السياحة في برشلونة.. 5 مفاجآت بالمدينة المهيبة


تعرف علي السياحة في برشلونة.. 5 مفاجآت بالمدينة المهيبة

برشلونة هي مدينة تتميز بجمالها المعماري المهيب الذي يتميز بالحداثة والحدائق ذات المساحات الخضراء الواسعة، إليك أماكن السياحة في برشلونة

برشلونة عبارة عن مدينة مليئة بالمفاجآت مليئة بالنور والحياة حيث هناك العديد من الأماكن الممتعة للاستمتاع بها المليئة بالمباني والحدائق والساحات والمتاحف والأسواق العصرية لتجعل زيارتك لبرشلونة لا تنسى.

برشلونة واحدة من أجمل المدن في إسبانيا لديها تاريخ ثقافي غني حيث تحمل شوارعها ومعالمها بصمات تاريخها الطويل، فضلاً عن مناطق الجذب السياحي والفني التي يتمتع بها العديد من الزوار، فإذا كنت قررت بالفعل زيارة أجمل أماكن السياحة في إسبانيا فلا تفوتك زيارة هذه الوجهة الساحرة.

وفي السطور القادمة نتحدث عن أجمل أماكن السياحة في برشلونة وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في برشلونة للزيارة

1. حوض أسماك برشلونة

حوض أسماك برشلونة أحد أماكن السياحة في برشلونة

يعتبر الأكواريوم من أهم الأماكن السياحية في برشلونة بل وأحد أفضل الأماكن السياحية في العالم وذلك لأنه يحتوي على أكثر من 11000 حيوان بحري من حوالي 450 نوعًا مختلفة.

تم افتتاح مركز الحياة البحرية هذا في عام 1995 وهو وجهة تستحق الزيارة في برشلونة.

يتكون المجمع من 35 حوضًا مائيًا حيث يُمكنك مشاهدة عدد لا حصر له من الأنواع من البحر الأبيض المتوسط ومن البحار الاستوائية في العالم.

يشتهر الأكواريوم بتقديم الغوص في حوض سمك القرش الصغير ولكن بشرط يجب أن يكون الغوص حاصل على شهادة غوص سكوبا، كما يُمكنك مشاهدة العروض البحرية مع الأطفال داخل الحديقة.

2. حديقة حيوان برشلونة

حديقة حيوان برشلونة أحد أماكن السياحة في برشلونة

حديقة الحيوانات هذه هي نقطة أخرى يُمكن رؤيتها في برشلونة، تم افتتاحها في عام 1892 وقد نمت هذه الحديقة لتضم أكثر من 7000 حيوان من 400 نوع من جميع أنحاء العالم.

حديقة حيوان برشلونة تعتبر واحدة من أهم مجموعات الحيوانات في أوروبا وتحتوي على الفيلة، الكنغر، الحمر الوحشية، الأسود، والزرافات، أفراس النهر، الدببة، القرود، الأسماك، والزواحف تملاً هذه الحيوانات معارض الحديقة بالحياة والأصوات، كما أن عرض الدلافين الحي الذي يُقام في بركة الحديقة يجعل الزيارة أكثر جدارة بالاهتمام.

3. مدينة ملاهي تيبيدابو

 مدينة ملاهي تيبيدابو أحد أماكن السياحة في برشلونة

تُعد مدينة الملاهي هذه مكانًا أساسيًا آخر لزيارة برشلونة، وتقع هذه المدينة الترفيهية على جبل “Tibidabo” وتم افتتاحها في عام 1905 وأصبحت تحظى بشعبية كبيرة لأنها أقدم مدينة ترفيهية لا تزال تعمل في إسبانيا وثالث أقدم مدينة في أوروبا، بالإضافة إلى ذلك فهي مشهورة جدًا بتقديم أفضل المناظر للمدينة من فوق الجبل.

تضم حديقة “Tibidabo Amusement Park” التي تبلغ مساحتها 70 ألف متر مربع العديد من الألعاب المصممة للترفيه عن الأطفال والكبار موزعة على ستة مُستويات، وتعتبر الأفعوانية والقطار والترامبولين والسينما بتقنية 4D ومسرح العرائس ومناطق الجذب المائية جزءًا صعيرًا من قائمة مناطق الجذب التي توفرها هذه الحديقة الجميلة.

4. حديقة بارك غويل

حديقة بارك غويل أحد أماكن السياحة في برشلونة

حديقة بارك غويل واحدة من أجمل الحدائق في برشلونة وفي العالم أيضًا حيث تم إعلانها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو، تفاجئنا حديقة القصص الخالية الضخمة هذه التي صممها أنطونيو غاودي بمنحوتاتها ونوافيرها ومبانيها المُستوحاة من أشكال الطبيعة المتموجة.

أحد أركانها المفضلة هي ساحة بلازا دي لا ناتوراليزا التي تضم أحد جوانبها معقدًا متموجًا مليئًا فسيفساء ثمينة ومناظر رائعة للمدينة بأكملها.

وتشمل الزوايا الأخرى المثيرة للاهتمام في الحديقة مثل “Hipóstila Room” و “Guard’s House” و “Lavandera’s Portico” والحدائق النمساوية.

يُمكنك في هذه الحديقة التجول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الواسعة ذات المساحات الخضراء الرائعة.

أوقات الزيارة: كل يوم من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 9 مساءًا.

5. حي برشلونيتا

حي برشلونيتا أحد أماكن السياحة في برشلونة

من نصب كولومبوس يُمكنك القيام بنزهة ممتعة على طول “Port Vell” المليء باليخوت الكبيرة حتى تصل إلى حي برشلونيتا أحد الأحياء المفضلة في برشلونة.

سوف تري في هذا الحي حي الصيادين الذي حافظ على سحر الملاحة البحرية والأسرة في شوارعها الضيقة و حاناتها مثل “La Peninsular” و ” La Cova Fumada” حيث يُمكنك في هذه الأماكن تناول المقبلات مع أفضل الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية في المدينة.

ويمكنك أيضًا الاستمتاع بشواطئها المزدحمة مثل سانت سيباستيا، سوموروسترو، سانت ميكيل مع إطلالات ساحرة.

أفضل الفنادق في برشلونة

1. فندق ترافيلودج برشلونة بوبلينو

 فندق ترافيلودج برشلونة بوبلينو أحد أفضل الفنادق في برشلونة

يقع هذا الفندق في سانت مارتي في برشلونة ويحتوي على 250 غرفة واسعة مصممة ومجهزة بتجهيزات حديثة.

يوفر هذا الفندق خدمة الواي فاي في جميع أنحائه كما يوجد به مواقف للسيارات مجانية.

يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ترافيلودج برشلونة بوبلينو حوالي 75 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق اكسبو برشلونة

فندق اكسبو برشلونة أحد أفضل الفنادق في برشلونة

يقع الفندق بجوار محطة “Barcelona Sants” ويوفر مسبح على السطح مع إطلالات رائعة على المدينة ويحتوي على تراس جميل يطل على حديقة.

يوفر هذا الفندق غرف مكيفة بها جميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته من تلفزيون بشاشة مُسطحة إلى خدمة الواي فاي المجانية في كل مكان.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق اكسبو برشلونة حوالي 104 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق بارسيلو سانتس

 فندق بارسيلو سانتس أحد أفضل الفنادق في برشلونة

يقع الفندق فوق محطة القطار “Sants” في برشلونة ويُقدم ديكورًا أنيقًا في جميع مرافقه، يُعد الفندق واحدًا من أفضل الفنادق في برشلونة لقربه من محطة القطار مما يُسهل على الزائر الذهاب إلى أي وجهة سياحية بسهولة.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بارسيلو سانتس حوالي 117 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في برشلونة

تكاليف السياحة في برشلونة

تتراوح تكاليف السياحة في برشلونة اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة وسائل المواصلات وتكلفة الطعام وتكلفة زيارة أماكن السياحة في برشلونة ، ويكون متوسط تكلفة السياحة في برشلونة على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم برشلونة حوالي 23 دولارا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في برشلونة حوالي 9 دولارات.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في برشلونة حوالي 27 دولارا للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *