السياحة في النمسا.. 6 مفاجآت في مدينة الموسيقى الكلاسيكية


تعرف علي السياحة في النمسا.. 6 مفاجآت في مدينة الموسيقى الكلاسيكية

تفاجئ النمسا زوارها بمشهد ثقافي يفوق مدن العصور الوسطى بمناظرها الريفية الرائعة في وسط أوروبا، إليك أجمل أماكن السياحة في النمسا.

النمسا هي واحدة من أكثر الوجهات شعبية لقضاء العطلات في أوروبا، حيث تجذب السياح على مدار العام مع أماكن للزيارة في كل من الصيف والشتاء، ففي الواقع مع بعض أفضل أماكن التزلج في أوروبا يكون موسم الشتاء مزدحمًا مثل الصيف في المناطق الجبلية الخلابة في البلاد.

تقع النمسا على سلسلة جبال الألب المهيبة بجانب ضفاف نهر الدانوب وتُعرف باسم مدينة الموسيقى الكلاسيكية لكونها مسقط رأس الملحنين العظماء مثل بيتهوفن وموزارت.

النمسا واحدة من أجمل المدن الأوروبية فنحنُ على يقين من أنها ستتجاوز كل توقعاتك، لذا سنأخذكم في رحلة مع أماكن السياحة في النمسا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في النمسا الأكثر زيارة

النمسا بلد غني بالتاريخ والأماكن الجميلة والجبال والتقاليد الرائعة والعديد من الأنشطة التي تجعلها فريدة من نوعها من بين جيرانها، ومن أجمل الأماكن السياحية في النمسا ما يلي:-

1. دار الأوبرا في فيينا

دار الأوبرا في فيينا أحد أماكن السياحة في النمسا

تقع دار الأوبرا في وسط مدينة فيينا وهي أكثر الأماكن الموسيقية شهرة في العالم، يتميز المبنى بتصميم عصر النهضة الحديث.

تم بناء دار الأوبرا في فيينا عام 1861، ويضم المبنى بعض اللوحات الجدارية الجميلة التي رسمها موريتز فون شويند.

تم افتتاح دار الأوبرا عام 1869 مع أوبرا “دون جيوفاني” لموزارت، تم قصف المبنى الأصلى خلال الحرب العالمية الثانية وأُعيد افتتاحه في عام 1955 يتسع المبنى 2284 شخصًا.

2. مدينة سالزبورغ

مدينة سالزبورغ أحد أماكن السياحة في النمسا

تقع المدينة في وسط النمسا بالقرب من الحدود الألمانية، تشتهر هذه المدينة بكونها مسقط رأس العبقري الشهير “Wolfgang Amadeus Mozart” يختار الزوار سالزبورغ رابع أكبر مدينة في النمسا كوجهة لتذوق المعالم السياحية التي ألهمت موسيقى موتسارت الرائعة التي لا تنسى.

تضم المدينة العديد من الحصون الرائعة التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى والمدن القديمة الجذابة ومناظرها الخلابة لجبال الألب.

تُعد سالزبورغ بلا شك واحدة من أفضل أماكن السياحة في النمسا، بالإضافة إلى ذلك يُمكن لعشاق الأفلام والموسيقى زيارة موقع “صوت الموسيقى” في المدينة.

3. قلعة “Hohensalzburg”

قلعة quot;Hohensalzburgquot; أحد أماكن السياحة في النمسا

تُعد قلعة سالزبورغ الرائعة واحدة من أكبر مباني العصور الوسطى وأفضلها محفوظة في أوروبا، تتميز القلعة بموقع استراتيجي على قمة جبل “Festungsberg” لذلك فهي توفر إطلالة رائعة على المدينة.

هذه القلعة هي موطن لما يُعرف باسم “ثور سالزبورغ” وهو عبارة عن أورغن به أكثر من 200 أنبوب عينة رائعة من العمارة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى والتي تمثل قلب سالزبورغ وأصبحت واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في النمسا زيارة.

4. قصر هوفبورغ الإمبراطوري

قصر هوفبورغ الإمبراطوري أحد أماكن السياحة في النمسا

يقع قصر هوفبورغ الإمبراطوري في مدينة فيينا وهو حاليًا المقر الرسمي لرئيس النمسا، كان يعمل سابقًا كمقر الإقامة الصيفي الرئيسي في هوفبورغ من عام 1438 إلى 1583 ومن عام 1612 إلى 1806 كان مقر إقامة الأباطرة الرومان ثم حتى عام 1918 مقر إقامة إمبراطور النمسا.

يضم مجمع القصر عددًا كبيرًا من المباني التي تًركت كعينة من القادة المُختلفين الذين احتلوها، كما تضم أنماطها كل شئ تقريبًا من القوطية إلى القرن التاسع عشر.

داخل المبنى يُمكننا أن نرى القاعات الإمبراطورية القديمة والمتاحف والكنيسة و المكتبة الوطنية النمساوية ومكاتب رئيس الجمهورية وغيرها.

5. البلدة القديمة في إنسبروك

البلدة القديمة في إنسبروك أحد أماكن السياحة في النمسا

ستشعر في هذه المدينة المُحاطة بجبال الألب الجميلة وكأنك لست أكثر من نقطة صغيرة تحيط بها الكثير من الجمال الطبيعي، حيث يقال أن إنسبروك تتمتع بشخصية مزدوجة فمن ناحية نجد جمال المناظر الطبيعية الجبلية بينما في البلدة القديمة في فترة القرون الوسطى تجذبك بطريقة مدهشة بهندستها المعمارية الفريدة والعديد من المحلات التجارية.

أثناء المشي في شوارع المدينة القديمة، يُمكنك زيارة أحد أعظم مناطق الجذب فيها وهو السقف الذهبي، الذي تم بناؤه من قبل الإمبراطور الروماني ماكسيميليان الأول وتم تزيينه بمئات الألواح النحاسية التي تعطي مظهر الذهب الخالص.

6. قصر شونبرون

 قصر شونبرون أحد أماكن السياحة في النمسا

قصر شونبرون أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في النمسا، يشبه هذا القصر من حيث الفخامة قصر فرساي، وقد تم بناؤه بين 1696 و 1712 بأمر من الإمبراطور ليوبولد الأول وأصبح القصر الشتوي لماريا تيريزا التي كانت مسؤولة عن معظم أعمال التجديد والإضافات للقصر القديم.

يحيط بالقصر العديد من عوامل الجذب مثل “Privy Garden” أقدم حديقة حيوانات في العالم و متاهة ومنزل صيفي مصنوع من الرخام ويقع على ارتفاع 60 مترًا

أفضل وقت للسياحة في النمسا

أفضل وقت للسياحة في النمسا هو في فصل الربيع والخريف بين أبريل/نيسان ومايو/أيار وشهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول، وذلك عندما يكون الطقس مثالي للقيام بالعديد من الأنشطة السياحية المُمتعة واكتشاف البلاد.

أفضل 5 فنادق في النمسا

أفضل 5 فنادق في النمسا

تتعدد الفنادق في النمسا وتتنافس على تقديم أعلى مُستوى من الخدمة والتعامل مع زوارها، ومن أفضل 5 فنادق في النمسا ما يلي:-

  • فندق “Thermenhotel Stoiser”.
  • فندق “Gästehaus ZeitRaum”.
  • فندق “Gasthof Zillertal”.
  • فندق “Grand Hotel Wien”.
  • فندق “Vienna Marriott Hotel”.

تقع جميع الفنادق في وسط المدينة بالقرب من أهم المعالم السياحية في النمسا وبالتالي تقدم إطلالات بانورامية على المدينة وأهم معالمها، توفر جميع الفنادق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.

تحتوي الغرف على تكييف وتلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وكل ما يحتاجه الزائر أثناء الإقامة حتى خدمة الواي فاي المجانية.

تكاليف السياحة في النمسا

تكاليف السياحة في النمسا

النمسا من البلاد السياحية ذات التكلفة الباهظة نسبيًا، ويُعد منتصف شهر يناير/كانون الثاني هو أرخص وقت لقضاء إجازة في النمسا، ويكون متوسط التكاليف السياحية في النمسا على النحو التالي:

  • يتراوح متوسط تكاليف الرحلات الجوية إلى النمسا من جميع المطارات ما بين 700 إلى 1016 دولارًا.
  • يتراوح متوسط أسعار الفنادق في النمسا ما بين 66 إلى 300 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.
  • يبلغ متوسط أسعار النقل والمواصلات في النمسا حوالي 2 دولارًا للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في النمسا 15 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط سعر التزلج في النمسا في اليوم الواحد حوالي 50 دولارًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *