تعرف علي السياحة في بنجلاديش (جوهرة آسيا).. أفضل الأماكن وتكلفة الرحلة

يمكن الاستمتاع برحلة سياحية مميزة في بنجلاديش الساحرة وقضاء أفضل الأوقات بها، إليك أفضل أماكن السياحة في بنجلادش وتكلفة الرحلة.

بنجلاديش من الدول الصغيرة التي تقع في جنوب شرق آسيا، وتعد من الدول السياحية حيث أنها تتمتع بأفضل الأماكن السياحية الرائعة حيث الجبال والشواطئ ذات الرمال الذهبية والأماكن الأثرية والدينية المتعددة والحدائق الخضراء، يمكن أن تتعرف على المزيد عن السياحة في بنجلاديش من خلال السطور التالية.

الأماكن السياحية في بنجلاديش:

بوغرا:

السياحة في بوغرا بنجلاديش

من المدن السياحية الهامة في بنجلاديش حيث أنها تتميز بالعديد من الأماكن السياحية الساحرة والأماكن الأثرية والتاريخية التي يمكنك الإستمتاع بزيارتها، حيث يوجد بها قصر بهولار بشور غار، ومعبد نواب والعديد من الأماكن الأثرية.

شلال أمياخوم:

شلال أمياخوم

يقع بين التلال ويعتبر من أكثر الأماكن التي يحرص الكثيرون على الذهاب إليها للحصول على الاستجمام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما أنه يعتبر من المناطق المثالية لإلتقاط أفضل الصور.

سونارجون:

السياحة في سونارجون بنجلاديش

يعتبر المركز التجاري في بنجلادش والميناء الداخلي الرئيسي لها ويقع على بعد 29 كم من مدينة دكا، ويمكنك خلال زيارتك لها التوجه إلى مسجد جولادي الذي يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر.

كما يمكنك التوجه إلى متحف الفنون والحرف الشعبية، ولهذا تعتبر من أفضل أماكن السياحة في بنجلاديش التي تستحق الزيارة.

مدينة جور:

مدينة جور في بنجلاديش

هي إحدى المدن المدمرة التي تقع بين الهند وبنجلاديش التي يجب عليك زيارتها وهذا لما تتمتع به من قطع أثرية هامة يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر والرابع عشر، عليك التوجه إلى المساجد ذات الزخرفة المميزة التي تتواجد في وسط حدائق المانجو الخلابة ومنها مسجد بارودوري.

باريسال:

 باريسال بنجلاديش

يطلق عليها المدينة العائمة وتعتبر واحدة من أماكن السياحة في بنجلاديش الرائعة، وتتميز بانتشار أسواقها العائمة في نهر الغانج وتتميز أيضًا بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث يوجد العديد من الأنهار والغابات، يمكنك الإستمتاع برحلة مميزة ومختلفة في باريسال.

الأماكن السياحية في بنجلاديش الساحلية:

شاطئ سانت مارتن:

شاطئ سانت مارتن

من أفضل الشواطئ في بنجلاديش الساحلية وهو جزيرة مرجانية تقع على ضفاف نهر ناف ويتواجد حول الشاطئ أشجار جوز الهند ويمكن القيام بالسباحة والغوص والتخييم الليلي.

شاطئ كوكاتا:

شاطئ كوكاتا بنجلاديش

يمتد الشاطئ لمسافة 18 كم في جنوب بنجلاديش ويتميز بمنظر جذاب وخاصة عند شروق وغروب الشمس، يمكنك الاستمتاع بأحد القوارب في رحلة بحرية فريدة من نوعها.

شاطئ إيناني:

شاطئ إيناني

يقع في منطقة كوكس بازار ويتميز بالصخور المرجانية المذهلة ولهذا يتوجه الكثير من السياح إلى هذا الشاطئ الرائع كما أنه يوجد إلى جانب التلال في إطلالة بانورامية مميزة، ويمكن الاستمتاع بالكثير من الأنشطة المائية مثل السباحة والاستجمام والتقاط الصور التذكارية.

شاطئ باتنجا:

شاطئ باتنجا بنجلاديش

من الشواطئ الرائعة التي تقع عند مصب نهر كارنافولي، ويقع على بعد 14 كم من جنوب مدينة شيتاغونغ، ويتميز الشاطئ بالكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها مثل ركوب الخيول والاستمتاع برحلة بحرية بأحد القوارب السريعة، كما يوجد مطاعم داخل أكواخ تقدم أشهى الأكلات الخاصة ببنجلاديش.

تكلفة السياحة في بنجلاديش:

– يبلغ متوسط الرحلة السياحية إلى بنجلاديش لمدة أسبوع لشخصين حوالي 1.058 دولار أمريكي.

– معدل الإنفاق اليومي لفرد واحد حوالي 76 دولار أمريكي.

– تكلفة الإقامة بأحد فنادق بنجلاديش لفردين يبدأ من 63 دولار أمريكي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *