السياحة في الإسكندرية.. 5 معالم سياحية داخل جوهرة مصر


تعرف علي السياحة في الإسكندرية.. 5 معالم سياحية داخل جوهرة مصر

السياحة في الإسكندرية لها مذاق مختلف عن غيرها، حيث يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم كون المدينة تضم العديد من المعالم السياحية.

الإسكندرية من أهم مدن مصر تقع في شمال البلاد في أقصى غرب دلتا النيل، وهي تاريخيا واحدة من أبرز مدن مصر.

تم تأسيس الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر نفسه وذلك يمثل العراقة الرومانية التي ينعكس تأثيرها بشكل كبير على البلاد.

تتمتع البلاد بالكثير من المعالم السياحية الجميلة التي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة إلى أجمل أماكن السياحة في الإسكندرية وأفضل الفنادق بها.

أجمل أماكن السياحية في الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط

1. منارة الإسكندرية

منارة الإسكندرية أحد أشهر أماكن السياحة في الإسكندرية

من الأماكن المثيرة للاهتمام في المدينة هي منارة الإسكندرية التي تم بناؤها في القرن الثالث قبل الميلاد.

كان هذا المكان من حوالي ألفين عام أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، يبلغ ارتفاعها حوالي 130 مترًا وتقع في جزيرة فاروس وهي الكلمة التي اشتق منها المصطلح الحالي فارة.

وعلى الرغم من حقيقة أننا لن نتمكن من رؤية المنارة الرائعة بسبب تدميرها من قِبل زلزالين في القرن الرابع عشر، إلا أنه يوجد في مكانها أيضا بناء مثير للاهتمام وهي “قلعة قايتباي” التي بناها السلطان”Qaitbay” وسميت على اسمه عام 1480 ميلاديًا، وتكمن جاذبيتها الكبيرة في موقعها بين المعالم السياحية التي تتمتع بها الإسكندرية.

2. عمود السواري

عمود السواري أحد أماكن السياحة في الإسكندريةتم بناء عمود السواري في العصر الروماني على يد دقلديانوس على تل باب سدرة الذي يقع بجانب عمود المسلمين وبين هضبة كوم الشقافة ومعبد سيرابيوس الذي يرجع تاريخه إلى العصور القديمة، والجدير بالذكر أن العمود مصنوع من الجرانيت الأحمر الآتي من أسوان مما يجعل منه مكان ذو قيمة تاريخية مميزة.

يبلغ ارتفاع محوره إلى 30.46 وقطره حوالي 2.71 عند قاعدته، ويُقدر وزن قطعة الجرانيت الأحمر بـ أسوان بحوالي 285 طنا متريا شاملاً قاعدته وحتى قمته، يصل ارتفاع العمود 26.85 تقريبًا، وهو من أشهر أماكن السياحة في الإسكندرية.

3. قصر المنتزة

 قصر المنتزة أحد أشهر أماكن السياحة في الإسكندرية

تم بناء القصر على هضبة منخفضة إلى الشرق من وسط الإسكندرية مطلة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

من ضمن الحدائق الواسعة لقصر المنتزة في البداية قصر السلاملك الذي بناه الخديوي عباس الثاني عام 1892 وتم استخدامه كمنزل للصيد وإقامة لأصحابه.

جدد الرئيس أنور السادات قصر السلاملك الأصلي ليكون المقر الرئاسي الرسمي في الإسكندرية، وبجانب القصر وحدائقه المفتوحة المليئة بالأشجار تتميز الإسكندرية بالمناخ الرائع والاستمتاع بغروب الشمس فوق البحر الأبيض.

4. مكتبة الإسكندرية

 مكتبة الإسكندرية أحدأشهر أماكن السياحة في الإسكندرية

كانت مكتبة الإسكندرية الملكية أو مكتبة الإسكندرية القديمة في وقتها الأكبر في العالم، تم إنشاؤها في أوائل القرن الثالث قبل الميلاد على يد بطليموس الأول سوتر والذي وصل إلى 700000 مجلد من المخطوطات النادرة.

تم افتتاح مكتبة الإسكندرية الجديدة التي روجت لها اليونسكو في 16 أكتوبر 2022 في نفس المدينة، وهي أكبر مكتبة في العصور القديمة وتحتوي على مجموعة هائلة من الوثائق القديمة في مبنى من الطراز المعماري والتكنولوجيا الحديثة مع وجودة أفضل للمعلومات الداخلية.

يرمز سطح المكتبة إلى غروب الشمس مما يشير إلى أسلوب المهندس المعماري البرازيلي أوسكار نيماير.

المكتبة واحدة من أهم الأماكن السياحية في الإسكندرية وتزداد كثافة حركة السياحة بها خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس.

5. المتحف الروماني

 المتحف الروماني أحد أشهر أماكن السياحة في الإسكندرية

يقع المتحف الروماني في منطقة كوم الدكة في غرب قسم العطارين، تم بناء المتحف في القرن الرابع الميلادي في العصر الروماني.

تم اكتشافه بالصدفة عندما أزاحت البعثة البولندية التراب عنه، حيث كان يعتقدون أنها مقبرة الإسكندر الأكبر.

يتكون المسرح من 13 صفا مرقمة باللغة اليونانية مصنوعة من الجرانيت الأحمر، وصالتين مزينتين بالزخارف الجميلة ويعلوها خمس مقصورات لها قباب.

اكتشفت البعثة بجانب المسرح بعض قاعات التدريس مما يغير فكرة كونه مسرحا إلى أنه يصلح كقاعة محاضرات كبيرة لإلقاء العلم واستخدام المدرج كمسرح في الاحتفالات.

أفضل 3 فنادق في الإسكندرية

1.فندق فورسيزونز الإسكندرية

فندق فورسيزونز أحد أفضل الفنادق في الإسكندرية

يقع فندق فورسيزونز الإسكندرية في سان ستيفانو وهو فندق ذو 5 نجوم مليء بالفخامة، حيث يقع في مجمع “Gran Plaza” التجاري والسكني الفخم ويقدم خدمة ممتازة مقارنةً بالفنادق الأخرى في المدينة.

الفندق قريب من جميع عوامل الجذب السياحي في الإسكندرية ويطل على كورنيش الإسكندرية الساحر.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق فورسيزونز الإسكندرية حوالي 470 دولارًا أمريكًا تقريبًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

2. فندق هلنان فلسطين

فندق هلنان فلسطين أحد أفضل الفنادق في الإسكندرية

من أماكن الإقامة الرائعة بالإسكندرية والقريب من قصر المنتزه وشاطئ المنتزه، يقع الفندق ذو الـ 5 نجوم على بعد 16 كيلو من مسجد العطارين و16 كيلومترا من النصب التذكاري للجندي المجهول.

يوفر الفندق إقامة متميزة وجودة عالية من مستوى الخدمات المقدمة للزوار، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق هلنان فلسطين حوالي 140 دولارًا أمريكًا تقريبًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

3. فندق هيلتون الإسكندرية جرين بلازا

فندق هيلتون جرين بلازا أحد أفضل الفنادق في الإسكندرية

يوفر الفندق ذو الـ 5 نجوم غرف بالغ عددها حوالي 224 غرفة، يقع الفندق في واحدة من أكثر المناطق المركزية على بُعد 15 دقيقة فقط سيرًا على الإقدام من المطار والطريق السريع الصحراوي من الإسكندرية إلى القاهرة.

تحتوي الغرف على تراس على طراز هاواي وبها تكييف وميني ثلاجة وتلفزيون إل سي دي وخدمة الواي فاي المجانية.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق هيلتون الإسكندرية جرين بلازا حوالي 120 دولارًا أمريكًا تقريبًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *