السياحة في العقبة الأردنية.. 5 أماكن سياحية وأفضل الفنادق


تعرف علي السياحة في العقبة الأردنية.. 5 أماكن سياحية وأفضل الفنادق

تتمتع السياحة في العقبة الأردنية بأجواء رائعة تجذب إليها المسافرين من كل مكان، للاستمتاع بحضارة البلد الجميل ومناظره الطبيعية الخلابة الرائعة.

العقبة هي المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن، وهي اليوم قبل كل شيء منتجع مشمس بشكل خاص على شاطئ البحر، حيث يأتي السياح للاسترخاء والاستمتاع بأجواء استثنائية تحت الماء لأن البحر الأحمر بلا شك هو أعظم كنز في العقبة.

كما يوفر الساحل قيعانا بحرية رائعة غنية بالأسماك مُتعددة الألوان والشعاب المرجانية الفريدة، كما يوجد العديد من نوادي الغوص والرحلات في قوارب ذات قاع زجاجي أو الرحلات الاستكشافية المنظمة على طول الساحل، وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في العقبة، وأفضل أماكن الإقامة وتكاليف السياحة في العقبة.

أجمل أماكن السياحة في العقبة

تتعدد الأماكن السياحية في العقبة التي تحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم التراثية العظيمة، ومن أجمل أماكن السياحة في العقبة ما يلي:

1. قلعة العقبة

 قلعة العقبة أحد أجمل أماكن السياحة في العقبة

القلعة هي بالتأكيد مكان رئيسي للاهتمام، لها عدة أسماء وهي قلعة العقبة، أو قلعة مملوكية، تم بناء هذه القلعة في القرن الثاني عشر، تتمتع القلعة بإطلالة على البحر الأحمر في خلفيتها الرائعة.

2. المتحف الأثري

 المتحف الأثري أحد أهم أماكن السياحة في العقبة

يقع المتحف الأثري بالقرب من القلعة وساحة الثورة العربية، يُعد هذا المتحف المتواضع أحد أفضل أماكن السياحة في العقبة لاكتشاف تراث المدينة بعمق، يضم المتحف تاريخ العصور الرومانية والبيزنطية، كما يمكنك دخول المتحف مجانًا.

3. أطلال أيلا

أطلال أيلا أحد أهم أماكن السياحة في العقبة

أيلا هو اسم المدينة الإسلامية القديمة التي بنيت في الأردن، كانت أول مدينة إسلامية تم بناؤها خارج شبه الجزيرة العربية.

يمكنك الآن زيارة ما تبقى من هذه المدينة الرائعة والدخول إليها مجانا، تقع المدينة في شمال غرب دوار العقبة الكبير” دائرة الثورة العربية الكبرى”

4. مسجد الشريف حسين بن علي

مسجد الشريف حسين بن علي أحد أهم أماكن السياحة في العقبة

مسجد الشريف حسين بن على هو أكبر مسجد في العقبة، يقع في وسط المدينة على طول الساحل، هذا المسجد الأبيض اللامع يستحق الزيارة.

يُعد المسجد واحدًا من أجمل المساجد في العقبة حيث يجسد بشكل مثالي عظمة وروعة العمارة الإسلامية مع الهدوء والأجواء المواتية للتأمل.

5. شواطئ العقبة العامة

شواطئ العقبة العامة أحد أشهر أماكن السياحة في العقبة

تُعد الشواطئ الطويلة المشمسة الممتدة أحد الأسباب التي تجعل العقبة تستحق الزيارة، حيث تحتوي الشواطئ على المناظر الطبيعية الخلابة والمياه الشفافة والرمال البيضاء، مع وجود الحياة البحرية الجميلة تحت الماء، يأتي السياح للاستمتاع بأجواء الشواطئ التي لا تضاهى والمشي على ضفافها الرميلة الطويلة.

6. واحة أيلة

واحة أيلة أحد أشهر أماكن السياحة في العقبة

تتكون واحة أيلة من ملعب جولف ضخم والعديد من الشواطئ الخاصة المثالية أو حتى المطاعم، وهي تجربة فريدة من نوعها للعيش في العقبة.

هي قرية حقيقية داخل المدينة تضم مجموعة هائلة من المتاجر، يُمكنك في هذه الواحة الاستمتاع بممارسة رياضة الغوص أو حجز الرحلات بحرية، فهي واحدة من أجمل أماكن السياحة في العقبة التي لا يمكن أن تشعر فيها بالملل.

أفضل 3 فنادق في العقبة

1. فندق لاكوستا

فندق لاكوستا أحد أشهر الفنادق في العقبة

يضم الفندق صالة للألعاب الرياضية وتراسًا ومنفذًا على نادي شاطئ خاص، ويوفر أماكن إقامة من فئة 4 نجوم، ويقع في قلب وسط مدينة العقبة بالقرب من المطاعم والمتاجر والمواقع الأثرية المثيرة للاهتمام، حيث يبعد عن نادي اليخوت الملكي وقلعة العقبة بمسافة 5 دقائق.

تتميز جميع الغرف المكيفة بخدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وثلاجة، كما يقدم الفندق إفطار كونتيننتال من فئة 5 نجوم كل صباح في مكان الإقامة، كما يقدم مطعم الفندق مجموعة متنوعة من الأطباق والمشاوي العالمية و المحلية.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق لاكوستا حوالي 76 يورو تقريبًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

2. فندق لاكشري كوليكشن

 فندق لاكشري كوليكشن أحد أفضل الفنادق في العقبة

يقع الفندق على بعد دقيقة واحدة سيرًا على الأقدام من الشاطئ وهو أحد أفضل الفنادق في العقبة، كما يوفر الفندق شاطئا على البحر خاصا به وخدمة الواي فاي المجانية ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، ومسبحًا في الهواء الطلق وحديقة.

تحتوي الغرف على جميع ما يحتاجه الزائر أثناء الإقامة على مستوى عالِ من الجودة والرقي، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق لاكشري كوليكشن حوالي 193 يورو لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

3.فندق دبل تري من هيلتون

فندق دبل تري من هيلتون أحد الفنادق في العقبة

يقع الفندق على بعد 6 دقائق سيرًا على الأقدام من الشاطئ، وعن مطار الملك حسين الدولي بمسافة 10.6 كم، يتميز الفندق بمسبح كبير يطل على خليج العقبة، ويمكن للضيوف الاستمتاع بساونا وحمام مجهز تجهيزًا جيدًا.

تحتوي الغرف المكيفة على كل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته، كما تقدم المطاعم المتنوعة في الفندق مجموعة واسعة من الأطباق المتنوعة العالمية والمحلية، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق دبل تري من هيلتون حوالي 94 يورو لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في العقبة

تكاليف السياحة في العقبة

تتراوح تكاليف السياحة في العقبة ما بين وجبات الطعام ووسائل النقل وتذكرة دخول المزارات والأماكن السياحية كما يلي.

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطعم متوسط في العقبة حوالي 53 يورو للفرد.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل في العقبة 10 يوروهات للفرد.
  • يبلغ متوسط تكلفة تذكرة الدخول الأماكن السياحية في العقبة حوالي 166 يورو للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *