تعرف علي السياحة في الأشخرة.. درة المدن العمانية تسحر العالم بشواطئها الخلابة

تشتهر مدينة الأشخرة في عمان بالمنتجعات الشاطئية الفاخرة على ساحلها الخلاب وجاذبيتها لممارسي الألعاب المائية الرائعة، وغيرها من أماكن السياحة في الأشخرة.

وإذا كنت تود زيارة أماكن السياحة في عمان لا تنسَ مدينة الأشخرة المليئة بالمنتجعات الشاطئية المميزة.

تقع مدينة الأشخرة في منطقة الشرقية بسلطنة عمان وتتميز بموقعها ومقوماتها السياحية الفريدة من نوعها، ومن أهم الأنشطة السياحية التي تتميز بها المدينة هي صيد الأسماك في موسم المد والجزر على الشاطئ وركوب الأمواج الشراعية والتخييم على شواطئها فضلا عن صحاريها وجبالها الطبيعية التي تتمتع بالخضار البكر.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في الأشخرة وأفضل الفنادق بها.

الأماكن السياحية في الأشخرة الأكثر زيارة

1. حصن رأس الحد

حصن رأس الحد أحد أماكن السياحة في الأشخرة

واحد من عدة مئات من الحصون الخلابة المماثلة والمنتشرة في جميع أنحاء عمان، يقع الحصن بالقرب من بحيرة كبيرة وهي ملاذ للحياة البرية.

يقع الحصن في ولاية صور في مدينة الأشخرة ويتميز بالفن المعماري الرائع مما يجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، وقد تم ترميمه في السابق في عصر السلطان قابوس ويُعد واحدًا من أفضل المعالم السياحية في الأشخرة ويضم العديد من المقتنيات الأثرية المُتنوعة.

ويمكن زيارة الحصن خلال الفترة من 7:30 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً من الأحد إلى الخميس.

2. محمية رأس الجنز

محمية رأس الجنز أحد أماكن السياحة في الأشخرة

هي واحدة من أفضل التجارب الطبيعية التي يُمكن الاستمتاع بها في سلطنة عمان حيث في كل عام تُهاجر آلاف السلاحف البحرية من سواحل الخليج العربي والبحر الأحمر لتضع بيضها على شواطئ عمان.

في رأس الجنز يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس أو شروقها على الشاطئ ومشاهدة السلاحف الكبيرة، كما تنظم المحمية جولات بمرشدين لمشاهدة السلاحف والتقاط أجمل الصور معهم.

3. شواطئ الأشخرة

شواطئ الأشخرة أحد أماكن السياحة في الأشخرة

تمتلك مدينة الأشخرة العديد من الشواطئ المتنوعة التي تستقطب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم وذلك بفضل المناخ المعتدل طوال أيام السنة.

يُمكنك على شواطئ الأشخرة ممارسة الألعاب المائية الشاطئية وركوب الأمواج والتخييم في جو رائع أو التشمس على كراسي الاستلقاء فوق الكثبان الرملية أو السباحة في مياه صافية.

ومن المعروف عن شواطئ الأشخرة أنها تُعد مصدرًا لصيد الأسماك فائقة الجودة مثل الروبيان والجيذر والكثير من المأكولات البحرية الطازجة.

كما يُمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الطيور المائية المنتشرة على شواطئ الأشخرة ومشاهدة السلاحف البحرية الضخمة التي تتواجد في أكبر محمية للسلاحف البحرية في العالم.

4. حصن بلاد صور

حصن بلاد صور أحد أماكن السياحة في الأشخرة

حصن بلاد صور من أهم أماكن السياحة في الأشخرة ويقع في ولاية صور وهو عبارة عن 5 قلاع رائعة يعود تاريخ بناؤها إلى القرن الثامن عشر وهو أحد سلسلة الحصون الدفاعية في سلطنة عمان.

يتميز الحصن بموقعه الجغرافي الفريد المحاط بالبساتين والحدائق الجميلة، كما يُقام في هذا الحصن العديد من الاحتفالات الرسمية للبلاد.

أفضل الفنادق في الأشخرة 2023

1. فندق أتانا ستاي الأشخرة

فندق أتانا ستاي الأشخرة أحد أفضل الفنادق في الأشخرة

يقع الفندق في مدينة الأشخرة ويوفر أماكن إقامة رائعة مع مركز للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات، وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق مسبحًا في الهواء وحديقة رائعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق أتانا ستاي من حوالي 78 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. منتجع شاطئ الأشخرة

منتجع شاطئ الأشخرة  أحد أفضل الفنادق في الأشخرة

يعتبر منتجع شاطئ الأشخرة واحدًا من أفضل المنتجعات في الأشخرة وذلك بفضل إطلالاته الرائعة على المحيط الهندي، يقع المنتجع في شاطئ خاص به بالقرب من مناطق مراقبة السلاحف على بُعد 90 كم.

يوفر المنتجع غرف إقامة واسعة تناسب مع الإقامة العائلية والفردية ومفروشة بأحدث الأجهزة الكهربائية وجميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، وتبدأ أسعار الإقامة في منتجع شاطئ الأشخرة من حوالي 74 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. منتجع بيلا بيتش فيلا الأشخرة

منتجع بيلا بيتش فيلا الأشخرة أحد أفضل الفنادق في الأشخرة

يقع المنتجع في مدينة الأشخرة ويوفر فلل مكيفة بها 4 غرف نوم منفصلة و4 حمامات ولوازم الاستحمام المجانية ومنطقة خاصة للجلوس ومنطقة لتناول الطعام ومطبخ مع ميكروويف وثلاجة وفرن.

يوفر مكان الإقامة مسبحًا خاصا ومواقف خاصة للسيارات ومنطقة شاطئ خاص، وتبدأ أسعار الإقامة في بيلا بيتش فيلا الأشخرة من حوالي 518 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *