السياحة في الرباط.. أفضل 5 أنشطة ترفيهية بالمغرب والتكلفة


تعرف علي السياحة في الرباط.. أفضل 5 أنشطة ترفيهية بالمغرب والتكلفة

الرباط هي واحدة من أفضل المدن السياحية المغربية التي تتميز بالأماكن الأثرية والتاريخية، إليك أجمل أماكن السياحة في الرباط.

الرباط هي عاصمة المغرب وأهم مركز إداري بها إلى جانب المدن الكبيرة مثل مراكش وفاس والدار البيضاء ومكناس، وتُعد الرباط واحدة من المدن التي تُعرف باسم المدن الإمبراطورية لهذا البلد الواقع في شمال أفريقيا.

تقع الرباط على الساحل الغربي الأطلسي عند مصب نهر أبو رقراق ويعود تاريخها إلى القرن السابع عشر واليوم هي مدينة حديثة وغربية تحافظ على العديد من معالمها التقليدية، وتُقدم عرضًا يجذب الكثير من السياح مع أماكن ساحرة تستحق الزيارة وعددًا كبيرًا من الأنشطة الترفيهية.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في الرباط المغربية وأفضل الفنادق والمطاعم الشهيرة وأهم الأنشطة الترفيهية بها.

معلومات عن السياحة في مدينة الرباط

تعتبر مدينة الرباط واحدة من أهم المدن السياحية في المغرب، حيث تحتوي على العديد من المعالم الجذابة والأماكن السياحية الشهيرة التي تمتزج فيها الثقافة الإسلامية والأندلسية والأوروبية مما يمنحًا طابعًا فريدًا من نوعي.

تشتهر مدينة الرباط بمناخها الرائع وموقعها الجغرافي الذي يجعلها موطنًا للعديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، بما في ذلك المهرجانات والعروض الفنية والمنافسات الرياضية.

تتمتع الرباط أيضًا بالعديد من المطاعم والمقاهي والأسواق التقليدية التي فيها يُمكنك الحصول على تجربة تسوق لا تنسى مع مزيج من المنتجات الحرف اليدوية التي تعكس الثقافة والتراث المغربي والعديد من المنتجات العالمية بأسعار معقولة.

أفضل أماكن السياحة في الرباط المغرب

يوجد في الرباط العديد من المعالم السياحية التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح سنويًا، فضلاً عن الأماكن الطبيعية التي تشمل لوحة فنية خضراء للأماكن الواسعة ذات المناظر الطبيعية الخلابة، ومن أفضل الأماكن السياحية في الرباط المغرب ما يلي:-

1. برج الحسن

برج الحسن أحد أفضل أماكن السياحة في الرباط

يعتبر هذا البرج واحدًا من أهم المعالم الأثرية في الرباط وأكثرها شهرة، يقع البرج فوق مصب نهر أبو ريجري ويبلغ ارتفاعه حوالي 44 مترًا ويحيط بها حدائق جميلة.

كان هذا البرج جزءًا من مشروع موحّد لبناء ثاني أكبر مسجد في العالم ولكن توفي السلطان يعقوب المنصور قبل أن يكتمل البناء، ودمر المسجد بعد ذلك في زلزال عام 1755 واليوم لا يتبقى غير هذا البرج ومجموعة من الأعمدة واقفة من بنائها الأصلي.

2. قصبة الوداية

قصبة الوداية أحد أفضل أماكن السياحة في الرباط

في هذا المكان الرائع يُمكنك الاستمتاع بالتجول في العديد من الشوارع الضيقة والمتاهة التي ستجعلك وكأنك في مدينة مختلفة وهو جزء لا يتجزأ من تخطيط العاصمة المغربية التي تتكون من المنازل المطلية باللون الأزرق المميز على الأبيض مما يشكل مجمعًا خلابًا جدًا، ومن أركانه وميادينه يُمكنك رؤية البحر بكل روعته.

تم بناء هذا الحي على جزء من جرف يطل على المحيط الأطلسي محاطًا بجدران يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، ومن هذا البناء الذي يُعد واحدًا من أفضل معالم سياحية في الرباط ستحصل على إطلالة مميزة على أجمل المناظر البانورامية للمنطقة.

3. نهر أبو رقراق

 نهر أبو رقراق أحد أفضل أماكن السياحة في الرباط

تقع مدينة الرباط المغرب عند ملتقى نهر أبو رقراق بالمحيط الأطلسي يشكل هذا الطرف جيبًا ذا جمال كبير تبرز فيه من ناحية الخطوط العريضة لمباني قصبة الوداية، بينما تهيمن من ناحية أخرى صورة ظلية لجدران سلا.

في هذا النهر يُمكنك الاستمتاع بجولة نهرية بالقارب تقربك من هذه المعالم الأثرية أو المشي على طول الأرصفة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

4. المدينة القديمة

المدينة القديمة أحد أفضل أماكن السياحة في الرباط

كما هو الحال في بقية المدن الكبرى في المغرب تمتلك العاصمة المغربية الرباط مدينتها الخاصة ولكنها صغيرة محفوظة بالجدران بشكل جيد سواء من الأندلس أو الموحدين ويوجد في المدينة القديمة الحي اليهودي والسوق حيث يُمكنك العثور على كل شيء وخاصة الحرف اليدوية التقليدية التي تميز ثقافة المدينة.

5. شواطئ الرباط

شواطئ الرباط أحد أماكن السياحة في الرباط

تقع مدينة الرباط على ساحل المحيط الأطلسي ولها شواطئها الخاصة التي يزورها مواطنيها كثيرًا خاصة عندما تكون درجات الحرارة أكثر حدة.

تقع معظم الشواطئ في الرباط على جانبي مصب النهر حيث تقع على ضفاف الرباط بجوار قصبة الوداية، بالإضافة إلى وجود مطاعم لها مرافق شاطئية نموذجية.

ومن ناحية الجنوب قليلاً من مدينة الرباط يوجد الشاطئ الرملي الذهبي في تمارة وهو مكان رسخ نفسه كوجهة لقضاء العطلات للعائلات المغربية، وأصبحت المنطقة في السنوات الأخيرة منتجعًا شاطئيًا شهيرًا جدًا لكل من سكان الرباط وسكان الدار البيضاء والمناطق المحيطة بها.

أفضل المطاعم في الرباط المغرب

1. مطعم دار زكي

 مطعم دار زكي أحد أفضل المطاعم في الرباط

يقع هذا المطعم المميز في 23 شارع مولاي إبراهيم وهو مطعم مغربي مميز بالأطباق التقليدية المغربية الشهية مثل الطاجين والمشويات والحساء المغربي والمقبلات المُتنوعة، بالإضافة إلى الحلويات المغربية التقليدية.

يتميز المطعم بديكوره التقليدية الرائع والجو الدافئ والودي مما يجعله واحدًا من أفضل مطاعم الرباط ومكانًا مثاليًا لتناول الطعام مع العائلة والأصدقاء ويتميز المطعم أيضًا بخدمته الممتازة وبأسعاره المعقولة.

2. مطعم تاي بوتس

مطعم تاي بوتس أحد أفضل المطاعم في الرباط

هم مطعم تايلندي يقع في مدينة الرباط المغرب ويتميز المطعم بتصميمه العصري والمريح وأجوائه الودية والمرحبة.

يُقدم المطعم تشكيلة مُتنوعة من الأطباق التايلندية الشهية مثل الكاري والسوشي والنودلز والأرز المقلي والتاكوي والسلطات وغيرها.

يوفر المطعم أيضًا أطعمة أخرى عالمية مختلفة وقائمة تشمل الأطباق النباتية والخيارات الخالية من الجلوتين.

يتميز المطعم بخدمته الممتازة وجوده طعامه العالية وهو المكان المثالي لتناول الطعام مع الأصدقاء أو العائلة للاستمتاع بأحلى الوجبات.

3. مطعم فيليب ري بيتي بيسترو

مطعم فيليب ري بيتي بيسترو أحد أفضل المطاعم في الرباط

هو أفضل مكان في الرباط لتناول الأسماك ويقع في قلب المدينة مع قائمة طعام يومية بسعر جيد وبشكل مُتنوع كل يوم.

يُقدم المطعم أيضًا الأطباق الفرنسية التقليدية مثل الفواكة البحرية والستيك والسلطات بأسعار معقولة، مما جعله واحدًا من أفضل المطاعم في الرباط المغرب.

أفضل الفنادق في الرباط

1. فندق أونومو الرباط المدينة المنورة

فندق أونومو أحد أفضل الفنادق في الرباط

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في الرباط في حي حسن على بُعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من مسرح موازين محمد الخامس.

يوفر الفندق غرف مميزة مكيفة بها جميع مستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق أونومو الرباط حوالي 77 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق رحاب

فندق رحاب أحد أفضل الفنادق في الرباط

يقع هذا الفندق الرائع الذي يُعد واحدًا من أفضل فنادق الرباط في حي حسن على بُعد 8 دقائق سيرًا على الأقدام من مسرح شالة بمهرجان موازين.

يوفر الفندق غرف ممتازة جدًا تشمل جميع مستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية، كما يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف وقتية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق رحاب 85 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق دارنا

 فندق دارنا أحد أفضل الفنادق في الرباط

يقع فندق دارنا في مدينة الرباط على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من قصبة الوداية وبالقرب من ضريح محمد الخامس بمسافة 5 دقائق بالسيارة.

يوفر الفندق غرف مكيفة بها تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة مع خدمة الواي فاي المجانية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق دارنا حوالي 35 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أهم الأنشطة الترفيهية في مدينة الرباط

أهم الأنشطة الترفيهية في مدينة الرباط

تحتوي مدينة الرباط على العديد من الأنشطة الترفيهية والسياحية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، ومن بين أهم الأنشطة السياحية والترفيهية في الرباط ما يلي:-

  • زيارة الأماكن التاريخية والأثرية: يمكن للزوار زيارة قصر الحسن الثاني والمدنية القديمة التي تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والأثرية الشهيرة مثل باب الحد وغيره.
  • الاستمتاع بالأسواق والتسوق: يوجد في مدينة الرباط عدد كبير من الأسواق التقليدية والمحلات التجارية التي تبيع المنتجات التقليدية والحرف اليدوية المغربية ومن بينها سوق الأحد وسوق السلام وهما من أفضل أماكن التسوق في الرباط.
  • التمتع بالطبيعة: يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة الخلابة في الرباط حيث تتوفر العديد من الحدائق والمتنزهات الجميلة مثل حديقة الرباط الوطنية وحديقة شاطئ الرباط أو الحدائق الأندلسية.
  • الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي: يوجد في مدينة الرباط المغرب عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تُقدم المأكولات المغربية الشهية والعالمية بالإضافة إلى المشروبات الشهية.
  • الاستمتاع بالشواطئ: يمكن للزوار الاستمتاع بـ شواطئ الرباط الجميلة مثل شاطئ الرباط وشاطئ سلا، والتمتع بالأنشطة المائية مثل السباحة وركوب الأمواج.

74-125-208-141

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *