تعرف علي السياحة في برازافيل.. أفضل الأماكن والأنشطة الترفيهية المتاحة

تعتبر برازافيل واحدة من الوجهات السياحية الساحرة التي تجمع بين التنوع الطبيعي الخلاب والثقافة الغنية، إليك أماكن السياحة في برازافيل.

تُقدم برازافيل المدينة العاصمة لجمهورية الكونغو تجربة لا تنسى للزوار الباحثين عن استكشاف الأماكن الجديدة واكتشاف الثقافات المُختلفة. وتتميز برازافيل بجمالها الطبيعي وتاريخها العريق، مما يجعلها وجهة سياحية ممتعة للأفراد والعائلات على حد سواء.

تتمتع برازافيل بأجوائها الاستوائية الدافئة وبيئتها الطبيعية المدهشة؛ حيث تحتضنها غابات الأمازون الكثيفة ونهر الكونغو العريق، وتمتزج الثقافة المحلية مع التراث في شوارع المدينة، حيث يُمكنك استكشاف الأسواق المحلية والتعرف على الصناعات الحرفية التقليدية والمأكولات المحلية.

إذا كنت تنوي زيارة أماكن السياحة في الكونغو لا تنسى وجهتك المفضلة لعشاق السفر والسياحة في برازافيل. لذلك؛ انضم إلينا في هذه الرحلة لاكتشاف سحر هذه المدينة الرائعة والتمتع بتجربة سياحية لا تُنسى في أفضل أماكن السياحة في برازافيل الكونغو وأفضل الشواطئ والفنادق وتكلفة الزيارة ودليل السفر الشامل لهذه الوجهة الفريدة من نوعها.

أفضل وقت لزيارة برازافيل

تتمتع مدينة برازافيل بمناخ السافانا الاستوائية مع شتاء جاف، يصل الحد الأقصى لدرجة الحرارة في برازافيل هو 32 درجة مئوية في المتوسط على مدار العام، ويبلغ هطول الأمطار فيها 2738 ملم على مدار العام.

يُعد أفضل وقت لزيارة برازافيل هو في شهور الطقس الجيد من شهر يونيو/حزيران إلى شهر سبتمبر/أيلول؛ حيث يكون الطقس معتدل ويسمح بالتجول في المدينة وزيارة أماكن الجذب السياحي في برازافيل.

السياحة في برازافيل

دليل السفر إلى برازافيل

برازافيل هي عاصمة جمهورية الكونغو وتُعد واحدة من أهم المدن في البلاد، فإذا كنت تخطط للسفر إلى برازافيل، فإليك دليل السفر الشامل الذي يتضمن بعض المعلومات الأساسية التي قد تُساعدك في رحلتك:

  • التأشيرة: تحتاج إلى الحصول على تأشيرة قبل سفرك إلى برازافيل وينصح بالتواصل مع سفارة جمهورية الكونغو في بلدك للحصول على المعلومات الدقيقة والتحديثات الأخيرة بشأن إجراءات الحصول على التأشيرة.
  • اللغة : اللغة الرسمية في برازافيل هي اللغة الفرنسية لذلك من المفيد أن تعلم بعض العبارات الأساسية بالفرنسية للتواصل مع السكان المحليين.
  • النقل: يوجد في برازافيل مطار يُسمى ” مطار مايا مايا الدولي” وهو البوابة الرئيسية للوصول إلى المدينة ويُمكنك استئجار سيارة أو الاعتماد على وسائل النقل العام مثل التاكسي للتنقل داخل المدينة.
  • الأمان” يجب أن تكون حذرًا فيما يتعلق بالأمان عند زيارتك لبرازافيل وخاصة في المناطق الحضرية المكتظة بالسكان، لذلك قم بإتباع إرشادات السفر الآمن وتجنب المناطق غير الآمنة.
  • الأماكن السياحية: برازافيل تحتضن العديد من المعالم السياحية المثيرة، ومن أهم معالم برازافيل السياحية متحف الكونغو الوطني لاكتشاف التاريخ والثقافة المحلية وكاتدرائية سانت بيترو وبولس للإستمتاع بالعمارة الجميلة وحديقة النصر للاسترخاء والتمتع بالمناظر الخلابة.
  • الثقافة: تعتبر الثقافة الكونغولية غنية ومُتنوعة لذلك جرب تذوق المأكولات المحلية وإستمتع بالموسيقى والرقص التقليدي.

الطبيعة الساحرة في برازافيل

تتمتع مدينة برازافيل بالطبيعة الساحرة المُتنوعة التي تجذب العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم. لذلك؛ إليك الجوانب البارزة للطبيعة في برازافيل كما يلي:

1. غابات الأمازون

غابات الأمازون أحد أفضل أماكن السياحة في برازافيل

تقع مدينة برازافيل في قلب حوض نهر الكونغو وهذا يعني أنها تحيط بها غابات الأمازون الكثيفة والمورقة، وفيها يُمكنك الاستمتاع بجولات المشي أو ركوب القوارب في هذه الغابات الرائعة التي تُعد واحدة من أفضل أماكن الطبيعة في برازافيل لاكتشاف التنوع البيولوجي الرائع والمناظر الخلابة.

2. حدائق الحيوانات والمحميات الطبيعية

حدائق الحيوانات والمحميات الطبيعية ضمن أماكن السياحة في برازافيل

تضم برازافيل العديد من الحدائق والمحميات الطبيعة التي تحتضن مجموعة مُتنوعة من الحيوانات والنباتات. لذلك؛ ينصح بزيارتها للاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية الرائعة، بما في ذلك الغوريلا والفهود والطيور الملونة.

3. شلالات ليفنجستون

 شلالات ليفنجستون أحد أفضل أماكن السياحة في برازافيل

تقع هذه الشلالات في برازافيل وتعتبر واحدة من أكثر المعالم الطبيعية في المدينة ويُمكنك فيها رؤية الماء المتدفق بقوة وهو ينهمر من الشلالات العالية والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها.

4. الشواطئ الرملية

الشواطئ الرملية ضمن أماكن الطبيعة في برازافيل

وعلى الرغم من عدم تواجد برازافيل على الساحل إلا أنها توفر الوصول إلى شواطئ رملية خلابة على أضواء النهر، ويُمكنك الاسترخاء وسط شواطئ برازافيل الرائعة والاستمتاع بمناظر الغروب الخلابة والأنشطة المائية مثل ركوب الزوارق.

أفضل الأماكن السياحية في برازافيل

سواء كنت تتجول في مسارات الطبيعة الخلابة أو تستمتع بالمطاعم في برازافيل المحلية الشهيرة ستجد نفسك محاطًا بجمال الطبيعية ودفء الضيافة الكونغولية لذلك اكتشف معنا أفضل الأماكن السياحية فيبرازافيل:

1. برج نابمبا

برج نابمبا أحد أفضل أماكن السياحة في برازافيل الكونغو

إذا كنت بالفعل تنوى زيارة برازافيل فلا يمكن أن يفوتك ناطحة السحاب الأسطوانية هذه المكونة من 30 طابقًا في وسط مدينة برازافيل فهي أطول مبنى في البلاد وسمي على اسم جبل نابيمبا أعلى جبل في جمهورية الكونغو.

تم تشييده في الثمانينيات ثم تضرر بشدة في الحرب الأهلية عام 1997 وكلف التجديد اللاحق أكثر من 20 مليون دولار وهو ما يفوق تكلفة بنائه في المقام الأول.

يضم البرج مكاتب ووزارات حكومية وهو مغلق أمام الجمهور يُمكنك من خلال هذا البرج الاستمتاع بفن العمارة الحديثة في المدينة.

2. الكورنيش

الكورنيش إحدى أفضل أماكن السياحة في برازافيل

تشير كلمة الكورنيش عادةً إلى طريق يمتد على طول الخط الساحلي لكن برازافيل ليست على الساحل، لذلك في هذه الحالة هو الطريق الذي يتبع ضفة نهر الكونغو وشارع قولبرت يولو هو الاسم الرسمى للطريق ولكن الجميع يعرفه باسم الكورنيش.

يوفر هذا الطريق تجربة لا تنسى للزوار وفيه يُمكنك الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والاسترخاء أو ممارسة العديد من الأنشطة السياحية مثل ركوب الدراجات والقوارب، مما جعل من هذه الوجهة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في برازافيل.

3. نهر الكونغو

 نهر الكونغو أحد أفضل أماكن السياحة في برازافيل

نهر الكونغو هو بالتأكيد أفضل ميزة في برازافيل ويجعل المدينة ما هي عليه، يوجد عدد كبير من المطاعم والمقاهي ذات الموقع الجديد على ضفاف النهر مباشرة، حيث يُمكنك الإستمتاع بمشروب أو وجبة أو الاستمتاع بالمشي على طول الكورنيش.

4. ليه رابيدز

ليه رابيدز أحد أماكن السياحة في برازافيل

يحظى هذا المكان بشعبية كبيرة بين السكان المحليين في عطلات نهاية الأسبوع ولكنه هادئ جدًا في أيام الأسبوع، في هذا المكان يتم توزيع المقاعد على عدة مُستويات مختلفة مع وجود الطاولات السفلية بجوار المنحدرات والأسعار معقولة جدًا.

يُقدم هذا المطعم الذي يُعد واحدًا من أفضل المطاعم في برازافيل بعض خيارات من الخضار مثل اسياخ الخضار مع الأرز، مما جعله مكانًا فريدًا ضمن أفضل أماكن السياحة في برازافيل جمهورية الكونغو.

5. مارشيه توتال

مارشيه توتال أحد أماكن السياحة في برازافيل

هذا المكان ضخم جدًا ويُمكنك أن تجد إلى حد كبير أي شيء تريده داخل أعماق الأزقة المتعرجة سواء كنت تبحث عن منتجات طازجة أو أدوات مائده أو ردايو جديد أو قطع من الصابون فستجدها هنا.

في هذا المكان سوف تكتشف وتتعرف على الثقافة المحلية للبلاد وسط السكان المحليين والباعة في الأكشاك، مما جعل من هذا المكان إحدى أفضل تجارب التسوق في برازافيل.

الأنشطة الترفيهية في برازافيل

الأنشطة الترفيهية في برازافيل

من المتاحف والمعارض الفنية إلى الحفلات الموسيقية والرقص التقليدي توفر برازافيل فرصًا رائعة للإستمتاع بالتراث الثقافي الغني للمدينة بغض النظر عن اهتماماتك الفردية ستجد نفسك مغرمًا بالتفاصيل الفريدة والتجارب الممتعة التي تُقدمها المدينة، ومن أفضل الأنشطة الترفيهية في برازافيل ما يلي:-

  • زيارة المتاحف والمعارض: يوجد في المدينة العديد من المتاحف والمعارض التي تعرض التاريخ والثقافة المحلية وينصح بزيارة متحف الكونغو الوطني ومتحف الفن الحديث لاستكشاف المعروضات الفنية والتاريخية الرائعة.
  • استكشاف الأسواق المحلية: يُمكنك زيارة الأسواق المحلية لاكتشاف التجارة المحلية وتجربة التسوق في برازافيل ويُمكنك العثور على الحرف اليدوية التقليدية والمنتجات المحلية والتذوق من المأكولات المحلية الشهية.
  • الرياضات المائية: نظرًا لتواجدها على ضفاف نهر الكونغو يُمكنك الاستمتاع بمجموعة مُتنوعة من الأنشطة المائية مثل ركوب الزوارق ورحلات القوارب وصيد الأسماك وينصح بترتيب جولة بحرية لاستكشاف النهر والاستمتاع بالطبيعة الخلابة المحيطة به.
  • الإستمتاع بالطبيعة: يُمكن القيام برحلات المشي وركوب الدراجات في المسارات الطبيعية المحيطة ببرازافيل ويُمكنك استكشاف الغابات الكثيفة والمحميات الطبيعية والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية المُتنوعة.
  • الحانات والمطاعم والحفلات الموسيقية: تحظى المدينة بحياة ليلية نشطة حيث يُمكنك الاستمتاع بتجارب تناول الطعام المحلية الشهية في المطاعم وزيارة الحانات والمقاهي للاسترخاء والترفيه، كما يُعقد في المدينة حفلات موسيقية وعروض حية، وهي أحد أفضل الأنشطة الترفيهية في برازافيل للإستمتاع بالموسيقى المحلية والرقص التقليدي.

أفضل الفنادق في برازافيل

أفضل الفنادق في برازافيل

إذا كنت تنوى السفر إلى برازافيل فإن اختيار الفندق المناسب يُعد جزءًا هامًا من تجربتك السياحية، وتتميز المدينة بتشكيلة واسعة من الفنادق التي تناسب جميع الميزانيات وتلبي احتياجات النزلاء المختلفة سواء كنت تبحث عن الفخامة والراحة أو البديل الميسور للتكلفة ستجد توقعاتك في برازافيل، ومن أفضل الفنادق في برازافيل ما يلي:-

  • فندق بيفاكو مايا مايا.
  • فندق اوليمبيك بالاس.
  • فندق راديسون بلو إم بامو بالاس.
  • فندق كابيتال.
  • فندق أماريتسا.

وبغض النظر عن الفندق الذي تختاره فإن معظم الفنادق في برازافيل توفر مرافق مثل المطاعم المتخصصة، مسابح، صالات لياقة بدنية، خدمة الواي فاي المجانية.

كما تتميز العديد من الفنادق بمواقع مركزية قريبة من أماكن السياحة في برازافيل ووسائل النقل العام، مما يسهل عليك استكتشاف المدينة والتنقل فيها بسهولة

تكلفة السياحة في برازافيل

تكلفة السياحة في برازافيل

تتراوح تكاليف السياحة في برازافيل اليومية التي يتعين عليك دفها ما بين تكلفة الطعام والإقامة ووسائل النقل العام وتكلفة دخول المعالم السياحية في برازافيل، ويبلغ متوسط تكلفة السياحة في برازافيل على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم برازافيل حوالي 20 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في برازافيل حوالي 1 دولار للذهاب فقط.
  • تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق برازافيل مابين 60 دولارًا الى 290 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة وتتحدد على حسب الخدمات المقدمة لفئة الفندق.
  • تتراوح تكلفة دخول الأماكن السياحية في برازافيل ما بين 80 إلى 150 دولارًا للفرد.

دجبتحتأذبجأ

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *