السياحة في الدار البيضاء.. أجمل الإطلالات في كازابلانكا المغربية


تعرف علي السياحة في الدار البيضاء.. أجمل الإطلالات في كازابلانكا المغربية

الدار البيضاء هي واحدة من أفضل المدن المغربية التي تجذب السياح لجمال شواطئها ومعالمها السياحية.. إليك أجمل أماكن السياحة في الدار البيضاء

الدار البيضاء هي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في المغرب كما أنها العاصمة الاقتصادية للبلاد والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 3.36 مليون نسمة حسب تعداد 2014.

تقع المدينة على ساحل المحيط الأطلسي وفيها يُمكنك الاستمتاع بتراثها العربي والاستعماري وأحيائها الأكثر سحرًا وفن الطهي اللذيذ التقليدي مثل الطاجين أو الكسكس التي تتميز بها جميع أماكن السياحة في المغرب ونحن على يقين من أنها ستترك طعمًا رائعًا في فمك.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في الدار البيضاء “كازابلانكا” وأجمل الشواطئ والأماكن الترفيهية للأطفال وأفضل الفنادق بها.

الطبيعة في الدار البيضاء

ما هي الطبيعة في الدار البيضاء؟

الدار البيضاء هي مدينة كبيرة تقع في المغرب على الساحل الغربي لأفريقيا وتتميز بطبيعتها الساحلية الجميلة التي تضم العديد من الشواطئ الرملية ذات المناظر الخلابة والمياه الصافية.

بالإضافة إلى أنها تمتلك العديد من الحدائق الخضراء الواسعة التي تضيف جوًا من الهدوء والاسترخاء على الزوار، كما أنها تشتهر بمعالمها الأثرية والتاريخية الفريدة، بما في ذلك المسجد الحسن الثاني والمدينة القديمة والعديد من المتاحف والقصور الفاخرة.

هل كازابلانكا تستحق الزيارة؟

كازابلانكا هي أكبر مدينة في المغرب وهي معروفة بثقافتها النابضة بالحياة وتاريخها الغني وهندستها المعمارية الرائعة، كما أنها وجهة سياحية شهيرة وتستحق الزيارة لشواطئها الجميلة ومعالمها السياحية الشهيرة وتجربة مأكولاتها العربية اللذيذة.

وتُعد الدار البيضاء أيضًا قاعدة رائعة لاكتشاف بقية المغرب حيث لا تبعد سوى بضع ساعات عن مراكش والوجهات المغربية الشهيرة الأخرى، وفيما يلي قائمة بأجمل أماكن السياحة في كازابلانكا التي يُمكنك زيارتها في المغرب.

أفضل الأماكن السياحية في الدار البيضاء

تمتلك الدار البيضاء الكثير من المعالم السياحية والمناطق الخضراء الواسعة والعديد من المعالم السياحية والتاريخية، ومن أبرز أماكن السياحة في الدار البيضاء للمسافرين العرب ما يلي:-

1. شارع الكورنيش

شارع الكورنيش أحد أفضل أماكن السياحة في الدار البيضاء

في هذه المدينة الجميلة يُمكنك القيام بنزهة ممتعة على طول الساحل الأطلسي حتى تصل إلى “Boulevard de la Corniche” الواقعة في حي عين دياب، والتي تُعد أكثر المناطق تميزًا في الدار البيضاء.

في هذه المناطق تتركز بعض أفضل الفنادق والنوادي والمطاعم العالمية ومراكز التسوق في الدار البيضاء الشهيرة مثل “Anfaplace”، بالإضافة إلى المناظر الخلابة للمحيط الأطلسي ومسجد الحسن الثاني على هذا الكورنيش الذي يبلغ طوله حوالي 3 كيلومترات تقريبًا.

يمكنك الاستمتاع على الكورنيش بالمناظر الطبيعية الخلابة والتنزه في الأماكن الواسعة الخضراء قبالة الساحل والاستمتاع بتجربة تسوق لا تنسى لذلك يُعد الكورنيش أحد أفضل أماكن السياحة في الدار البيضاء المغرب.

2. القصر الملكي بالدار البيضاء

القصر الملكي بالدار البيضاء أحد أفضل أماكن السياحة في الدار البيضاء

يُعد القصر الملكي في الدار البيضاء إحدى روائع العمارة الإسلامية وهو محاط ببساتين البرتقال الخلابة ونوافير المياه الجميلة.

يقع القصر الملكي الذي يُعد واحدًا من معالم الدار البيضاء السياحية في حي “Habous” بالمدينة الجديدة بالمدينة وهو المقر لـ “Casablanca del Rey” ويستضيف عددًا من الأحداث الملكية وحفلات الاستقبال المهمة.

أراضي القصر مثل معظم المساكن الملكية المغربية وهو الآن مغلق للجمهور ولكن لا يمنع من أن يكون نقطة جذب شهيرة في جولات المدينة.

3. المدينة القديمة

المدينة القديمة أحد أفضل أماكن السياحة في الدار البيضاء

بين الميناء ومسجد الحسن الثاني المهيب توجد المدينة القديمة وهي من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في الدار البيضاء، تم بناء المركز التاريخي الصغير خلال القرن التاسع عشر وهو مثله مثل جمال مدن العصور الوسطى العظيمة في المغرب مثل فاس ومراكش.

يُمكنك أثناء زيارة المدينة القديمة في الدار البيضاء المشي في أزقتها الضيقة والمتعرجة حتى تجد أسواقها العديد حيث يُمكنك الحصول على عناصر فريدة للتسوق بأسعار معقولة.

4. مسجد الحسن الثاني

مسجد الحسن الثاني أحد أفضل أماكن السياحة في الدار البيضاء

مسجد الحسن الثاني في المغرب هو أحد أكثر المواقع إثارة للإعجاب، وأوصي بأن تبدأ اليوم هناك لاستكشافه بهدوء للاستمتاع بالعمارة الإسلامية.

ويشمل دخول المسجد جولة إرشادية بعدة لغات تبدأ كل ساعة، كما أنها الطريقة الوحيدة للوصول إلى الجزء الداخلي من المبنى وهي تستحق ذلك لأنها توفر لك الكثير من المعلومات والفضول حول المبنى.

5. حديقة جامعة الدول العربية

حديقة جامعة الدول العربية أحد أفضل أماكن السياحة في الدار البيضاء

هي من أكبر وأشهر حدائق الدار البيضاء وتبلغ مساحتها أكثر من 30 هكتارًا وتضم الحديقة مساحات خضراء كبيرة ونوافير وبركًا جميلة.

بالإضافة إلى العديد من مناطق الجذب للأطفال، بما في ذلك حديقة حيوانات صغيرة ومدينة ملاهي مما جعلها واحدة من أفضل أماكن السياحة في الدار البيضاء المغرب.

أماكن ترفيهية للأطفال في الدار البيضاء

1. ملاهي السندباد

ملاهي السندباد  أحد أماكن ترفيهية للأطفال في الدار البيضاء

تقع ملاهي السندباد على مسافة قليلة من الكورنيش باتجاه موروكو مول، وتضم مدينة الملاهي هذه العديد من الأشياء التي تناسب الأطفال من جميع الأعمار.

بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا تضم الحديقة ألعابا كثيرة مثل أكواب الشاي الدوارة، وملعب، وحديقة حيوانات مصغرة، أما بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا يوجد في السندباد أفعوانية وألعاب ترفيهية أكبر، وخط انزلاقي، وأنشطة تفاعلية مثل الكارتينج الصغير.

وتقع كل هذه الألعاب في بيئة غابة ودية ونظيفة وممتعة، وتكون الحديقة مزدحمة خلال فترة الصيف ومواسم السياحة، مما جعلها على قائمتنا اليوم في أفضل أماكن ترفيهية للأطفال في الدار البيضاء.

2. حديقة ايزيكو

 حديقة ايزيكو أحد أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في الدار البيضاء

إذا كنت تبحث عن الهدوء والسكينة في مدينة الدار البيضاء مع أطفالك فقم بزيارة “Iseco Park” التي تتميز بمساحاتها الخضراء ومقاعدها المريحة التي تزين هذه المساحة الخضراء الواسعة.

تضم أيضًا هذه الحديقة العديد من الملاعب الرياضية للمهتمين.

3. حديقة “Tamaris Aquaparc”

حديقة quot;Tamaris Aquaparcquot; أحد أفضل السياحة في الدار البيضاء

وهي حديقة مائية وأمر لابد منه إذا كنت تزور الدار البيضاء مع أطفالك في الأشهر الأكثر دفئًا من مايو/أيار إلى سبتمبر/أيلول.

تُعد هذه الحديقة المائية رائعة للأطفال من جميع الأعمار مع حديقة رش للأطفال الصغار ونهر كسول ومسبح أمواج ومجموعة من الشرائح ” بعضها مخصص للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 14 عامًا”

الأنشطة السياحية في الدار البيضاء

الأنشطة السياحية في الدار البيضاء

يوجد في الدار البيضاء العديد من الأنشطة السياحية الممتعة التي يمكن القيام بها، ومن أفضل أنشطة سياحية في الدار البيضاء ما يلي:-

  1. زيارة المسجد الحسن الثاني الذي يُعد أحد أكبر المساجد في العالم والذي يتميز بتصميمه الفريد الرائع.
  2. الاستمتاع بالشواطئ الرملية الجميلة التي تتميز بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة والتي تُعد مكانًا مثاليًا للسباحة والتشمس.
  3. زيارة المدينة القديمة واستشكاف شوارعها الضيقة والمتاهية والتعرف على التراث الثقافي والتاريخي للمدينة.
  4. التسوق في الأسواق التقليدية والمراكز التجارية الحديثة التي تضم الكثير من المنتجات المحلية والعالمية والتي تُعطى للسياح تجربة تسوق فريدة من نوعها.
  5. زيارة حديقة الشاطئ التي تتميز بجمال طبيعتها الخلابة والمرافق الترفيهية المُتنوعة.
  6. الاستمتاع بالمأكولات العربية الأصيلة في المطاعم والتعرف على المطبخ المغربي.
  7. قضاء الوقت في المرافق الترفيهية مثل حديقة الحيوانات والملاعب الرياضية وصالات السينما والتسوق.

أفضل الفنادق في الدار البيضاء

أفضل الفنادق في الدار البيضاء

1. فندق راديسون بلو كازابلانكا سيتي سنتر

يقع فندق راديسون بلو كازابلانكا في موقع متميز في وسط المدينة ويوفر غرفًا مكيفة بها جميع مستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية ومواقف خاصة للسيارات.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية والعديد من المزايا الفندقية مثل خدمة الغرف على مدار الساعة ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

2. فندق بارسيلو أنفا كازابلانكا

يقع هذا الفندق، الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في الدار البيضاء، على بُعد 3.8 كم من مركز التسوق “Anfaplace” ويوفر أماكن إقامة مع مسبح في الهواء الطلق ومواقف خاصة مجانية للسيارات ومركزا للياقة البدنية.

3. فندق برج كنزي

يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم في أحد برجي مركز الدار البيضاء التوأم لذلك يوفر إطلالات بانورامية على المدينة والميناء ومسجد الحسن الثاني.

يوفر الفندق غرف مكيفة تشمل جميع مستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية ومواقف للسيارات مجانًا ومركزًا للياقة البدنية.

أجمل الشواطئ في الدار البيضاء

الدار البيضاء مدينة ذات روح أطلسية والمحيط جزء من مناظرها الطبيعية فإذا كنت ترغب في زيارة ساحل المدينة الرائع يُمكنك الاستمتاع بأجمل الشواطئ في الدار البيضاء الأتية:

1. شاطئ عين دياب

شاطئ عين دياب أحد أجمل شواطئ الدار البيضاء

هو الشاطئ الرئيسي للمدينة ويقع على مسافة قصيرة بالسيارة من وسط المدينة، ويضم العديد من نوادي الشاطئ على طول الجبهة.

يمتد عين دياب على مسافة ميل واحد ويوجد به أيضًا حمامات سباحة على الكورنيش ونوادي شاطئية تقع على الخط الأول.

2. شاطئ أغادير

شاطئ أغادير أحد أجمل شواطئ الدار البيضاء

يقع شاطئ أغادير في المنطقة الجنوبية الغربية من المدينة وهو وجهة سياحية شهيرة جدًا حيث يقع في خليج على شكل هلال محمي بالتلال المحيطة به.

توجد الشمس في الشاطئ أكثر من 300 يوم في السنة لذلك فإنه ممتع أيضًا خلال فصل الشتاء حيث يتيح لك الاستمتاع بالتزلج على الماء بين الرياضات المائية الأخرى مثل السباحة وركوب الأمواج وركوب الأمواج شراعيًا.

يضم الشاطئ أيضًا منطقة كبيرة للاسترخاء في منطقة مشدودة خارج الشاطئ وأفضل وقت للزيارة هو في الصيف بين شهري يونيو/حزيران وأغسطس/آب حيث يكون المغرب حارًا ومشمسًا وبدون مطر.

3. شاطئ بوزنيقة

 شاطئ بوزنيقة أحد أجنل شواطئ في الدار البيضاء

يقع الشاطئ بين الدار البيضاء ومدينة أخرى قريبة وهي الرباط على عكس شاطئ عين دياب فإن هذا الشاطئ الذي لايزال يحتفظ ببعض سحره المغربي يجذب العديد من السكان المحليين والسياح على حد سواء.

تعتبر بوزنيقة مكانًا مثاليًا لأنشطة ركوب الأمواج والسباحة والمشي على الشاطئ الرملي أو لمجرد الاستمتاع بالحمامات الشمسية والاستمتاع بالجو.

74-125-208-140

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *