السياحة في إشبيلية.. اكتشف عاصمة الأندلس وجوهرة الثقافة الإسبانية


تعرف علي السياحة في إشبيلية.. اكتشف عاصمة الأندلس وجوهرة الثقافة الإسبانية

السياحة في إشبيلية تُوصف بأنها مزيج سياحي رائع لاحتواء المدينة على المناظر الطبيعية الخلابة والمتاحف العريقة التي تحظى بشعبية كبيرة.

تعتبر مدينة إشبيلية واحدة من أروع المدن السياحية في إسبانيا وتحظى بشعبية كبيرة بين الزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك بفضل تاريخها العريق وثقافتها الغنية وجمالها الطبيعي.

تقع إشبيلية في الأندلس جنوب إسبانيا وهي رابع أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان، وبالإضافة إلى وجود عدد كبير جدًا من الأشخاص الذين يعيشون فيها فهي تتمتع بسياحة مستقرة إلى حد ما.

توفر مدينة إشبيلية تجربة ساحرة للمسافرين، فإذا كنت تزور وجهات السياحة في إسبانيا ضم إلي قائمتك الذهاب إلى مدينة إشبيلية الرائعة وستكشف أهم الأماكن السياحية التي يُمكن زيارتها في إشبيلية بدءًا من المعالم التاريخية البارزة ووصولًا إلى الأماكن الطبيعية الساحرة.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في إشبيلية الطبيعية والتاريخية وتكاليف السفر إليها مع بعض النصائح المفيدة للسفر.

نصائح لزيارة إشبيلية

إشبيلية المدينة المليئة بالألوان والفن والأجواء الرائعة حيث إنها تحتوي على العجائب الطبيعية والتاريخية التي ستجعلك تقع في حبها وترغب في العودة إليها مرارًا وتكرارًا، وإذا كنت قررت بالفعل زيارتها إليك بعض النصائح الهامة التي تُساعدك على قضاء رحلة ممتعة:

  • الوصول إلى إشبيلية: يُمكن السفر إلى إشبيلية عن طريق مطار إشبيلية الدولي وإذا كنت في إسبانيا بالفعل يُمكنك السفر من مدريد إلى إشبيلية بالقطار في ما يزيد عن ساعتين و20 دقيقة وإذا كنت من أي جزء آخر من إسبانيا فيستعين عليك أولاً المرور عبر مدريد.
  • الإقامة: أفضل المناطق للإقامة في إشبيلية هي مركزها التاريخي، فضلاً عن الأحياء الأكثر جاذبية مثل سانتا كروز أو تريانا وإن عرض الشقق والفنادق وبيوت الشباب التي يُمكنك النوم فيها في إشبيلية واسع جدًا مهما كانت تفضيلاتك ستجد ما يناسبك.
  • وسائل النقل: في إشبيلية يُمكنك استئجار سيارة أو ركوب المترو أو الحافلات التي ستتمكن من الوصول عمليًا إلى كل ركن من أركان إشبيلية أو الترام الذي يُعد خيارًا جيدًا للتجول في وسط المدينة لمشاهد أهم معالم السياحة في إشبيلية.
  • اختيار الوقت المناسب: أفضل وقت للسفر إلى إشبيلية هو من شهر مارس/ آذار حتى مايو/أيار ومن شهر سبتمبر/أيلول حتى أكتوبر/تشرين الأول ففي هذه الأوقات يكون الطقس معتدلًا وبالتالي تكون قادرًا على مشاهدة جميع عوامل الجذب السياحي في إشبيلية:
  • تذوق المأكولات المحلية: يُعد الذهاب لتناول التاباس في مدينة الوادي الكبير تجربة رائعة تمامًا ولا يُمكنك المغادرة دون تجربة الجازباتشو أو السمك المقلي أو بيض الفلامنغو حيث توجد العديد من المطاعم التي توفر المأكولات المحلية الشهية.
  • الجولات السياحية: استفد من أفضل جولات سياحية في سيفيا والرحلات الاستشكافية، وذلك أكثر طريقة للتعرف على المدينة بعمق وتوفر لك الوقت والمال.

أفضل أماكن التسوق في برشلونة.. نظرة على “جنة المتسوقين”

ما يمكن زيارته في إشبيلية؟

تتميز إشبيلية بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة ويعتبر القصر الملكي الشهير الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى واحدًا من أبرز المعالم التاريخية الرائعة في المدينة، إليك دليل السفر إلى سيفيا كامل للاستفادة:

1. القصر الملكي

القصر الملكي إحدى أفضل أماكن السياحة في إشبيلية

يُعد قصر إشبيلية الحقيقي أو القصر الملكي إلى جانب الكاتدرائية المكان السياحي الآخر الذي يجذب السياح في جميع الأوقات، ويمزج القصر الذي بني منذ مئات السنين بين الفن الإسلامي والطراز القوطي.

تبلغ تكلفة الدخول إلى القصر المالي حوالي 14 دولارًا أمريكيًا وينصح بالحجز قبل الوصول حيث يمكن أن تجد طوابير طويلة جدًا.

2. حي تريانا

حي تريانا إحدى أفضل أماكن السياحة في إشبيلية

يقع حي تريانا على الجانب الآخر من نهر الوادي الكبير ولم يكن يعتبر في البداية جزءًا من إشبيلية وعلى مر السنوات ومع تُقدم العمران في المدينة تم دمج تريانا في إشبيلية وأصبحت جزءًا منها.

يتميز هذا الحي بشوارعه التي لها لمسة من السحر ويُمكنك الوصول إليها عن طريق عبور جسر تريانا والذي يبعد حوالي 20 دقيقة سيرًا على الأقدام عن كاتدرائية المدينة والمتاحف في إشبيلية.

وفي هذا الحي الذي يُعد أحد أفضل أماكن السياحة في إشبيلية سوف تجد سوق ميركادو دي تريانا والعديد من الأماكن التي يشتهر بها الحي والاستمتاع بموسيقى الفلامنكو.

3. برج الذهب

 برج الذهب إحدى أماكن السياحة في إشبيلية

يُعد برج الذهب الواقع على الضفة اليسرى لنهر الوادي الكبير أحد رموز إشبيلية ويبلغ إرتفاعه حوالي 36 مترًا وكان هذا البرج مرتبط ببرج توري دي لا بلاتا مما يشكل جزءٍا مهمًا من الجدار الذي كان يحمي المدينة من هجمات القراصنة عن طريق البحر، ويضم البرج حاليًا متحف إشبيلية البحري الصغير ويتمتع بإطلالات ممتازة على المدينة والنهار من شرفته.

4. متحف رقص الفلامنكو

متحف رقص الفلامنكو أحد أفضل أماكن السياحة في إشبيلية

تم الترويج لمتحف رقص الفلامنكو المبتكر بواسطة كريستينا هويوس إحدى راقصات الفلامنكو العظماء وهو مساحة ثقافية أساسية للتعرف على رقص الفلامنكو وتقديره.

يقع المتحف في مبنى تاريخي في حي سانتا كروز أحد مهود الفلامنكو في الأندلس، وفي هذا المبنى يتم دمج قاعات العرض مع قاعات أخرى أكثر تفاعلية حيث تُقام الدروس وورش العمل وغرفة يُقام فيها العرض يوميًا لذلك هو أفضل الأماكن السياحية في إشبيلية.

5. متحف الفنون الجميلة

 متحف الفنون الجميلة إحدى أفضل أماكن السياحة في إشبيلية

يعتبر هذا المتحف أهم معرض فني في إسبانيا بجانب متحف برادو وهو مكان آخر للزيارة في إشبيلية، يقع هذا المتحف الذي يُعد أحد أفضل أماكن السياحة في إشبيلية في مبنى مهيب لدير “La Merced Calzada” وستجد في الداخل أعمالًا لكبار الفنانين مثل “Goya” و”El Greco” بالإضافة إلى مجموعة مهمة من أعمال “Murillo”.

ساعات الزيارة: من الثلاثاء إلى السبت من 9:00 صباحًا إلى 9:00 مساءً وأيام الأحد من 9:00 صباحًا إلى 3:00 مساءً.

أفضل أماكن سياحية في إشبيلية إسبانيا

تعتبر إشبيلية وجهة سياحية رائعة للمسافرين الذين يبحثون عن تجربة فريدة من نوعها حيث تتميز المدينة بمزيج فريد من الثقافات وتتميز بجوها الدافئ وشوارعها الضيقة والمتاحف العريقة والمناظر الطبيعية الخلابة، ومن أفضل أماكن سياحية في إشبيلية إسبانيا ما يلي:-

1. ساحة قاعة المدينة

ساحة قاعة المدينة ضمن أماكن سياحية في إشبيلية

تقع ساحة “Plaza del Cabildo” أمام الكاتدرائية وشارع “Avenida de la Constitución” الواسع وهي واحة من السلام داخل المركز التاريخي وواحدة من أكثر الأماكن السياحية في إشبيلية التي يُمكنك زيارتها.

وبمجرد وصولك إلى هذه الساحة ستجد نافورة كبيرة عبر أحد الممرات الثلاثة وستكشف زاوية مليئة بالسحر.

تضم الساحة أيضًا مباني ذات شرفات كبيرة وسلسة من الأروقة المدعومة بأعمدة رخامية.

وستجد في الطابق الأرضي العديد من متاجر النقود والطوابع والتحف وفي أيام الأحد يُقام سوق لهذه التخصصات، مما جعل من قاعة المدينة مكان سياحي مميز للسياح الوافدين من جميع أنحاء العالم.

2. شارع سيربيس

 شارع سيربيس إحدى أفضل أماكن السياحة في إشبيلية

إذا كنت تريد قضاء فترة تسوق ممتعة بعد الظهر ننصحك بزيارة شارع “Calle Sierpes” شارع التسوق بامتياز في إشبيلية بجوار شارع “Calle Tetuán” وشارع “Calle Cuna”.

يمتد هذا الشارع المزدحم دائمًا من بلازا دي سان فرانسيسكو إلى بلازا دي لا كامبانا من متاجر العلامات التجارية العالمية إلى الشركات المحلية الرمزية مثل متجر قبعات ماكويدانو ومتجر فيري للقرطاسية متجر الحلويات في لا كامبانا.

3. أكواريوم إشبيلية

 أكواريوم إشبيلية إحدى أفضل أماكن السياحة في إشبيلية

تم افتتاح أكواريوم إشبيلية في عام 2014 ويمكن أن يكون مكانا جيدا للذهاب إليه مع أطفالك، ومن الأشياء التي يجب رؤيتها في هذا الأكواريوم الأسماك الغريبة وأسماك القرش والسلاحف والأخطبوط وحمامات السباحة التي تلامس نجم البحر.

تستمر الزيارة حوالي ساعة واحدة، ومع ذلك فهي مكلفة جدًا حيث تبلغ 20 دولارا للبالغين و15 دولارا للأطفال.

أماكن تاريخية في إشبيلية

تاريخ إشبيلية غني ومثير جدا حيث يعود تأسيس المدينة إلى العهد الروماني وتأثرت بعدها بالثقافة العربية خلال الفترة الأندلسية، لذلك يُمكنك زيارة العديد من الأماكن التاريخية مثل زيارة الباريو دي سانتا كروز والحي التاريخي الجميل الذي يضم العديد من المباني التاريخية والمتاحف، ومن أفضل أماكن تاريخية في إشبيلية ما يلي:

1. حي سانتا كروز في إشبيلية

حي سانتا كروز في إشبيلية إحدى أفضل أماكن السياحة في إشبيلية

يعتبر حي سانتا كروز أحد أكثر المناطق السياحية في إشبيلية لأنه جزء قديم من المدينة مع وجود عدد كبير من المعالم الأثرية.

يُمكنك في هذا الحي التنزه في شوارعه المخصصة للمشاة وتناول القهوة أو التاباس على شرفاتها العديدة والاستمتاع بمنازلها الريفية مع أفنية وممرات نموذجية والتسوق في العديد من متاجر الهدايا التذكارية واكتشاف ساحاتها الساحرة والتي جعلت من الحي جزءًا من أفضل أماكن تاريخية في إشبيلية.

2. متحف أرشيف جزر الهند

متحف أرشيف جزر الهند إحدى أفضل أماكن السياحة في إشبيلية

يقع “Archivo de Indias” في مبنى رائع يعود تاريخه إلى عصر النهضة وقد بناه الملك فيليبي الأول عام 1584 وهو أحد مواقع التراث العالمي في إشبيلية.

يتم في هذا المبنى حفظ الوثائق القديمة كالخرائط والمعاهدات والرسومات التي تشير إلى الكثير من الغزوات، بالإضافة إلى ملفاته يوجد نصوص كريستوفر كولومبوس وفرناندو ماجالانيس، هيرنان كورتيس أو فرانسيسكو بيزارو.

ساعات الزيارة: من الثلاثاء إلى السبت من 9:30 صباحًا إلى 5:00 مساء، الأحد من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا

3. قصر الكونتيسة ليبريجا

قصر الكونتيسة ليبريجا إحدى أفضل أماكن السياحة في إشبيلية

يُعد قصر كونتيسة ليبريجا أو قصر ليبريجا الواقع في شارع كونا أحد أجمل المباني التاريخية التي يُمكنك زيارتها في إشبيلية.

تم بناء هذا القصر في القرن السادس عشر بواجهة على الطراز الأندلسي ووصل إلى أقصى روعته عندما قامت كونتيسة ليبريجا بإصلاحه وتضمنت مجموعتها الكبيرة من الآثار مثل الفسيفساء الرومانية المذهلة التي تزيد الطابق الأرضي.

أماكن طبيعية في إشبيلية

إشبيلية ليست مجرد مدينة تاريخية بل تتمتع أيضًا بجمال طبيعي مذهل لذلك تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة الحدائق والنوافير والبحيرات الجميلة التي توفر مناظر طبيعية خلابة وفرصة للتجول بالقوارب، ومن ضمن أماكن طبيعية في إشبيلية ما يلي:

1. حديقة ماريا لويزا

حديقة ماريا لويزا إحدى أفضل الأماكن الطبيعية في إشبيلية

بعد زيارة ساحة إسبانيا ننصحك بنزهة مريحة عبر حديقة ماريا لويزا الرئة الخضراء للمدينة وهي أحد الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في إشبيلية.

تعتبر هذه الحديقة مثالية للانفصال عن صخب المدينة واكتشاف المساحات الطبيعية المحاطة بالأشجار والبرك جنبًا إلى جنب مع المنحوتات والطرق والمسارات الكبيرة والمعالم الأثرية مثل تلك المخصصة لغوستافو أدوفو بيكير.

تمتلك الحديقة أيضًا مجموعة كبيرة من النوافير ذات الطراز العربي والمناطق العشبية، ومن أبرز الأماكن الموجودة في الحديقة ساحة بلازا دي أمريكا، حيث يقع المتحف الأثري ومتحف الفنون الشعبية بها مما جعل من هذه الحديقة واحدة من أماكن السياحة في إشبيلية الرائع.

ساعات العمل العادية لجميع هذه المتاحف هي من الثلاثاء إلى السبت من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساء وأيام الأحد من 9 صباحًا حتى 3 مساء.

2. متروبول باراسول

متروبول باراسول إحدى أماكن السياحة في إشبيلية

من بين أفضل وجهات النظر التي يُمكنك زيارتها في إشبيلية متروبول باراسول المعروف باسم لاس سيتاس والذي يضم أكبر هيكل خشبي في العالم.

بمجرد ما تصل إليه ستندهش من ارتباطه مع المناطق المحيطة به، ومن فوقه سوف تحصل على أفضل إطلالة على المدينة، مما جعل من هذا المكان وجهة سياحية في إشبيلية مشهورة ومعروفة لدى السياح.

ساعات الزيارة: الأحد إلى الخميس: من 9:30 صباحًا إلى 11:00 مساء.

3. ضفاف نهر الوادي الكبير

ضفاف نهر الوادي الكبير إحدى أفضل أماكن السياحة في إشبيلية

عندما تصل إلى ضفاف نهر الوادي الكبير سوف تندهش من سحر النهر أثناء مروره عبر إشبيلية وستجد عدد كبير من المعالم الأثرية الجميلة.

وتبدأ الرحلة عند برج الذهب على الصفة اليمني وتستمر بهدوء على طول شارع باسيو دي كريستوبال كولون لتُشاهد بعض المعالم الأثرية الأكثر شهرة في المدينة.

تكاليف السفر إلى إشبيلية

تكاليف السفر إلى إشبيلية

تعتبر المدينة وجهة سياحية تجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم ولكن قبل أن تنطلق في رحلة إلى إشبيلية فمن الأهمية أن تخطط للتكاليف المتوقعة لذلك سنلقي نظرة على تكاليف السفر إلى إشبيلية ونستعرض بعض العناصر التي يجب أخذها في الاعتبار:

تذاكر الطيران

قد يكون سعر تذاكر الطيران أحد أكبر التكاليف التي تواجهك في رحلتك إلى إشبيلية ويتأثر سعر التذاكر بعوامل مثل الموسم السياحي ومدة الرحلة، وقت الحجز المسبق، البلد التي تأتي منها، كما يُمكنك البحث عن التخفيضات المتاحة لذلك قم بمقارنة بين شركات الطيران للحصول على أفضل سعر ممكن.

الإقامة

تختلف تكاليف الإقامة في إشبيلية بناء على نوع الفندق أو الإقامة التي تختارها ويُمكنك الاختيار بين الفنادق الفاخرة والفنادق ذات الثلاثة نجوم والشقق المفروشة والنزل والمبيت والإفطار، لذلك قم بمقارنة الأسعار والمواصفات واختر الذي يناسب ميزانيتك واحتياجاتك.

وسائل النقل

يجب أن تأخذ في الاعتبار تكاليف التنقلات داخل المدينة ويُمكنك استئجار سيارة إذا كنت تفضل الحرية في التنقل أو استخدام وسائل النقل العام مثل الحافلات والترام ويبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في إشبيلية حوالي 6 دولار للفرد.

الترفيه والمأكولات

لا تنسى أن تخطط في ميزانيتك التكاليف الخاصة بالترفيه والمأكولات أثناء إقامتك في إشبيلية ويُمكنك استكشاف المعالم السياحية والمتاحف والمسارح والاستماع بالمطاعم والكافيهات المحلية، وتبلغ تكلفة الطعام في مطاعم إشبيلية حوالي 20 دولارا للوجبة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *