تعرف علي السياحة في باكستان.. 5 وجهات رائعة وتكلفة الإقامة بها

باكستان واحدة من وجهات السياحة المستقبلية، كونها تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تجعل أماكن السياحة لديها مميزة.

تقع أكثر الأماكن الخلابة في جنوب آسيا على أراضي باكستان، ويحتفظ هذا البلد بآثار التاريخ التي يزيد عمرها على 5 آلاف عام وأماكن طبيعية جذابة مليئة بالمساحات الخضراء الجميلة كل هذا وأكثر في باكستان، لذلك في التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في باكستان وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في باكستان

1. حصن لاهور

حصن لاهور أحد أماكن السياحة في باكستان

يعود تاريخ بناء هذا الحصن إلى القرن الثاني عشر وإعادة بنائها مرارًا وتكرارًا بسبب الغزوات المتكررة في هذه المنطقة في الماضي، يتكون الحصن من الحجر الرملي الأحمر على شكل شبه منحرف، بني على مساحة 20 هكتارا في حديقة جميلة فهو من أهم المعالم السياحية في مدينة لاهور باكستان.

2. مسجد وزير خان

مسجد وزير خان أحد أماكن السياحة في باكستان

الجامع الخلاب في لاهور الذي بني في عهد شاه جيهان المبني عبارة عن تحفة معمارية ذات جدران عالية ومزينة بألوان زاهية، لم يتغير التصميم الداخلي مُنذُ القرن السابع عشر، ويأتي العديد من السياح لزيارة المسجد والاستمتاع بهندسته المعمارية الجذابة.

3. قلعة دراور

قلعة دراور أحد أماكن السياحة في باكستان

حصن مهيب من العصور الوسطى في صحراء خولستان من أبرز الأماكن في باكستان، يصل طول أسوار القلعة إلى حوالي 30 مترًا ويبدو وكأنها تختفي في السماء، العلقة من الآثار المحفوظة في البلاد ولكن الوصول إليها صعب لأنها بعيدة عن الأماكن الحضرية في الطرق المزدحمة.

4. مدينة تاكسيلا القديمة

 مدينة تاكسيلا القديمة أحد أماكن السياحة في باكستان

هي عاصمة المنطقة التاريخية غاندهارا وتقع في وادي نهر السند من القرن الخامس قبل الميلاد، كانت تاكسيلا إحدى مدن كاروروت في القرن الرابع قبل الميلاد، المدينة لها أهمية كبيرة بالنسبة للسكان المحليين والزوار من كل مكان لاكتشافها والاستمتاع بها.

5. حدائق شاليمار

حدائق شاليمار أحد أماكن السياحة في باكستان

الحديقة العامة في باكستان تم إنشائها بقرار من الإمبراطور جهانجير في أوائل القرن السابع عشر، بني الحاكم هذه الحدائق لزوجته نور جهان، تحتوي الحدائق على شلالات وبساتين وبرك زخرفية مذهلة ومساجد مزخرفة بالفسيفساء ومجموعة من القصور الرخامية تبهج العيون بجانب الأماكن المخصصة للجلوس والمسارات المرصوفة للمشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة الخلابة.

6. مدينة كراتشي

مدينة كراتشي أحد أماكن السياحة في باكستان

هي واحدة من أهم المدن السياحية في باكستان حيث أنها تتمتع بمقومات سياحية جذابة، فضلاَ عن أنها مدينة نابضة بالحياة فهي قلب باكستان ومليئة بالثقافات المُتنوعة، ومن أهم الأماكن السياحية في كراتشي الشواطئ الساحلية بها لكونها ميناء هام على ساحل بحر العرب، فضلاً عن ضفاف الأنهار الرائعة التي يمكنك الاسترخاء فيها وسط المناظر الطبيعية.

أفضل الفنادق في باكستان

1. فندق إيدن بلس لاهور

 فندق إيدن بلس لاهور أحد أفضل الفنادق في باكستان

يقع الفندق على بُعد 39 كم من حدود واجاه و4.1 كم من مول إمبوريوم وبالقرب من المطار، يتميز الفندق بغرف مكيفة مع تلفزيون بشاشة مُسطحة في حي “Johar Town” في لاهور بالإضافة إلى ذلك يوجد مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف على مدار الساعة.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، كما يحتوي الفندق على غرف عائلية تسع إلى 5 أفراد بحمام خاص به لوازم استحمام مجانية.

2. فندق أمبيانس بوتيك آرت

فندق أمبيانس بوتيك آرت أحد أفضل الفنادق في باكستان

يقع الفندق في كراتشي على بُعد 2.7 كم من شاطئ “Seaview” ويوفر مكان إقامة مع مطعم ومواقف مجانية للسيارات وحديقة جميلة يطل أغلب الغرف عليها.

يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على تلبية احتياجات الزوار على مدار الـ 24 ساعة، وتحتوي غرف الإقامة على كل ما يحتاجه الزائر للاستمتاع بعطلة رائعة.

3. فندق خان بلازا

فندق خان بلازا أحد أفضل الفنادق في باكستان

يقع الفندق على بُعد 1.7 كم من “Dhok Abdullāh” و2.9 كم من “Dhok Solan” ويوفر أماكن إقامة من فئة 3 نجوم كما يوفر غرف عائلية تسع إلى 5 أفراد مع تراس رائع وأغلب الغرف تطل على النهر مما يبرز إطلالات رائعة.

تحتوي الغرف على جهاز كمبيوتر وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وتلفاز بشاشة مُسطحة ويوجد مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة لتلبية احتياجات الزوار.

تكاليف السياحة في باكستان

تكاليف السياحة في باكستان

تتراوح تكاليف السياحة في باكستان ما بين أسعار دخول الأماكن السياحية في باكستان وأسعار الإقامة وأسعار الطعام وتكلفة النقل والمواصلات وفيما يلي متوسط تكاليف السياحة في باكستان اليومية التي يتعين عليك دفعها.

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم باكستان حوالي 4.40 يورو للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في باكستان حوالي 0.68 يورو للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في باكستان حوالي 9.50 يورو.
  • يبلغ متوسط سعر الفنادق في باكستان حوالي 61 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *