تعرف علي السياحة في برمنجهام.. 5 أماكن مبهرة أبرزها حي المجوهرات

برمنجهام واحدة من أهم المدن السياحية في إنجلترا، وتشتهر أماكن السياحة في برمنجهام بتاريخها الغني وناطحات السحاب المذهلة.

تقع مدينة برمنجهام في ويست ميدلاندز في قلب بريطانيا وهي ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في المملكة المتحدة بعد العاصمة لندن.

تبعد هذه المدينة السياحية الجميلة عن العاصمة البريطانية بأقل من ساعة ونصف، وتمتلك برمنجهام مناطق جذب سياحي لا جدال فيها مثل “Brindleyplace” ومنطقة القناة إلى كاتدرائية “San Felipe” وحي المجوهرات أكبر منطقة لإنتاج المجوهرات في البلاد.

شهدت برمنجهام تغيرات أكثر من أي مدينة بريطانية أخرى في القرن الحادي والعشرين ولقد ولدت ناطحات السحاب بفضل العديد من مشاريع الإنعاش.

تُقدم المدينة الآن مزيجًا من الحداثة الحضرية والتقاليد الصناعية، بالإضافة إلى ذلك تاريخها الرياضي الرائع وثقافتها الغذائية الانتقائية التي تشمل كل شيء من طعام الشارع إلى أفضل مطاعم في بريطانيا، فإذا كنت تنوي السياحة في إنجلترا لا تنسى هذه الوجهة الجميلة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في برمنجهام وأفضل فنادق الإقامة.

أماكن سياحية في برمنجهام

1. حديقة برمنغهام النباتية

حديقة برمنغهام النباتية أحد أماكن السياحة في برمنجهام

حديقة برمنجهام النباتية واحدة من أهم أماكن السياحة في برمنجهام الأكثر زيارة وشهرة، تضم الحديقة منطقة مليئة بالأشجار والنباتات الغريبة.

ومن أهم عوامل الجذب في هذه الحديقة أربع دفيئات محاطة بمناطق من العشب والشجيرات والزهور الاستوائية، بالإضافة إلى ذلك تُقام الحفلات الموسيقية والعروض بشكل دوري بداخلها.

2. متحف برمنغهام ومعرض الفنون

متحف برمنغهام ومعرض الفنون أحد أماكن السياحة في برمنجهام

متحف ومعرض الفنون في برمنجهام واحدًا من أهم المتاحف في إنجلترا وخيارًا مثاليًا للتعرف على ثقافة البلاد وهو من المتاحف التي تضم العديد من المجموعات من الأشياء القديمة وتشمل التماثيل البرونزية الهندية والقطع الأثرية من معظم دول العالم، كما أن لديها أعمال عرضية لبعض الرسامين الأوروبيين مثل عمل موريللو، بوتشيلي، أو روبنز.

3. حي المجوهرات

حي المجوهرات أحد أماكن السياحة في برمنجهام

في هذا المجتمع المترابط المكون من 150 صانعا وحرفيا ستكشف التراث الصناعي في برمنجهام، حيث يُقال إن ما يصل إلى 40% من تجارة المجوهرات البريطانية تُدار في هذا المكان الواقع على الحافة الشمالية من وسط المدينة.

وبالإضافة إلى متاجر المجوهرات المتخصصة ستجد أيضًا الحانات والمتاحف والمعارض الفنية ودور المزادات والبوتيكات من جميع الأنواع.

ففي هذا المكان يُمكنك شراء كل شيء من أغراض الزفاف إلى الأدوات المنزلية.

يُقام في حي المجوهرات أيضًا مهرجان “Jewellery Quarter Festival” في يوليو ويتضمن الموسيقى الحية والمسيرات وبالطبع فرصة التسوق لشراء المجوهرات الفريدة.

4. متحف “Thinktank” للعلوم

متحف quot;Thinktankquot; للعلوم أحد أماكن السياحة في برمنجهام

تم افتتاح متحف “Thinktank” للعلوم في عام 2001 وهو ينتمي إلى نفس مجموعة متحف ومعرض الفنون في برمنجهام ويقدم معارض عن العلوم والتكنولوجيا.

المتحف مقسم إلى أربع طوابق مختلفة تتراوح بين الحيوانات والطائرات والقطارات ومدينة صغيرة للأطفال والعديد من الأنشطة للقيام بها للأطفال والكبار.

5. مكتبة برمنغهام

مكتبة برمنغهام أحد معالم السياحة في برمنجهام

تُعد مكتبة برمنجهام واحدة من أكثر المعالم السياحية في برمنجهام حيث أنها مفهوم جديد ولد في العصر الرقمي ومدهش من الداخل وكذلك من الخارج.

المبني مذهل ويحتوي على حديقة في الطابق السابع ومناظر واسعة,

يُمكنك الاستمتاع بأداء في المدرج أو القيام بجولة في المعرض الدائم المخصص لوليام شكسبير الكاتب المسرحي الأكثر شهرة في بريطانيا.

وإذا كنت تحب الأفلام فستجد هنا أرشيف الفيلم الوطني بأكمله والذي يُمكنك الرجوع إليه في أكشاك فردية بإذن من معهد الفيلم البريطاني.

ساعات العمل: الإثنين والثلاثاء من الساعة 11:00 صباحًا حتى 7:00 مساءًا، من الأربعاء إلى السبت من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا (مغلق أيام الأحد).

أفضل الفنادق في برمنجهام لعام 2023

1. فندق”ibis budget Birmingham Centre”

فندقquot;ibis budget Birmingham Centrequot; أحد أفضل الفنادق في برمنجهام

يقع الفندق على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من وسط مدينة برمنجهام وجميع مناطق الجذب الرئيسية ويحتوي على 250 غرفة مجهزة بأفضل التصميمات العصرية.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وخدمة الكونسيرج والعديد من الخدمات الفندقية وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق “ibis budget Birmingham Centre” حوالي 47 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق كامبانيل – برمنغهام

فندق كامبانيل - برمنغهام أحد أفضل الفنادق في برمنجهام

يوفر هذا الفندق الحديث بجانب القناة أماكن إقامة مريحة مع خدمة الواي فاي في جميع أنحائه ويقع على مسافة قريبة من “NEC” و “ICC” ووسط المدينة.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق كامبانيل حوالي 63 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق “easyHotel” برمنجهام

فندق quot;easyHotelquot; برمنجهام أحد أفضل الفنادق في برمنجهام

يوفر هذا الفندق أماكن إقامة اقتصادية في قلب مدينة برمنجهام ويقع على بُعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من المخرج الجنوبي لمحطة قطار برمنجهام نيو ستريت وحوالي 5 دقائق سيرًا على الأقدام من مجموعة متنوعة من المتاجر والمزارات.

تشمل غرف الإقامة جميع المستلزمات مع خدمة الواي فاي المجانية وتكييف، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق “easyHotel” حوالي 47 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *