السياحة في الصويرة.. أجمل الأماكن وأفضل الأنشطة الترفيهية بها


تعرف علي السياحة في الصويرة.. أجمل الأماكن وأفضل الأنشطة الترفيهية بها

الصويرة هي واحدة من أفضل المدن السياحية في المغرب كونها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تجذب عدد كبير من السياح.

وهي مدينة صغيرة محصنة ومغطاة بمياه المحيط الأطلسي وفيها يُمكنك الاستمتاع بالمشي عبر شوارعها القديمة في المدينة المنورة والسباحة في أحد أفضل الشواطئ في البلاد، وكذلك تذوق أطباق السمك اللذيذة الطازجة من البحر.

تتعدد أماكن السياحة في الصويرة وبفضل مناخها اللطيف فقد أصبحت المدينة للعديد من المسافرين المكان المثالي لقضاء بضعة أيام من الاسترخاء بعد زيارة أماكن أكثر إرهاقًا مثل مراكش أو فاس.

فإذا كنت تنوي زيارة أماكن السياحة في المغرب لا تنسى الاسترخاء والهدوء والمناظر الجميلة الموجودة في مدينة الصويرة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في الصويرة والفنادق وأماكن التسوق والأنشطة الترفيهية بها.

معلومات عن السياحة في مدينة الصويرة

معلومات عن السياحة في مدينة الصويرة

تتمتع مدينة الصويرة بالعديد من الإمكانات السياحية القوية وذلك بفضل أصولها الطبيعية والتاريخية والثقافية مما يجعلها وجهة سياحية رائعة، وتُعد مدينتها القديمة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما أنها تمتلك ميناء يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر.

تتميز المدينة أيضًا بشواطئها مما يسمح بممارسة الرياضات المائية مما جعل من هذه المدينة وجهة سياحية عالية الجودة.

تقع الصويرة على ساحل المحيط الأطلسي وهي مدينة ساحلية وبلدية مغربية ويبلغ عدد سكانها حوالي 78000 نسمة تقريبًا وتقع على بُعد 178 كم شمال مدينة أغادير وعلى بُعد 174 كم غرب مدينة مراكش وعلى بُعد 406 كم جنوب مدينة الدار البيضاء.

وتشتهر الصويرة بأنها ميناء ساحر ومنتجع حيوي على شاطئ البحر يطل على المحيط الأطلسي وهي متاهة من الشوارع ذات الطراز القديم والعمارة الحديثة مع فنادق جميلة تقع في الرياض المغربية التقليدية في البلدة القديمة.

أفضل وقت لزيارة الصويرة

مناخ مدينة الصويرة المغربية رائع جدًا وذلك بفضل موقعها حيث يكون الطقس دائمًا معتدلاً جدًا خلال معظم أيام السنة، ويبلغ درجات الحرارة في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب حوالي 25 درجة مئوية، وذلك بسبب التيار البارد الذي يمتد على طول ساحل المحيط الأطلسي والذي يقي من درجات الحرارة المرتفعة.

وغالبًا يكون الجو عاصفًا مما يوفر نسيمًا باردًا في فترة ما بعد الظهيرة في الصيف، ويُعد أفضل وقت لزيارة الصويرة هو بين شهري مايو/ أيار وأكتوبر/ تشرين الأول، ففي هذه الأوقات تكون الأمطار نادرة لذا فهو الوقت المثالي للإستمتاع بإجازتك.

ماذا يمكن زيارته في مدينة الصويرة؟

تعتبر مدينة الصويرة واحدة من أجمل المدن الساحلية في المغرب حيث تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث الثقافي والتاريخي لذلك يمكن زيارة العديد من شواطئها الرملية البيضاء الجميلة ذات المياه الزرقاء الصافية.

ويمكنك زيارة أيضًا العديد من المعالم السياحية الفريدة من نوعها التي تجعلها وجهة سياحية شهيرة في المنطقة، فإذا كنت تبحث عن تجربة مميزة في المغرب فإن زيارة مدينة الصويرة ستكون خيارًا مثاليًا لك.

أفضل أماكن سياحية في الصويرة

تتعدد أماكن السياحة في مدينة الصويرة التي تشمل العديد من التراث الثقافي والمناظر الخلابة على ساحلها، فإليك معالم سياحة في الصويرة:

1. المدينة المنورة

المدينة المنورة أحد أفضل أماكن السياحة في مدينة الصويرة

وهي مدينة الصويرة التي تم إعلانها كموقع للتراث العالمي لليونسكو عام 2001 وتحيط بها الجدران وهي واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة وأجملها في المغرب.

عند دخولك لهذه المدينة سترى متاهة من الأزقة مليئة بالمنازل ذات الواجهات البيضاء والأبواب الزرقاء وأسواق الأسماك وأسواق في الصويرة خاصة بالحرفيين ، سوف ترى أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي.

ومن بين الزوايا المفضلة لدى هذه المدينة ساحة “Plaza de los Granos” التي يُمكنك من خلالها الوصول إلى السوق الجديد وبرج الساعة وميدان مولاي حسن وهي مثالية للجلوس مما جعل من المدينة المنورة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الصويرة.

2. ميناء الصويرة

ميناء الصويرة أحد أفضل أماكن السياحة في الصويرة

ميناء الصويرة أحد أفضل المعالم السياحية في الصويرة حيث سترى فيه العديد من قوارب الصيد الزرقاء الصغيرة التي تُشكل منظرًا جميلًا مما جعلها واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في الصويرة.

في هذا المكان أيضًا سترى العديد من طيور النورس وستحصل على أفضل غروب للشمس.

3. شواطئ الصويرة

شواطئ الصويرة أحد أجمل أماكن السياحة في الصويرة

من أفضل الأشياء الأخرى التي يُمكنك القيام بها في مدينة الصويرة الاستمتاع بالغوص أو أخذ حمام شمسي على شواطئ الصويرة أو إذا كنت أكثر جرأة يُمكنك ركوب الأمواج بالطائرة الشراعية على شاطئها الرملي الذهبي الطويلة التي تضربه الرياح القوية.

على جانب شواطئ الصويرة يوجد العديد من مطاعم الأسماك مثل “The Roof Top Essaouira Chalet de la Plage” كما يوجد بجانب الشواطئ أيضًا مطاعم متخصصة في الأطباق المغربية الشهية مثل “Khmissa” و “Saef” وكلاهما يقع في المدينة المنورة.

4. قلعة سكالا دو بورت

قلعة سكالا دو بورت أحد أفضل أماكن السياحة في الصويرة

وهي عبارة عن قلعة مربعة صغيرة ذات طراز برتغالي واضح وتتمثل وظيفتها في حماية الميناء والذي أصبح اليوم أكثر المباني المميزة في المدينة.

في هذا المكان يوجد الدائرة الحجرية الشهيرة التي يُمكن من خلالها التقاط الصورة الفوتوغرافية الرائعة والتي ستحصل من خلالها على أجمل مناظر الصويرة.

أفضل الفنادق في الصويرة

1. فندق بابيره قصور ومنتجعات الضيافة

فندق بابيره قصور ومنتجعات الضيافة أحد أفضل الفنادق في الصويرة

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في الصويرة على بُعد 600 متر من “Plage d’Essaouira” ويوفر أماكن إقامة مع مسبح في الهواء الطلق.

يوفر الفندق أيضًا مواقف مجانية للسيارات وحديقة ومطعم ، ويُقدم العديد من المزايا الفندقية مثل خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة والواي فاي في جميع أنحائه.

2. فندق “Surf HouseMaroc”

 فندق quot;Surf HouseMarocquot; أحد أفضل الفنادق في الصويرة

يقع فندق “Surf HouseMaroc” في مدينة الصويرة على بُعد 20 كم من ملعب “Mogador” للجولف ويوفر للزوار أماكن إقامة على أعلى مُستوى.

يوفر الفندق حديقة ومواقف مجانية للسيارات وتراس كما يوفر للضيوف خدمة النقل من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية، وهو مثالي للاستمتاع بما تقدمه مدينة الصويرة لأنه يقع في وسط المدينة.

3. فندق رياض الزاوية

 فندق رياض الزاوية أحد أفضل الفنادق في الصويرة

يقع فندق رياض الزوارية الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في الصويرة على بُعد 550 متر عن الشاطئ في المدينة القديمة وعلى بُعد 100 متر من حديقة عطيل و3 كم من الصويرة السواك السلام.

يتميز الفندق بموقعه الرائع والغرف الجميلة وخدماته الرائعة التي تجذب الضيوف من جميع أنحاء البلاد.

الأنشطة الترفيهية في الصويرة

الأنشطة الترفيهية في الصويرة

الصويرة مدينة هادئة ويمكن زيارتها في يوم واحد ومع ذلك فإن الأنشطة الترفيهية في الصويرة المختلفة ستجعل إقامتك تمتد إلى يومين أو أكثر لتتمكن من القيام بجميع أنواع الأنشطة من المشي على الرمال الناعمة لشواطئها وممارسة الرياضات المائية إلى الاسترخاء في إحدى الحمامات الحرارية، ومن أفضل الأنشطة الترفيهية في الصويرة ما يلي:-

  • ممارسة رياضة الجولف: تُعد مدينة الصويرة من أهم وجهات رياضة الجولف في المنطقة وتضم العديد من الملاعب الرائعة التي تتميز بأشجار النخيل والمناظر الطبيعية الخلابة.
  • ممارسة الغوص: تضم مدينة الصويرة مجموعة رائعة من الأماكن التي يمكن الغوص فيها حيث تتميز المدينة بالمياه الصافية والأسماك الملونة والشعاب المرجانية الجميلة
  • ركوب الخيل: يُمكنك في مدينة الصويرة الاستمتاع بركوب الخيل في المناطق الريفية المحيطة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • التزلج على الماء: في الصويرة يُمكنك الاستمتاع بتجربة رائعة من التزلج على الماء في شواطئ الصويرة حيث يتم توفير جميع المعدات اللازمة للزوار.
  • الرحلات البحرية: يُمكنك في مدينة الصويرة الاستمتاع برحلة بحرية تأخذك في جولة حول سواحل المدينة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة الحيتان والدلافين.
  • السبا والعلاجات بالماء الحراري: توفر مدينة الصويرة العديد من المنتجعات الفاخرة التي تُقدم خدمات السبا والعلاجات بالماء الحراري والتدليك والعناية بالبشرة.
  • الأسواق المحلية: يُمكنك الاستمتاع بجولة في الأسواق المحلية في المدينة والتمتع بالتسوق وشراء الحرف اليدوية والتحف والمنتجات المحلية.

أماكن للتسوق في الصويرة

أماكن للتسوق في الصويرة

عند زيارة المدينة يبحث الكثير عن أسواق في الصويرة حيث تفتخر هذه المستعمرة الفنية الساحرة بمنازل جميلة مطلية باللون الأبيض والأزرق وأعمدة وورش عمل خشبية تقليدية جنبًا إلى جنب مع المعارض الفنية، وهي واحدة من أفضل وجهات التسوق في المغرب، ومن أفضل أماكن للتسوق في الصويرة ما يلي:-

1. متجر “Flouka De Mogador”

يُعد متجر المستلزمات الفنية “Flouka De Mogador” مكانًا رائعًا للعثور على جميع المستلزمات التي تحتاجها إلى مشاريعك الإبداعية.

يضم المتجر مجموعة واسعة من المنتجات ويقوم الموظفون دائمًا بمساعدتك في اختيارها، كما تبيع هذه المستلزمات بأسعار معقولة جدًا مما يجعلها اختيارًا ممتازًا للفنانين ذوي الميزانية المحدودة.

2. متجر فكرة

فكرة هو متجر مجوهرات خاص في المغرب يضم مجموعة واسعة من قطع المجوهرات الفريدة والجميلة، حيث ما مالك هذا المتجر له دراية واسعة وخبرة كبيرة بالفن المغربي، ويساعد العملاء دائمًا في العثور على قطعة المجوهرات المثالية لأسلوبهم.

هذا المتجر مكان رائع للزيارة إذا كنت تبحث عن شراء قطعة فريدة من نوعها تزين بها خزانة ملابسك.

3. متجر “Galerie Jama”

إذا كنت تبحث عن بساط مغربي أصيل وعالي الجودة فقم زيارة “Galerie Jama” في الصويرة فهذا المتجر مليء بالسجاد الجميل من جميع أنحاء المغرب ومالك المكان ذو خبرة عالية سيكون قادرًا على مساعدتك في العثور على السجاد المثالي لمنزلك، وهو أحد أفضل أماكن التسوق في الصويرة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *