تعرف علي السياحة في بنجلور الهند.. 5 مقاصد بمدينة الحدائق

تشتهر السياحة في بنجلور الهند بالعديد من مناظر الطبيعة الخلابة وسط السهول والمساحات الخضراء الواسعة مما جعل بنجلور مميزة.

تُعد مدينة بنجلور واحدة من أكثر المدن الحضرية شهرة في الهند حيث ستجد فيها مناطق جذب رائعة وأنشطة ترفيهية مُذهلة، تُعرف بنجلور أيضًا باسم وادي السيليكون في الهند وتشتهر بعدد كبير من الحدائق النباتية وتُسمى أيضًا عاصمة مقصف الهند ومدينة الحدائق، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في بنجلور وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في بنجلور

تُقدم بنجلور أيضًا بعض المعالم الدينية مع المعابد التاريخية والحياة النابضة بالحياة في شوارعها المثالية، ومن أجمل الأماكن السياحية في بنجلور ما يلي:-

1. حديقة كوبون

حديقة كوبون أحد أماكن السياحة في بنجلور

من بين عدد كبير من الأماكن السياحية في بنجلور نجد “Cubbon Park” مدرجًا كأحد الأماكن الرئيسية في المدينة، وتم تصميم الحديقة على يد ريتشارد سانكي كبير المتخصصين في ميسور.

تمتد الحديقة الجذابة على مساحة 300 فدان ومناطق الجذب الرئيسية في الموقع هي التماثيل الشهيرة والهندسة المعمارية عبر المباني الكلاسيكية الجديدة بما في ذلك متحف الدمى الساحر، متحف الحكومة، موقع تشبشاير داير التذكاري وغيرها الكثير.

2. قصر بنجلور

قصر بنجلور أحد أماكن السياحة في بنجلور

تم بناء هذا القصر على طراز تيودور وهو مستوحى بشكل خاص من قلعة وندسور في إنجلترا، يضم القصر أبراج وأدوات قديمة ومنحوتات خشبية وغيرها من القطع الأثرية التاريخية.

يُحيط بالقصر 430 فدانًا من الحدائق وهو حاليًا نقطة دخول العديد من الحفلات الموسيقية والمعارض والبرامج، كما ستنقلك التصميمات الداخلية المتميزة إلى أعماق التاريخ وتُعطيك لمحة عن كيف عاش أفراد العائلة المالكة أيامهم.

3. تلال ناندي

تلال ناندي أحد أماكن السياحة في بنجلور

من أهم وأجمل أماكن السياحة في بنجلور تلال ناندي فهي من المواقع المليئة بالمرح لانتعاش الأدرينالين، كما إذا كنت شخصًا متحمسًا لرؤية غروب الشمس الجذاب المحاط بالتلال والكثير من النباتات الطبيعية فهذا هو المكان المثالي لك.

تقع تلال ناندي في منطقة “Chikkaballapur” في ولاية كارناتاكا على بُعد حوالي 60 كيلو مترًا من وسط المدينة، وهي جنة لراكبي الدراجات بسبب المراوح المغلقة المذهلة والمسارات الرائعة التي تعبر النباتات.

4. القصر الصيفي لسلطان تيبو

القصر الصيفي لسلطان تيبو أحد أماكن السياحة في بنجلور

إنه مثال ممتاز للهندسة المعمارية الهندية الإسلامية الموجودة في الهند، كان هذا القصر المقر الصيفي لسلطان تيبو وكان في ذلك الوقت حاكم ميسور.

تم بناء القصر عام 1791 أثناء حكم السلطان بتصميم رائع حيث يحظى باهتمام من يزوره من كل مكان.

5. حديقة لالباج النباتية

حديقة لالباج النباتية أحد أماكن السياحة في بنجلور

حديقة “Lalbagh” النباتية الجميلة والعطرية هي حديقة نباتية قديمة في مدينة بنجلور إنها نموذج حي لتاريخ وثقافة الهند الطبيعية.

تضم الحديقة أنواع نباتية فريدة من نوعها، ومن أهم عوامل الجذب السياحي بها هي القبة السماوية التي تتضمن برامج سماوية كلها تحت سقف واحد، كما بداخل القبة السماوية أنشطة كثيرة مثل المعارض وورش العمل التعليمية التي يشارك فيها كثير من الناس.

أفضل الفنادق في بنجلور

1. فندق أوبروي بنجالورو

فندق أوبروي بنجالورو أحد أفضل الفنادق في بنجلور

يقع الفندق ذو الـ 5 نجوم في شارع “Mahatma Gandhi” المشهور ويضم حدائق حائزة على جوائز تحتوي على أشجار التمر الهندي عمرها قرون، وبالتالي يوفر إطلالات جذابة على هذه الحدائق من الشرفات.

يوفر الفندق مكتب استقبال على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف على مدار الساعة، ويشمل مكان الإقامة مركزًا للياقة البدنية وسبا والعديد من المزايا الفندقية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق أوبروي بنجالورو حوالي 113 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق ويلكومهوتيل من فنادق آي تي ​​سي

فندق ويلكومهوتيل من فنادق آي تي ​​سي أحد أفضل الفنادق في بنجلور

يقع الفندق في مدينة بنجلور على بُعد 37 كم من مطار “Kempegowda” الدولي، الفندق مثالي للاسترخاء وسط جو من الهدوء والسكينة.

تشمل غرف الإقامة تكييف وتلفاز بشاشة مُسطحة مع قنوات فضائية وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية.

يضم الفندق أيضًا مواقف خاصة للسيارات ومركزًا للياقة البدنية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق ويلكومهوتيل حوالي 73 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق “Holiday Inn Bengaluru Racecourse”

فندق quot;Holiday Inn Bengaluru Racecoursequot; أحد أفضل الفنادق في بنجلور

يقع الفندق في مكان مناسب على طول طريق “Sheshadri” عبر نادي العشب “Bangalore” ويطل على “Bangalore Turf Club” مما يضمن لك إطلالات رائعة.

يوفر الفندق غرف واسع بها جميع مستلزمات الإقامة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Holiday Inn Bengaluru Racecourse” حوالي 56 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في بنجلور

تكاليف السياحة في بنجلور

تتراوح تكاليف السياحة في بنجلور الهند التي يتعين عليك دفعها وتشمل تكلفة النقل والمواصلات وتكلفة الطعام وتكلفة دخول المزارات وأماكن السياحة في بنجلور، ويكون متوسط تكاليف السياحة في بنجلور اليومية دون احتساب تذاكر الطيران على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم بنجلور حوالي 3 دولارات للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في بنجلور حوالي 1.04 دولار للذهاب فقط.
  • يتراوح متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في بنجلور ما بين 50 إلى 100 دولار للفرد الواحد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *