تعرف علي السياحة في بكين.. 5 أماكن للزيارة بقلب عاصمة الصين

بكين هي عاصمة الصين وثاني أكبر مدينة حضرية بها، وتشتهر أماكن السياحة في بكين بالحدائق ذات المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الأثرية.

تُوصف بكين بأنها واحدة من أقدم المُستوطنات في العالم حيث يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر الميلادي، مما يثير إعجاب السياح الذين يرغبون في رؤية معابدها وهياكلها المعمارية الرائعة.

تقع بكين في شمال شرق الصين وتحمل هذه المدينة المذهلة أيضًا لقب مركز النقل في الصين بفضل طرقها المتعددة وخطوطها الحديدية.

كما تشتهر بكين بأنها عاصمة الألعاب الأولمبية وهي موطن للعديد من المواقع السياحية والتاريخية الشهيرة بما في ذلك سور الصين العظيم، لذا فإن الجمع بين هذا التطور الديناميكي وثلاثة آلاف عام من التاريخ يجعل هذه المدينة جذابة وفريدة من نوعها.

في التقرير التالي نستعرض لكم أجمل أماكن السياحة في بكين وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في بكين للزيارة

1. حديقة حيوان بكين

حديقة حيوان بكين أحد أماكن السياحة في بكين

إذا كنت تنوي زيارة أماكن السياحة في الصين توجه إلى حديقة حيوان بكين التي تقع في غرب الطريق الدائري الثاني، وهي الآن أكبر حديقة حيوانات في الصين وبها أكبر عدد من أنواع الحيوانات مثل الباندا والفيلة، الغوريلا، الدلافين، وأسماك القرش.

حديقة حيوان بكين هي حديقة طبيعية بها غابات كثيفة من الأشجار ومساحات من الأراضي العشبية وحمامات لوتس وتلال صغيرة تنتشر بها أجنحة للإقامة وقاعات مما جعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في بكين.

2. حديقة بيهاي

حديقة بيهاي أحد أماكن السياحة في بكين

تمتد حديقة بيهاي في وسط بكين على مساحة تزيد عن 70 هكتارًا بمساحة مائية تبلغ 39 هكتارًا إلى الشمال بحيرة شيشاهاي ومن الشرق حديقة جينغشان أما من الناحية الجنوبية للحديقة يقع متحف القصر على بُعد مسافة قصيرة.

تُعد حديقة بيهاي واحدة من أجمل أماكن السياحة في بكين حيث بها مساحة كبيرة من الخضار والمسطحات المائية الجميلة، كما يوجد بها تل ضخم وقاعات وأجنحة خاصة يرجع تاريخها إلى الماضي.

3. حديقة “Grand Panorama Garden”


تقع حديقة “Grand Panorama Garden” في منطقة “Xuanwu” في جنوب غرب بكين وهي حديقة فخمة ويوجد بها قصرًا أحمر جميل للغاية.

تنتشر في الحديقة أيضًا أجنحة وصالات ومعابد وحدائق مصغرة بمساحة إجمالية قدرها 110000 متر مربع كما يُقام في هذه الحديقة التي تُعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في بكين الاحتفالات التقليدية والتي دائمًا ما تكون مشهدًا رائعًا.

4. متحف الساعة

متحف الساعة أحد أماكن السياحة في بكين

يُعد متحف الساعة في المدينة المحرمة موطنًَا لمجموعة رائعة من ساعات أسرة تشينغ والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، حيث تُعرض قاعة المعرض حوالي 200 ساعة حائط أو أرضية وساعة معصم من المجموعة الإمبراطورية، صنعت هذه الساعات بشكل أساسي في سويسرا وإنجلترا وفرنسا واليابان مع عرض بعض الساعات الصينية الصنع.

تعرض الساعات أنماطًا مختلفة وحرفية رائعة وقيمتها الفنية تجعلها ثمينة جدًا، ويُمكن بسهولة رؤية إحدى الساعات التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام على اليسار عند دخولك الغرفة، إنها ساعة رنين صنعت خلال عهد أسرة تشينغ حوالي عام 1797 بواسطة صانعي الساعات الملكيين ويبلغ ارتفاع الساعة 5.85 متر وتقف على قاعدة مربعة ارتفاعها 3.6 متر.

يقع متحف الساعة في قصر “Fengxian” شرق القصور الإمبراطورية في المدينة المحرمة.

5. شارع التسوق وانغ فو جينغ

شارع التسوق وانغ فو جينغ أحد أماكن السياحة في بكين

يقع شارع التسوق هذا في منطقة دونغتشنغ في بكين وهو واحدًا من أكبر وأشهر شوارع المشاة في الصين مع اثنين من مراكز التسوق الكبيرة.

يُقام في هذا الشارع المعارض والفعاليات في كثير من الأحيان، ويُمكنك في هذه الفعاليات العثور على متاجر عتيقة مليئة بعناصر الموضة والوجبات الخفيفة من أجزاء مُختلفة من الصين، كما هناك العديد من المقاهي وأماكن عديدة مخصصة لتناول الآيس كريم.

الشارع موطن للمحلات الكبرى ومحلات بيع التذكارات ومحلات الرسم الصينية، تظل معظم المتاجر مفتوحة حتى حوالي الساعة 12 ظهرًا وتصبح سوقًا ليليًا مرتجلًا مما جعل من هذا الشارع واحدًا من أماكن التسوق في بكين الأكثر شهرة.

أفضل الفنادق في بكين لعام 2023

1. فندق هوليداي إن إكسبريس بكين

فندق هوليداي إن إكسبريس بكين أحد أفضل الفنادق في بكين

يقع هذا الفندق في مكان مثالي في منطقة السفارة على بُعد حوالي 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من شارع “Sanlitun Bar Street” الشهير.

يتميز الفندق بإطلالته الرائعة على المدينة وأنه بالقرب من أماكن سياحية في بكين عديدة مما يُسهل على الزائر الاستمتاع بهذه الأماكن في أي وقت.

يوفر الفندق غرفا مكيفة ومصممة على طراز حديث وبها جميع مستلزمات الإقامة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق هوليداي إن إكسبريس حوالي 75 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق بارك بلازا بكين وانجفوجينج

 فندق بارك بلازا بكين وانجفوجينج أحد أفضل الفنادق في بكين

يوفر هذا الفندق الرفاهية العصرية ويقع على بُعد حوالي 13 دقيقة بالسيارة من ميدان تيانانمين والمدينة المحرمة وبالتالي يوفر للزائر رؤية العديد من المعالم السياحية في بكين.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بارك بلازا بكين حوالي 107 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق جراند ميلينيوم بكين

فندق جراند ميلينيوم بكين أحد أفضل الفنادق في بكين

يقع هذا الفندق الأنيق والفاخر في منطقة “Fortune Plaza” في بكين بالقرب من مقر “CCTV” الجديد، ويوفر الفندق غرف إقامة فاخرة بها جميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته من تلفزيون بشاشة مُسطحة إلى خدمة الواي فاي المجانية.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق جراند ميلينيوم بكين حوالي 127 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في بكين

تكاليف السياحة في بكين

تتراوح تكاليف السياحة في بكين اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة الطعام وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في بكين، ويكون متوسط تكلفة السياحة في بكين اليومية على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم بكين حوالي 13 دولارا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في بكين حوالي 5 دولارات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة أماكن السياحة في بكين حوالي 55 دولارا للفرد يوميًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *