تعرف علي السياحة في باريس للعوائل.. تجارب مثيرة لا تُنسى تناسب جميع الأعمار

تعد باريس واحدة من أشهر المدن السياحية بالعالم وهي وجهة مثالية للعوائل الراغبة في قضاء إجازة ممتعة، إليك أماكن السياحة في باريس للعوائل

تتميز باريس بتراثها الثقافي ومعالمها السياحية الرائعة والشهيرة ومطاعمها اللذيذة، مما يجعلها وجهة محببة للصغار والكبار على حد سواء.

وفي هذا التقرير سوف نقدم لك أفضل أماكن السياحة في باريس للعوائل وبعض النصائح القيمة للعائلات الراغبة في السفر مع الأطفال إلى باريس لتجربة سفر لا تُنسى تلبي احتياجات الأطفال وتضمن لهم وللوالدين الاستمتاع الكامل بالرحلة.

نصائح للسفر إلى باريس مع الأطفال

إذا كنت تفكر في السفر إلى باريس بصحبة أطفال فقد وصلت إلى المكان الصحيح، فإليك بعض نصائح السفر إلى باريس مع الأطفال:

  • اختيار الفترة المناسبة: قبل أن تحدد موعد السفر يجب عليك الأخذ في الاعتبار الطقس والفترة الزمنية المناسبة للأطفال فمن الأفضل تجنب فصل الشتاء البارد والفصول المزدحمة بالسياح واختيارات فترات مناسبة مثل فصل الربيع أو الخريف حتى تكون الأجواء معتدلة وأقل ازدحامًا.
  • اختيار الإقامة الملائمة: يفضل اختيار شقق أو فنادق وديعة للأطفال حيث توفر بعض المرافق غرفًا مناسبة لهم مثل غرف الألعاب والمسابح، كما يفضل اختيار موقع قريب من المعالم السياحية والحدائق لسهولة التنقل.
  • استكشاف المعالم السياحية العائلية: تحتضن باريس العديد من المعالم السياحية التي تناسب الأطفال مثل برج إيفل أو حديقة ديزني لاند أو حديقة الحيوان أو بعض المتاحف التفاعلية، حيث يُمكنك تخصيص يوم محدد لاستكشاف هذه المعالم السياحية ويُمكنك شراء بطاقات النقل المتعددة الرحلات لتوفير الوقت والجهد وسهولة التنقل.
  • التخطيط الجيد للوجبات: ينصح بتخطيط الوجبات المسبقة واختيار المطاعم التي توفر جلسات عائلية والتي تُقدم وجبات مُتنوعة ومناسبة للأطفال.
  • استكشاف المساحات الخضراء والحدائق: تضم باريس مجموعة كبيرة من الحدائق الجميلة والمساحات الخضراء التي تعتبر مثالية للعائلات ويُمكنك قضاء وقت ممتع في التجول والاسترخاء في حدائق مثل حديقة لوكسمبروغ وحديقة تويلري.
  • الاستعداد الجيد للطوارئ والاحتياجات الخاصة: يجب أن يتم حمل حقيبة طوارئ صغيرة تحتوي على الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية للأطفال، كما لابد وأن يكون هناك تواصل مع الطبيب المعالج للحصول على أي توصيات أو إرشادات خاصة قبل السفر.
  • الاستمتاع بالأنشطة العائلية: بجانب الاستمتاع بالعديد من معالم باريس السياحية للعائلات يمكن تنظيم أنشطة ترفيهية للأطفال مثل رحلات القوارب في نهر السين أو الزيارة إلى منتزهات مثل ديزني لاند باريس.

أفضل 5 فنادق قريبة من برج إيفل.. “إطلالات رائعة”

أشهر أماكن السياحة للعوائل في باريس

باريس عاصمة فرنسا وتعتبر واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم، لذلك تستقطب سنويًا ملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم، ومن أشهر أماكن السياحة للعوائل في باريس ما يلي:

1. قصر فرساي

قصر فرساي أحد أفضل أماكن السياحة في باريس للعوائل

يُعد قصر فرساي أحد أشهر الأماكن التاريخية في باريس ويتوفر في هذا القصر العديد من المعالم التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وبجانب ذلك يوفر القصر أدلة صوتية مجانية مع محتوى مكيف للأطفال من سن 8 سنوات فما فوق.

كما يُمكنك الحصول على كتيب اللعبة “إلى غزو قلعة وحدائق فرساي” عند نقطة المعلومات عند المدخل للاستمتاع بزيارة أكثر متعة مما جعل من هذا المكان أحد أشهر أماكن السياحة للعوائل في باريس.

ساعات العمل: مفتوح من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 9 صباحًا حتى 5:30 مساءً.

2. برج إيفل

 برج إيفل أحد أفضل أماكن السياحة في باريس للعوائل

لايمكن زيارة مدينة باريس الرائعة بدون زيارة أحد أشهر مبانيها وهو برج إيفل وفيه يستمتع الأطفال بالمشي على طول الممشى الشفاف ويُمكنهم تسلق مسافة 115 مترًا إلى الأعلى للحصول على إطلالة بانورامية على باريس ولا تنسى التقاط بعض الصور العائلية من الأعلى.

3. حديقة لا فيليت

حديقة لا فيليت أحد أفضل أماكن السياحة في باريس للعوائل

حديقة لا فيليت واحدة من أشهر متنزهات وحدائق للعائلات في باريس تقع على بُعد 5 كيلومترات شمال شرق وسط باريس وهي موطن للعديد من المعالم السياحية التي ستسعد جميع أفراد العائلة ومن أبرزها مدينة العلوم والصناعة ودار سينما “IMAX”.

قم بزيارة الحديقة في الأيام المشمسة مع اصطحاب أطفالك إلى منطقة اللعب الكبيرة المعروفة باسم “حديقة التنين” بالإضافة إلى ذلك الدخول إلى الحديقة مجاني ولن تشعر فيها بأي ملل من المعالم الثقافية العديدة المتوفرة، بما في ذلك وجود سينما في الهواء الطلق وبعض العروض الموسيقية الحية.

4. حديقة حيوان باريس

حديقة حيوان باريس أحد أفضل أماكن السياحة في باريس للعوائل

تقع حديقة حيوان باريس على بُعد 6 كيلومترات جنوب شرق وسط المدينة ويسهل الوصول إليها بالمترو وتبلغ مساحتها حوالي 14.5 هتكار وستجد بها نباتات وحيوانات نموذجية للمناخ الاستوائي الرطب مثل قاطع الأوراق والأسود والزرافات والقرود.

تُعد حديقة الحيوان واحدة من أفضل أماكن السياحة في باريس للعوائل حيث تُقدم بجانب مشاهدة الحيوانات والنباتات مطعمًا يُقدم الوجبات السريعة ومتجرًا لبيع الهدايا التذكارية.

5. حديقة “Jardin d’Acclimatation”

حديقة quot;Jardin d'Acclimatationquot; أحد أفضل أماكن السياحة في باريس للعوائل

هي حديقة ترفيهية تقع على بُعد 7 كيلومترات غرب وسط باريس ويعود تاريخها إلى عام 1860 لذلك فهي تبدو قديمة لكنها ممتعة جدًا، حيث تُقدم العديد من المعالم السياحية التي لها تاريخ عبر الزمن، على سبيل المثال يُمكنك في الحديقة زيارة مزرعة صغيرة أو ركوب المهر أو ركوب الأفعوانيات صغيرة الحجم أو التجول في بيت المرايا، بالإضافة إلى ذلك يوجد قطار صغير عملي جدًا للتجول في مساحة 19 هكتارًا.

وبجانب الأنشطة التفاعلية في الحديقة تضم هذه الحديقة الرائعة التي تُعد واحدة من أشهر أماكن السياحة في باريس للعوائل مطاعم و6 أكشاك لتذوق الطعام.

أفضل أنشطة سياحية في باريس للعوائل

أفضل أنشطة سياحية في باريس للعوائل

  • قم بزيارة مدينة العلوم حيث تُعد مدينة العلوم مصدرًا للمعرفة المليئة بالتجارب الترفيهية التفاعلية للأطفال من سن 5 إلى 12 سنة ليكتشفوا خصائص المحيط وإنتاج الكهرباء.
  • قم بزيارة المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي الواقع على أبواب جاردان دي بلانت الحديقة النباتية في باريس، لمشاهدة حفريات العصر الحجري الحديث أو الهياكل العظمية للديناصورات ولا يفوتك معرض الأطفال المصمم لجميع الأشخاص الفضوليين الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.
  • قم برحلة بالقارب على نهر السين فهي أفضل تجربة لسحر باريس ويمر هذا النهر المتعرج عبر قلب المدينة ومن خلال الرحلة سوف تكتشف العديد من معالم باريس السياحية للعائلات مثل الحدائق التي توفر إطلالات ومناظر خلابة.
  • يُمكنك مع أطفالك تجربة الواقع الافتراضي حيث يتيح لك “FlyView” رؤية بعض المعالم الأكثر شهرة في باريس من خلال عرض 360 درجة ويستمتعون الأطفال بالطيران فوق باريس والحصول على إطلالة بانورامية.
  • من أفضل جولات باريس المخصصة للعائلات هو الاستمتاع بجولة إرشادية في الاستاد الوطني الفرنسي ورؤية غرف تبديل الملابس وصناديق كبار الشخصيات الخاصة فهو ثامن أكبر ملعب في أوروبا سيسعد به عشاق الرياضية في عائلتك.

أفضل الفنادق في باريس الساحرة.. إطلالات رائعة

أماكن ترفيهية للأطفال في باريس

باريس المدينة الرومانسية والثقافية الشهيرة التي توفر أيضًا مجموعة مُتنوعة من الأماكن الترفيهية المثالية للأطفال والتي ستجد فيها العديد من الحدائق والملاهي الترفيهية المصممة خصيصًا لإسعاد الصغار وتوفر لهم بيئة آمنة وممتعة، ومن أفضل أماكن ترفيهية للأطفال في باريس ما يلي:-

1. ديزني لاند باريس

ديزني لاند باريس أحد أفضل أماكن السياحة في باريس للعوائل

وهي مدينة ترفيهية ضخمة تقع على بُعد 32 كيلومترًا شمال باريس وستجد فيها كلا من حديقة ديزني لاند وحديقة استوديوهات والت ديزني في مجمع لا تقل مساحته عن 19 كيلومترًا مربعًا.

تنقسم هذه المدينة الترفيهية الجميلة التي تُعد أحد أفضل أماكن السياحة للعوائل وواحدة من أفضل أماكن ترفيهية للأطفال إلى مناطق ذات طابع خاص مثل “Adventureland” أو “Toon Studio” أو “Frontierland” ومن بين مناطق أخرى كثيرة وفي أي منها يُمكنك الاستمتاع بالمعالم السياحية والأفعوانيات التي تنعش من مستوى الأدرينالين.

ساعات العمل: يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءً.

2. أستريكس بارك

أستريكس بارك أحد أفضل أماكن السياحة في باريس للعوائل

يقع متنزه أستريكس على بُعد 35 كيلومترًا شمالًا وهو مخصص لعالم هذه الشخصية الكوميدية الفرنسية الشهيرة وهي مدينة ترفيهية تضم حوالي 40 منطقة جذب بما في ذلك 4 منزلقات مائية و6 أفعوانيات ويمكنك فيها أيضًا الاستمتاع برحلة إلى العصر الحديدي، بالإضافة إلى المعالم السياحية.

في هذه الحديقة أيضًا يُمكنك مشاهدة العروض السحرية ومعارك المصارعين ومزرعة بها أنواع بدائية من الحيوانات والتي تظهر أيضًا في القصص المصورة، مما جعل من هذه الحديقة واحدة من أفضل أماكن ترفيهية في باريس للأطفال.

ساعات العمل: من أبريل/نيسان إلى أكتوبر/تشرين الأول، يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى 6:00 مساء (تختلف الساعات حسب الوقت من السنة)

3. بلاي موبيل فن بارك

 بلاي موبيل فن بارك أحد أفضل أماكن السياحة في باريس للعوائل

في هذه الحديقة يُمكنك قضاء وقت ممتع مع أطفالك وسط مجموعة مُتنوعة من الألعاب ومناطق اللعب التي تحمل طابع “Playmobil” يقع “Playmobil FunPark” في مركز تسوق كبير على بُعد 12 كيلومترًا جنوب وسط باريس وتبلغ تكلفة الدخول حوالي 3 دولارات فقط.

نوصي بالذهاب مبكرًا في أحد أيام الأسبوع، حيث يحظى “Playmobil FunPark” بشعبية كبيرة وعادةً ما يكون مزدحمًا جدًا في عطلات نهاية الأسبوع.

ساعات العمل: من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 10:00 صباحًا حتى 7:00 مساءً، مغلق أيام الإثنين من كل أسبوع.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *