السياحة في الكاميرون.. زيارة ممتعة لقلب أفريقيا “صور وفيديو”


تعرف علي السياحة في الكاميرون.. زيارة ممتعة لقلب أفريقيا “صور وفيديو”

دائما ما يشار إلى الكاميرون إلى أنها قلب أفريقيا، تلك الدولة الواقعة بين غرب ووسط القارة السمراء، وتشترك في حدودها مع غينيا الاستوائية وتشاد ونيجيريا.

تبلغ مساحة الكاميرون 475 .442 كم مربع، وينطق سكانها باللغتين الإنجليزية والفرنسية، والريف به العديد من المناظر الطبيعية بما في ذلك الشواطئ والصحاري والجبال والغابات المطيرة والسافانا.

في التقرير التالي نُطلعك على أهم أماكن السياحة في الكاميرون..


نبذة مختصر عن الكاميرون

يبلغ عدد سكان الكاميرون حوالي 27.224.262 مليون نسمة يتألفون من أكثر من 240 لغة محلية، جبل الكاميرون هو أعلى نقطة في البلاد ويقع في بويا بالقرب من ميناء ليمبي ويبلغ ارتفاعه 4100 متر وهو بركان نشط من مدينة دوالا الساحلية التجارية الرئيسية.

توجد في جميع أنحاء الكاميرون مناطق من الينابيع الساخنة ودلائل على النشاط البركاني الحالي أو الماضي.

يحظى عشاق الطبيعية الذين يزورون الكاميرون بالعديد من الفرص لرؤية المخلوقات النادرة والغريبة، نظرًا لتنوع الحياة البرية في حدائقها الطبيعية العديدة في جنوب البلاد، ففي متنزه كامبو معان الوطني تنتشر الغوريلا وفي حدائق وطنية أخري يشاهد الزوار الضباع والأفيال .

بشكل عام فإن مزيج الموسيقى والمناظر الرائعة والتضاريس والمزيد من الثقافة أكثر مما تتخيل يجعل الكاميرون دولة أفريقية رائعة تستحق الزيارة.

مؤشرات السياحة في الكاميرون

إذا قارنا الكاميرون ببقية الدول فإننا نرى أنها الدولة 141 في العالم من خلال استقبال السياح، في عام 2017 زار الكاميرون حوالي 1.081000 سائح .

وفي عام 2018 زاد السياح الذين سافروا إلى الكاميرون بحوالي 87000 شخص بنسبة 8.75%.

وفي عام 2019 بلغ عدد السياح المتجهين إلى الكاميرون 1.021.000 شخص.

حققت الكاميرون حوالي 437.00 مليون دولار أمريكي من قطاع السياحة ما يعادل 0.97 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي وحوالي 96 في المائة من جميع عائدات السياحة الدولية في وسط أفريقيا.

أهم المزارات السياحية في الكاميرون

1. ياوندي

العاصمة ياوندي، بالتأكيد واحدة من أجمل المدن في الكاميرون، تضم المدينة الرائعة 7 تلال ما يعني أن المباني في المدينة مفصولة بمساحات من التضاريس الخضراء المورقة، بالإضافة إلى تصميم مميز يجذب السياح من كل مكان.

هواة الثقافة يتمتعون بالمباني الحكومية في ياوندي التي يرجع تاريخها إلى سنوات ماضية كثيرة.

2. ليمبي

تقع “Limbe”على سفوح جبال الكاميرون، جبل بركاني نشط في مدينة تُعد بمثابة قاعدة مثالية للزوار الذين يتطلعون إلى استكشاف جمال جبل الكاميرون والمناطق المحيطة به.

يبلغ ارتفاع الجبل أكثر من 4000 متر ويُعد اختيار مناسبًا لمحبي تسلق الجبال.

تُعد الحدائق النباتية بالمدينة مكانًا مثاليًا للتعرف على الطبيعة والنباتات في المنطقة الجبلية، كما هناك العديد من الشلالات والمتنزهات الوطنية.

3. حديقة كامبو معان الوطنية

تُغطى هذه الحديقة الوطنية الضخمة مساحة قدرها 264000 هكتار من المناظر الطبيعة المحيطة بهذه المنطقة الكبيرة المتنوعة من سلاسل الجبال إلى الغابات المطيرة.

كما تُعد المناظر الطبيعة المتنوعة موطنًا للطيور والثدييات وحتى السلاحف البحرية التي تُعيش على الشواطئ داخل الحديقة.

يُمكنك هناك الاستمتاع عن طريق الدخول بالسيارة في الحديقة والتجول لمشاهدة الحديقة فهناك أكثر من 80 نوعًا من الثدييات و300 نوع من أنواع الطيور، كما يُمكنك قضاء ليلة في الحديقة في أفضل الفنادق في الكاميرون الموجودة بالداخل.

4. حديقة وازا الوطنية

حديقة مُختلفة تمامًا خلال الفصول الأربعة، لكن دائمًا هي مكان رائع لمشاهدة الحياة البرية الأكثر إثارة للإعجاب في البلاد، بما في ذلك الأفيال والزرافات والضباع.

يُمكنك التجول بالسيارة في الحديقة ومشاهدة المناظر الطبيعة الخلابة لكن بواسطة مرشد سياحي.

5. حديقة كوروب الوطنية

تقع الحديقة في المنطقة الجنوبية الغربية، بالقرب من الحدود النيجيرية،بها أقدم وأغنى النباتات والحيوانات، توفر الحديقة الوطنية مسارات مُختلفة للرحلات ومشاهدة الطيور ودراسة الحيوانات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *