تعرف علي السياحة في المكسيك تقلع عن التدخين للأبد.. كيف؟

أصبحت المكسيك رسميا أحدث وجهة سياحية في العالم، تطبق الحظر الكامل للتدخين في الأماكن العامة، بعد إعلانها عن قانون جديد ملزم بذلك.

وبحسب مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، المكسيك طبقت حظر التدخين في كافة الأماكن العامة، وذلك يشمل الأماكن العامة المفتوحة للهواء.

ودخل القانون الجديد حيز التنفيذ، بداية من يوم 15 من يناير الجاري، ويتم تطبيقه على أماكن عامة تشمل الفنادق، والشواطئ العامة، والحدائق العامة، وكل المزارات التي يمكن تصنيفها من ضمن الأماكن العامة.

في حين تبقى أماكن مثل المنازل، والمناطق المفتوحة الخاصة، هي المساحات التي لا يزال يسمح بها بالتدخين، وذلك يجعل المكسيك من الدول صاحبة أكثر القوانين صرامة في العالم فيما يخص التدخين.

والقانون في تطبيقه لا يستثني أحد، حيث سيطبق على المواطنين والزائرين للمكسيك في الفترة القادمة، مع فرض غرامات تصل لـ 300 دولار للفرد في حال مخالفته، وعقوبة تصل للسجن لمدة 36 ساعة في حالم رفض اتباع هذا القانون أو دفع الغرامة.

ومن الوجهات السياحية التي تطبق بها قوانين حظر التدخين بنفس القدر من الصرامة والحزم، مدينة برشلونة ودولة كوستاريكا، والمجر التي تمتلك قانون يلزم المواطنين بعدم التدخين على بعد 5 أمتار من المدارس والجامعات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *