السياحة في الخبر.. أهم المعالم وأفضل 3 مطاعم شهيرة


تعرف علي السياحة في الخبر.. أهم المعالم وأفضل 3 مطاعم شهيرة

الخبر هي مدينة ساحلية في السعودية تقع على الخليج العربي جنوب الدمام وتتعدد أماكن السياحة في الخبر وذلك بفضل مناظر المدينة البانورامية.

مدينة الخبر هي جزء من المناطق الحضرية في المملكة العربية السعودية تطورت المدينة من قرية صيد صغيرة بفضل اكتشاف رواسب النفط، واليوم هي منتجع رائع على شاطئ البحر وتُقدم مُستوى من الخدمة والراحة غالبًا ما يتجاوز المُستوى الأوروبي.

تُقدم المدينة أيضًا اليوم بصرف النظر عن الشواطئ الجميلة لزوارها حدائق رائعة مع وفرة من النوافير الجميلة الرائعة، بالإضافة إلى ذلك فهي موطن لحديقة حيوانات غنية وحديقة نباتية بخلاف المجمعات الترفيهية الكبيرة التي يُمكنك فيها قضاء اليوم كاملًا مع الاستمتاع والمتعة.

فإذا كنت تزور أماكن السياحة في السعودية لا يفوتك زيارة مدينة الخبر الجميلة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في الخبر وأفضل الفنادق وأهم الأنشطة البحرية بها.

أهم المعالم السياحية في الخبر

1. كورنيش الخبر

 كورنيش الخبر أحد أفضل أماكن السياحة في الخبر

الكورنيش هو المكان المفضل للاستجمام ويعتبر هذا الشارع واحدًا من أجمل المناطق السياحة في الخبر.

أثناء المشي على الكورنيش يُمكنك رؤية العديد من النوافير الجميلة والمسابح المزخرفة بالديكورات الطبيعية.

ستجد بالقرب من ساحل الكورنيش العديد من المطاعم الشهيرة والمتاجر ومراكز التسوق العملاقة.

2. متحف “Scitech Technology Center”

متحف quot;Scitech Technology Centerquot; أحد أماكن السياحة في الخبر

منذ عدة سنوات تم افتتاح متحف العلوم وهو واحد من أفضل أماكن السياحة في الخبر لم يُقدمه لزواره مثل أحدث التطورات في استكشاف الفضاء والاكتشافات المذهلة في الفيزياء والكيمياء خلال الرحلات.

يُعرض المتحف على الزوار إجراء تجارب ممتعة ومعظم المعروضات تفاعلية أيضًا ويتم تقديم رحلات تعليمية للأطفال.

3. جسر الملك فهد

 جسر الملك فهد أحد أفضل أماكن السياحة في الخبر

يعتبر جسر الملك فهد أحد أهم المعالم السياحية في الخبر مما يُقدمه من مناظر ساحرة أثناء القيادة بطول 25 كم وهو جسر يربط مملكة البحرين بالجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية عبورًا لخليج البحرين في الخليج العربي.

يتكون من جسر طويل يمتد من الخبر إلى جزيرة ناسان في البحرين وقسم أقصر من جزيرة ناسان إلى جزيرة البحرين الرئيسية وهو نقطة جذب رائعة عندما تروز الخبر.

أماكن السياحة البيئية في الخبر

تتعدد المناظر الطبيعية في الخبر وتشمل الحدائق الجميلة والشواطئ الجذابة، مما يعزز السياحة البيئية في الخبر، ومن أشهر أماكن السياحة البيئية بالخبر ما يلي:-

1. حديقة الأمير ابن جلوي

حديقة الأمير ابن جلوي أحد أماكن السياحة البيئية في الخبر

تُعد حديقة الأمير ابن جلوي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الخبر وأيضًا الوجهة المثالية للتخطيط لنزهة من العائلة والأطفال.

تحتوي الحديقة على مساحات خضراء شاملة ويبلغ مساحتها حوالي 87000 متر وتتكون من حوالي 400 شجرة نخيل و28 نوعًا مختلفًا من الأشجار.

توفر الحديقة مناطق لعب الأطفال مع العديد من المراجيح والسلالم المتسلقة وبها مقاعد لائقة مظللة بمظلات خشبية للجلوس، كما تحتوي الحديقة أيضًا على أربع نوافير توفر مناظر جميلة في الليل عندما تضاء الحديقة بحوالي 300 مصباح.

2. واجهة الخبر البحرية

 واجهة الخبر البحرية أحد أفضل أماكن السياحة البيئية في الخبر

واجهة الخبر البحرية واحدة من أفضل مناطق السياحة في الخبر وفيها يُمكنك المشي لمسافات طويلة بين مسارات الدراجات والجلوس ومراكز الترفيه لقضاء يوم مثالي.

يمكن للسياح المملكة الذهاب في نزهات مع العائلة والأطفال في هذه الواجهة حيث تحتوي على العديد من الأسواق التقليدية التي تبيع الهدايا التذكارية السعودية الأصلية التي تجذب انتباه السائحين.

بجانب واجهة الخبر البحرية العديد من الفنادق والمطاعم من فئة 5 نجوم كما يمكن للزوار الاستمتاع برحلات القوارب وحجزها من هذه الوجهة.

أفضل الفنادق في الخبر

1. فندق ورويك الخبر

فندق ورويك الخبر أحد أفضل الفنادق في الخبر

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في الخبر في وسط المدينة على بُعد 700 متر من كورنيش البحر ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق للضيوف حوض استحمام ساخن وساونا وغرفًا واسعة تتناسب مع الإقامة الفردية والعائلية مجهزة بجميع مستلزمات الإقامة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ورويك الخبر حوالي 119 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق كمبينسكي العثمان الخبر

فندق كمبينسكي العثمان الخبر أحد أفضل الفنادق في الخبر

يقع الفندق في مكان مثالي بين الخبر والدمام على بُعد دقائق فقط من مراكز التسوق الشهيرة كما أنه يوفر سهولة الوصول إلى المنطقة التجارية وقريب أيضًا من بعض أماكن السياحة في الخبر مما جعله واحدًا من أفضل الفنادق في الخبر.

يوفر الفندق العديد من الغرف المكيفة المزودة بأعلى مُستويات الإقامة الفاخرة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق كمبينسكي العثمان الخبر حوالي 246 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق لو ميريديان الخبر

فندق لو ميريديان الخبر أحد أفضل الفنادق في الخبر

هو فندق فاخر من فئة الـ 5 نجوم يوفر هذا الفندق للزوار مسبح خارجي ومواقف خاصة للسيارات مجانية ومرافق للياقة البدنية وساونا وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق غرف إقامة واسعة تضم تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة والعديد من الخدمات الفندقية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق لو ميريديان الخبر حوالي 170 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل المطاعم في الخبر

الخبر مدينة جميلة وواحدة من أشهر المواقع السياحية في المملكة العربية السعودية حيث تشهد عددًا كبيرًا من الزوار كل عام.

تشتهر المدينة بثقافة المأكولات البحرية ويوجد عدد من المطاعم في المدينة تُقدم مجموعة مُتنوعة من المأكولات والأطعمة، ويمكن للعديد من السياح الأجانب والمحليين زيارة مجموعة مُتنوعة من المطاعم في الخبر التي تُقدم وجبات شهية وتجربة طهي ممتازة، بالإضافة إلى ذلك تُعد هذه المطاعم مكانًا مثاليًا للعائلات، ومن أفضل المطاعم في الخبر ما يلي:-

1. مطعم السنبوك

مطعم السنبوك أحد أفضل المطاعم في الخبر

يُعد مطعم السنبوك من أشهر المطاعم في مدينة الخبر وقد حاز على جائزة التميز السياحي السعودي عام 2012 يُقدم المطعم بشكل رئيسي المأكولات المتوسطية والعالمية إلى جانب المأكولات البحرية اللذيذة.

في هذا المطعم يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة مُتنوعة من الأطباق في القائمة وتشمل بعض الأطباق الشهية مثل سوفليه الشوكولاته وكريم بروليه وشموع الشوكولاتة.

تشمل أيضًا الأطباق المميزة للمطعم حساء سمك الخليج، لوبستر رافيولي، وأسماك الببغاء وتتوفر أيضًا أطعمة خاصة بالحمية تشمل خيارات الأطعمة النباتية والأطعمة الخالية من الغلوتين.

2. مهراجا من فينيت

مهراجا من فينيت أحد أفضل المطاعم في الخبر

يقع هذا المطعم الهندي في فندق موفنبيك شارع الأمير تركي في مدينة الخبر وهو شهير ومثالي لتناول الطعام مع العائلة، ويتم فيه تقديم المأكولات الهندية في المقام الأول إلى جانب بعض الأطباق الآسيوية الأخرى.

يتميز المطعم بديكور أنيق وذو أجواء راقية ويعتبر محطات طهي التندوري الحية والأطباق الهندية الكلاسيكية من بين عوامل الجذب السياحي الرئيسية في المطعم.

3. مطعم آوت باك ستيك هاوس

مطعم آوت باك ستيك هاوس أحد أفضل المطاعم في الخبر

هو مطعم على الطراز الأمريكي يُقدم خيارات شرائح اللحم اللذيذة والشهية ويُقدم في المقام الأول المأكولات الأمريكية التي تتميز بشرائح اللحم والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى ذلك تُساهم الإضاءة المحيطة الدافئة في توفير جو ممتع لتناول الطعام.

المطعم واحدًا من أفضل المطاعم في الخبر لما يُقدمه من أمسيات رائعة مع العائلة والأصدقاء بعد يوم طويل من الجولات السياحية ومشاهدة المعالم السياحية في الخبر.

الأنشطة البحرية في الخبر

1. الاسترخاء على شاطئ نصف القمر

 الاسترخاء على شاطئ نصف القمر أحد أفضل الأنشطة البحرية في الخبر

من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في الخبر الاسترخاء على شاطئ نصف القمر حيث يُعد هذا الشاطئ واحدًا من أفضل أماكن السياحة في الخبر ويتميز بالمياه النقية والرمال البيضاء الناعمة.

الشاطئ نقطة ساخنة مثالية للسائحين للاستمتاع والاسترخاء ويمكن فيه الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة وقضاء لحظات هادئة وسط المحيط السماوي.

2. استمتع بالغوص في الخبر

استمتع بالغوص في الخبر أحد أفضل الأنشطة البحرية في الخبر

تمتلئ مدينة الخبر الجميلة بالمناظر الطبيعية الساحرة للبحر التي تضم العديد من مناطق الغوص لتجربة رائعة، حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالغوص في مياه البحر الصافية والانغماس في تجربة مدهشة مدى الحياة نظرًا لأن الغوص من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في الخبر، فإن الغوص تحت الماء سيجعلك تستمتع بوقت مريحة للتغلب على الحرارة ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة والحياة البحرية الجميلة، مما جعل الاستمتاع بالغوص واحدة من أفضل الأنشطة البحرية في الخبر.

3. رحلة بالقارب على بحر العرب

رحلة بالقارب على بحر العرب أحد الأنشطة البحرية في الخبر

يُعد الإبحار على بحر العرب والاستمتاع برحلة رائعة بالقارب من أفضل الأنشطة البحرية في الخبر ويمكن للمرء حجز خدمة قارب ليوم كامل أو نصف يوم أو كل ساعة للاستمتاع بوقت مثالي وسط المحيط الفيروزي والمناظر الطبيعية الخضراء المورقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *