السياحة في بروكسل.. 5 مزارات فريدة بقلب عاصمة بلجيكا


تعرف علي السياحة في بروكسل.. 5 مزارات فريدة بقلب عاصمة بلجيكا

تتميز السياحة فى بروكسل بتنوع كبير حيث تمتلك البلد الحدائق والمعالم الأثرية العظيمة التي يرجع تاريخها إلى قرون.

بروكسل هي عاصمة بلجيكا والمدينة التي ستجد فيها مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الفلمنكية الفريدة والكاتدرائيات القوطية التي يرجع تاريخها إلى قرون والمنازل ذات التصميمات الهندسية الرائعة.

ستكتشف في شوارع بروكسل حدائق مليئة بالورود والآثار المعمارية وإرث ثقافي وفني قديم بينما ستستمتع بتذوق الشكولاتة البلجيكية الشهيرة ومجموعة لا نهائية لها من الأطعمة المحلية اللذيذة.

وتُعد بروكسل أيضًا واحدة من أفضل المدن الأوروبية للتسوق، وذلك بفضل أروقة التسوق التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، والتي تضم مجموعة مُتنوعة من المتاجر الحصرية بما في ذلك العلامات التجارية، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في بروكسل وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في بروكسل للزيارة

1. ساحة “Grand-Place”

ساحة quot;Grand-Placequot; أحد أماكن السياحة في بروكسل

هي الساحة المركزية في بروكسل وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو مُنذُ عام 1998 من هذا المكان يُمكنك رؤية قاعة المدينة التي تتميز بواجهة رائعة مع أعمدة طويلة مزينة بتفاصيل ذهبية كثيرة على الطراز القوطي الباروك ولويس الرابع عشر، لذلك تُعد هذه الساحة الرائعة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في بروكسل للزيارة.

2. ساحة “Parc du Cinquantenaire”

ساحة quot;Parc du Cinquantenairequot; أحد أماكن السياحة في بروكسل

تقع ساحة “Parc du Cinquantenaire” في الجزء الشرقي من الحي الأوروبي في بروكسل وهي عبارة عن مساحة حضرية يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر تخلد ذكرى نصف قرن من الاستقلال البلجيكي.

تضم هذه الساحة الرائعة معرضًا رائعًا على شكل حرف u يضم متحف “AutoWorld” والمتحف العسكري الملكي ومتحف “Jubelpark” وفي نهاية الساحة الشمالية يمكنك زيارة المسجد الكبير في بروكسل الذي يُعد واحدًا من أفضل المعالم السياحية في بروكسل.

3. متحف مدينة بروكسل

متحف مدينة بروكسل أحد أماكن السياحة في بروكسل

يقع متحف مدينة بروكسل في ساحة “Grand Place” وهو واحدًا من أهم أماكن السياحة في بروكسل حيث يضم تماثيل خزفية ومنحوتات يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر إلى القرن الثامن عشر ولوحات لأهم المعالم الأثرية في المدينة ومجموعة من معظم الأزياء البالغ عددها 600 في غرفة خلع الملابس في “Manneken Pis ” بدءًا من مصارع الثيران إلى لاعب كرة القدم.

4. شارع دي باوتشرز

شارع دي باوتشرز أحد أماكن السياحة في بروكسل

يُعد شارع “Rue des Bouchers” التقليدي، أحد أكثر شوارع بروكسل حيوية وإزدحامًا بالسياح الباحثين عن الطعام المحلي.

يمكنك التجول في هذا الشارع والاستمتاع بتذوق الطعام المحلي الشهير والتعرف على ثقافة السكان المحليين والاستمتاع بمشاهدة المحلات والطرق المرصوفة بالحصى.

5. شارع سانت كاترين

شارع سانت كاترين أحد أماكن السياحة في بروكسل

يُعد شارع سانت كاترين أحد أكثر الأمثلة منطقية على إعادة التطوير التي خضعت لها المدينة حيث كانت ذات يوم ميناء صيد ترسو القوارب وتبحر في مياه نهر سيني.

في أحد طرفيه توجد كاتدرائية سانت كاترين وعلى الجانب الآخر يوجد الكورنيش والعديد من الأماكن السياحية الجذابة للسياح مما جعل الشارع واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في بروكسل.

أفضل الفنادق في بروكسل

1. فندق موتيل وان بروكسل

فندق موتيل وان بروكسل أحد أفضل الفنادق في بروكسل

يقع الفندق في وسط المدينة على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من ساحة “Grand Place” وتمثال “Manneken Pis” ومنطقة التسوق “Rue Neuve” مما يوفر إطلالات رائعة على المدينة.

يوفر الفندق العديد من المزايا الفندقية حيث تشمل جميع الغرف جميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء الإقامة حتى خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق موتيل وان بروكسل حوالي 82 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق ومركز مؤتمرات بيدفورد

فندق ومركز مؤتمرات بيدفورد أحد أفضل الفنادق في بروكسل

يقع الفندق في قلب المركز التاريخي للمدينة على بُعد 450 مترًا من ساحة “Grand-Place” وبالتالي فهو بالقرب من بعض أماكن السياحة في بروكسل.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية مع مواقف خاصة للسيارات مجانية ومكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ومركز مؤتمرات بيدفورد حوالي 66 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق إيزي هوتيل بروكسل سيتي سنتر

فندق إيزي هوتيل بروكسل سيتي سنتر أحد أفضل الفنادق في بروكسل

يقع الفندق في وسط بروكسل ويوفر غرفَا بحمام داخلي مع تكييف وخدمة الواي فاي المجانية، يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على تلبية احتياجات الزوار على مدار الـ 24 ساعة.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي في جميع أنحائه مما يجعله واحدًا من أفضل الفنادق في بروكسل وتبدأ أسعار الإقامة في فندق إيزي هوتيل بروكسل سيتي سنتر حوالي 96 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في بروكسل

تكاليف السياحة في بروكسل

تتراوح تكاليف السياحة في بروكسل ما بين تكلفة الطعام وتكلفة النقل والمواصلات وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في بروكسل، ويكون متوسط تكلفة السياحة في بروكسل على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم بروكسل حوالي 15 دولارا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات حوالي 2.50 دولار للذهاب فقط.
  • يتراوح متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في بروكسل ما بين 50 إلى 100 دولار للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *