تعرف علي السياحة في الحبشة.. 4 مقاصد رائعة بطعم القارة السمراء

الحبشة واحدة من أكثر الدول المفضلة في أفريقيا لأنها مليئة بالغابات والبحيرات، فإن أماكن السياحة في الحبشة مزيج رائع يستحق الزيارة.

الحبشة أو إثيوبيا هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في القارة السمراء حيث تشمل العديد من البحيرات والغابات والصحاري والجبال ومزيج من الثقافات تُعيش في وئام وسلام، بالإضافة إلى المنتزهات الوطنية التي تُعد موطن لمجموعة كبيرة من الحيوانات مثل أفراس النهر والتماسيح، كما أن مدينة هرر وقلاع جوندر وقصر ملكة شابا وأديس أبابا هي أماكن ومدن لا ينبغي تجنبها عند زيارة هذا البلد الواقع في القرن الأفريقي، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في الحبشة ابقى معنا.

أجمل الأماكن السياحية في الحبشة الأكثر زيارة

1. حديقة جبال سيمين الوطنية

 حديقة جبال سيمين الوطنية أحد أماكن السياحة في الحبشة

تعتبر حديقة سيمين الوطنية واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في العالم حيث تأخذك مساراتها على طول التلال مع النباتات إلى عالم غني بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما تكتشف شلال جينبار والوديان الجميلة الرائعة، ويُمكنك أيضًا مشاهدة مستعمرات قرود البابون جيلادا القرود المُستوطنة في المرتفعات الإثيوبية.

2. جوندر

جوندر أحد أماكن السياحة في الحبشة

هي مدينة إمبراطورية تضم العديد من القصور المصنفة على أنها تراث عالمي من قبل اليونسكو، ستجد المباني ذات التأثيرات الإفريقية والبرتغالية الرائعة، ويُمكنك أيضًا فيها زيارة كنيسة ديبر برهان سيلاسي الشهيرة بسقفها المغطى بالكروم.

3. شلالات النيل الأزرق

شلالات النيل الأزرق أحد أماكن السياحة في الحبشة

ستعبر النيل الأزرق ثم تمشي على طول الطريق لتصل إلى وجهة نظر لا يُمكن أن تفوتها عند زيارة أماكن السياحة في الحبشة وهي الشلالات التي يبلغ ارتفاعها إلى 45 مترًا.

يُمكنك الوصول إلى سفح الشلال بعبور جسر معلق، كما يُمكنك أن تأخذ قاربًا للوصول إلى قرية تيس أباي المجاورة وتشارك في حفل قهوة في نادي تقليدي للموسيقي والرقص.

4. أديس أبابا

 أديس أبابا أحد أماكن السياحة في الحبشة

هي واحدة من أهم المدن السياحية في الحبشة وبها مجموعة هائلة من الأماكن السياحية التي يأتي لها حشودًا من السياح من كل مكان حيث يُمكنك أن تذهب إلى متن قارب في بحيرة تانا فهي موطن لحوالي ثلاثين جزيرة والعديد من الكنائس والأديرة على ضفافها، ستتاح لك الفرصة لمشاهدة أفراس النهر والعديد من الطيور أيضًا.

يُمكنك أيضًا الذهاب لمشاهدة الصيادين في قوارب البردي التقليدية الخاصة بهم والتي تُسمى “Tankwas” كما يُمكنك زيارة دير أورا كيدان ميريت الذي يتميز بهندسته المعمارية.

أفضل الفنادق في الحبشة 2022

1. فندق فيناس كويرولو

 فندق فيناس كويرولو أفضل الفنادق في الحبشة

يقع الفندق في مدينة إيكا ويضم مسبحًا في الهواء الطلق ومطعمًا ويوفر خدمة الواي فاي المجانية وغرف واسعة فردية وعائلية، كما يوفر مواقف خاصة للسيارات والعديد من المزايا الفندقية.

2. فندق وهاسيندا لا كارافيدو

فندق وهاسيندا لا كارافيدو أحد أفضل الفنادق في الحبشة

يقع الفندق في مدينة إيكا على بُعد أقل من 1كم من “Monzón” ويوفر أماكن إقامة مع مطعم ومواقف مجانية للسيارات ومسبح في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية.

يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة مع غرف واسعة تشمل جميع مُستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية.

3. منتجع هاسيندا سان خوان

منتجع هاسيندا سان خوان أحد أفضل الفنادق في الحبشة

يقع المنتجع على بُعد 7 كم من وسط مدينة إيكا في منطقة تحيط بها مزارع الكروم على الطريق وبجانب أشهر الأماكن السياحية في الحبشة.

يقدم الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومركزًا للياقة البدنية ومطعمًا يُقدم أشهى المأكولات المحلية، والعديد من المزايا الفندقية لقضاء رحلة لا تنسى.

تكاليف السياحة في الحبشة

تكاليف السياحة في الحبشة

  • يتراوح متوسط زيارة شخص واحد لمدة أسبوع في الحبشة ما بين 900 إلى 1500 دولار.
  • يتراوح متوسط تكلفة الطعام ومشاهدة الأماكن السياحية في الحبشة من 25 دولارًا إلى 42 دولارًا في اليوم الواحدة.
  • يتراوح متوسط تكلفة الإقامة في فنادق الحبشة ما بين 34 إلى 50 دولارًا لشخص في الليلة الواحدة.
  • يتراوح متوسط تكلفة الرحلات الجوية إلى الحبشة من معظم المطارات ما بين 555 إلى 1000 دولار في الدرجة السياحية الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *