تعرف علي السياحة في إيطاليا.. جولة بالألوان داخل قلعة أوترانتو

من أشهر المباني الأثرية التي يجب زيارتها في أوترانتو قلعة أراجونيزي التي بنيت للدفاع عن المدينة بين عامي 1485 و1498.

قلعة على البحر، هذه هي أوترانتو، البلد الأكثر شرقية في إيطاليا، التي تحددها بساتين الزيتون وأسوار المدينة والقلاع وألوان الباستيل مكونة صورة خلابة من أجمل المدن الإيطالية.

تعد أوترانتو أو Otranto الواقعة في إقليم بوليا في جنوب إيطاليا، والملقبة بـ”بوابة الشرق”، جسراً بين الشرق والغرب، والذي يعني اختيارها، بمثابة زيارة مدينة تاريخية تتميز بمزيج من عوامل الجذب المختلفة، بداية من المشي في الشوارع الضيقة في مركزها التاريخي، حتى زيارة معالمها السياحية الرائعة وشواطئها الصافية في منطقة سالينتو الشهيرة.

تمتلك أوترانتو أكبر كنيسة في بوليا، قلعة رائعة ومركز تاريخي ينمو على بعد أمتار قليلة من البحر، بحسب موقع “zingarate” الإيطالي.
وعلى الرغم من مركزها التاريخي صغير الحجم، فإنه يعج بالحياة والناس، خاصةً خلال فصل الصيف، عندما يحتشد السياح في الشوارع الضيقة التي تحيي المركز بأكمله.

يحيط بالمركز التاريخي جدران ضخمة؛ حيث المدينة الجميلة التي تتيح لزائريها اكتشافها بأكملها سيراً على الأقدام، في هدوء ودون فوضى السيارات، والاستمتاع بمتاجر الحرف اليدوية المحلية المميزة.
كما يحتوي المركز التاريخي على بيوت بيضاء اللون مائلة وشوارع حجرية، جعلته مميزاً بشكل كبير، المنطقة التي كانت في الماضي مركزا للتجارة مع الشرق.

من أشهر المباني الأثرية التي يجب زيارتها في أوترانتو قلعة أراجونيزي Il Castello Aragonese التي بنيت للدفاع عن المدينة بين عامي 1485 و1498، بعد غزو الأتراك الذين حكموها لمدة قرن تقريباً، المكان الذي يجمع بين الثقافة والترفيه بشكل مثالي، حيث تستخدم حالياً لإقامة المعارض والأحداث الثقافية والفنية.

أما كاتدرائية أوترانتو المبنية في عام 1088، فتعد من أشهر معالمها، والتي يوجد داخلها رفات 800 شهيد من الغزو التركي، والتي أعيد بناء واجهتها بعد طرد المغاربة وتمت استعادة فسيفساء الأرضية الداخلية الرائعة مؤخراً.

ويمكن أيضاً زيارة Baia dei Turchi أو خليج الأتراك لأنه كان مكان هبوط الجيش التركي في عام 1480، والذي يحتوي على شاطئ أبيض محمي بغابة الصنوبر والمنحدرات الصخرية التي تغطس في بحر أزرق خلاب.

ولا يمكن تفويت زيارة منتزه بحيرات ألميني الطبيعي Parco Naturale dei Laghi Alimini، الذي يشتمل على بحيرتين؛ إحداهما بمياه عذبة والأخرى مالحة، والمكون من قطاع من الرمل في عرض البحر مع شواطئ خاصة ومجانية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *