السياحة في إيطاليا.. بورتوفينو قرية الصيد والتاريخ


تعرف علي السياحة في إيطاليا.. بورتوفينو قرية الصيد والتاريخ

بورتوفينو تدين بالكثير من جمالها إلى الإمبراطورية الرومانية، والتي أسست المدينة التي كانت تسمى بورتوس ديلفيني أو ميناء الدلافين.

يمكن أن تكون العطلة على ساحل إقليم ليجوريا الإيطالي، تجربة جميلة لا تنسى بفضل الأماكن الرائعة والساحرة التي توفرها هذه المنطقة، حتى وإن كانت قرية صغيرة مثل بورتوفينو، القرية الإيطالية التي هي تعد توليفة مختلفة من التاريخ، الثقافة والطعام الشهي.

تقع بورتوفينو قرية الصيد التاريخية بين خليجي تيجوليو وإل جولفو باراديزو في منطقة الريفيرا الإيطالية، حيث المواقع التاريخية الرائع المليئة بالثقافة، محلات الأزياء الأنيقة، والمطاعم المحلية التي تقدم المأكولات الإيطالية اللذيذة، بحسب موقع “travel365” الإيطالي.

تدين بورتوفينو بالكثير من جمالها إلى الإمبراطورية الرومانية والتي أسست المدينة التي كانت تسمى بورتوس ديلفيني أو ميناء الدلافين، وذلك بسبب وجودها في مياه ساحلها.

على الرغم من صغر حجمها، تتميز بورتوفينو بالبحر ذي المياه الصافية، والطبيعة البكر، والمنازل ذات ألوان الباستيل، والمناظر البانورامية الخلابة.

يمكن البدء بالتجوال في بورتوفينو بالمرور على معلمها الرئيسي ساحة piazzetta del porto المطلة على الميناء الصغير، حيث يوجد العديد من المقاهي الرائعة، التي يمكن تذوق كوب من القهوة الإيطالية اللذيذة بها.

وتحظى المدينة بالعديد من الشوارع لمحبي التسوق مثل VIA ROMA الشارع الذي يتركز فيه أكبر عدد من محلات الأزياء العالمية والأكشاك التي توفر إمكانية أن تكون قادرة على شراء الهدايا التذكارية من جميع الأنواع.

وتمثل كنيسة سان جيورجيو Chiesa di San Giorgio الجوهر التاريخي ورمز القرية البحرية القديمة والتي تعود إلى حكم الرومان، حيث كانت بمثابة مكان للعبادة وبرج مراقبة.
وتتميز برؤية بانورامية رائعة لا مثيل لها من خلال شرفة مطلة على البحر، المبنى الذي أنشأ في عام 1154، وهو موطن لآثار القديس جورجيو، قديس بورتوفينو، المعلم المثالي لأولئك الذين يحبون الاستمتاع بجرعة من التاريخ والثقافة في عطلتهم.

قلعة براون أو IL CASTELLO DI BROWN تعد من أول المعالم السياحية التي تلفت الأنظار إليها لوقوعها وسط المدينة، وتحيط بها المنازل الملونة المواجهة لمرسى اليخوت، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى أحد ملاكها قديماً، سير مونتاجوى يتاس براون، القنصل البريطاني لجنوة في عام 1867.

دير البينديكتين دي سان فروتوسو l’abbazia benedettina di San Fruttuoso هو معلم سحري آخر يمكن الاستمتاع بزيارته، حيث يمكن الوصول إليه عن طريق البحر أو سيراً على الأقدام، حيث يقع المبنى على شاطئ صغير، تمر عليه طيور النورس.

وقوارب الكاياك، تجربة أخرى جميلة وفريدة في بورتوفينو هي رحلة بحرية في هذا النوع من القوارب، لرؤية الساحل بأكمله عن قرب واستكشاف الأماكن المخفية والمواقع الطبيعية الجميلة، ومشاهدة كثير من أنواع الطيور البحرية.

أما لمحبي السباحة فيمكنهم زيارة باراجي La spiaggia di Paraggi شاطئ بورتوفينو الأكثر شعبية والذي يشتهر بمياهه الكريستالية ذات اللون الزمردي، بالإضافة إلى رياضات الغطس، حيث توجد بعض الشعاب المرجانية المذهلة بالقرب من الشاطئ.

وتشتهر بوروتوفينو بأطباق الأسماك الشهية من أبرزها رافيولي السمك مع صلصلة الجمبري ravioli di pesce in crema di gamberi ومكرونة بصلصلة السمك الأبيض pasta con sugo di pesce bianco وطبق الأرز بالكاري والجمبري والبسلة Il riso al curry con gamberi e piselli.

كل ذلك بالإضافة إلى أنه هناك الكثير من الفنادق والمطاعم التي تنظم دروس الطهي مع السكان المحليين، للتعرف على أسرار عالم المطبخ الإيطالي الشهير.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *