المعالم الثقافية التي تستحق الزيارة.

يوفر الفندق جولات وحجز تذاكر دخول الحدائق والمعالم الشهيرة في أيسلندا، وتتميز غرف الإقامة بعزل الصوت وخدمة الواي فاي المجانية وتلفزيونات بشاشة مُسطحة مع القنوات الفضائية، ويكون تكلفة غرفة الإقامة في الليلة الواحدة لفردين 182 دولارا تقريبًا.

هل تسمح أيسلندا بالحصول على تأشيرة ؟

هل تسمح أيسلندا بالحصول على تأشيرة سفر؟

تسمح البلد بإعطاء التأشيرة لمدة 90 يومًا بمبلغ 60 يورو لعدة أسباب ومنها:

  • السفر من أجل العلاج في أيسلندا.
  • زيارة الأماكن السياحية في أيسلندا.
  • زيارة الأقارب والأصدقاء في أيسلندا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *