تعرف علي السياحة في بوتان.. أبرز 6 معالم سياحية في أحضان جبال الهيمالايا

بوتان واحدة من أكثر الدول تميزًا في العالم بفضل موقعها الجغرافي في قلب جبال الهيمالايا ومناظرها الخلابة.. إليك أماكن السياحة في بوتان

بوتان بلد صغير يقع في السفوح الجنوبية لجبال الهيمالايا بين جمهورية الصين وجمهورية الهند، يبلغ مُستوى ارتفاعها حوالي 38394 كيلو مترًا مربعًا، يختلف الطقس دائمًا من 15 إلى 30 درجة في المناطق الشمالية بينما في المناطق الجنوبية ترتفع درجات الحرارة.

بوتان غنية بالثقافة والتنوع حيث يُقام العديد من الاحتفالات والمهرجانات في هذا البلد الجميل، فكل مدينة في هذا البلد لها احتفالها الخاص بها، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في بوتان وأهم معالمها.

أفضل وقت لزيارة بوتان

أفضل وقت للسياحة في بوتان هو ما بين شهر أكتوبر/تشرين الأول إلى شهر ديسمبر/كانون الأول، حيث يتمتع البلد في هذه الأوقات بالمناخ المعتدل والسماء الصافية المُشمسة.

أبرز المعالم في بوتان السياحية

1. رينبونج دزونج

رينبونج دزونج أحد أماكن السياحة في بوتان

“Rinpung Dzong ” هو عبارة عن حصن جميل بجدران عالية يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر، تُعرف “Rinpung Dzong ” باسم “Fortress in a Heap of Jewels” أيضًا وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها في بوتان ومثال كلاسيكي للهندسة المعمارية البوتانية والتقاليد العميقة الجذور.

المنطقة بأكملها مليئة بالعديد من المعابد والأضرحة، كما يُقام فيها العديد من الفعاليات والمهرجانات لذا يُمكنك الاستمتاع بالتقاليد الرسمية للبلاد.

2. ممر “Chele La Pass”

ممر quot;Chele La Passquot;  أحد أماكن السياحة في بوتان

يقع “Chele La Pass” على ارتفاع حوالي 3989 مترًا وهو من بين أكثر المواقع السياحية شهرة في بوتان، يُعد الممر أعلى طريق في بوتان وتحيط به المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الهيمالايا وجبل جومولهاري الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 22000 قدم، ومن عوامل الجذب الأخرى في هذا الممر مشاهدة المناظر البانورامية الرائعة للوديان والشلالات وزهور جبال الألب والسحب العائمة فوق التلال.

يُمكنك الوصول إلى ممر شيلي بالسيارة حيث تستغرق الرحلة من قاع وادي بارو حوالي ساعة ونصف تقريبًا.

3. تمثال “Dordenma Buddha”

 تمثال quot;Dordenma Buddhaquot; أحد أماكن السياحة في بوتان

هو تمثال لبوذا يبلغ ارتفاعه حوالي 169 قدمًا، تم بناؤه عند سفح التلال في “Thimphu” يُمكن رؤية هذا التمثال الشهير من الذهب والبرونز من أي مكان تقريبًا في تيمفو وهو من بين أفضل أماكن السياحة في بوتان، كما يوجد بجانب هذا التمثال معابد صغيرة ولوحات مُختلفة تزين الجدران المصنوعة من الإسمنت والصخور.

4. مدينة “Phobjikha”

مدينة quot;Phobjikhaquot; أحد أماكن السياحة في بوتان

هي مدينة صغيرة في الجزء الأوسط من بوتان مثلها مثل العديد من الأماكن الجميلة الأخرى التي يمكن رؤيتها في بوتان، فإن “Phobjikha” مليئة بالوديان وتحيط بها الجبال والمساحات الخضراء المورقة مما يجعلها واحدة من أفضل المعالم في بوتان السياحية، كما تشتهر المكان بمناظره الطبيعية وممراته الجميلة.

يبلغ ارتفاع وادي “Phobjikha” الواقع في هذه المدينة الصغيرة حوالي 3000 متر على شكل وعاء ويقع على المنحدرات الغربية للجبال وعلى حدود حديقة “Jigme Singye Wangchuck” الوطنية فإذا كنت تنوى زيارة بوتان فهذا هو المكان الأكثر شهرة.

5. جبل “Chomolhari”

جبل quot;Chomolhariquot; أحد أماكن السياحة في بوتان

هي واحدة من المواقع السياحية الشهيرة في بوتان والأكثر شهرة للتنزه، تُعد رحلة “Chomolhari” التي تبدأ من “Paro” واحدة من أكثر الرحلات تحديًا في بوتان، يبلغ ارتفاعه حوالي 5000 متر وهو ساحر لعشاق المغامرة، وتستغرق الرحلة حوالي 7 إلى 15 يومًا.

الوقت المثالي للرحلة هو من نهاية مارس/آذار إلى منتصف يونيو/حزيران، ومن سبتمبر/أيلول إلى نوفمبر/تشرين الثاني هو الوقت المناسب أيضًا، ومن أماكن الجذب السياحي هنا البحيرات الجليدية والجبال المغطاة بالثلوج والمناظر الطبيعية الرائعة فهي متعة للعيون.

6. شارع نورزين لام

 شارع نورزين لام أحد أماكن السياحة في بوتان

ربما تكون العاصمة أجمل مكان سياحي في بوتان حيث تصطف على جانبي شارع نورزين لام الرئيسي المحلات التي تبيع أشياء مُختلفة مثل الهدايا التذكارية والملابس الصوفية ومنتجات الحرف اليدوية.

هذا الشارع هو شريان مدينة ثيمبو وهو مكان مشهور جدًا ومزدحم دائمًا، ستتمكن من رؤية بعض القطع الأثرية والعديد من المتاجر الأخرى المثالية للتسوق.

يُمكنك العثور هنا على العناصر الخشبية الجميلة والسجاد والملابس التي ترمز إلى بوتان والتي ستحصل عليها من المتاجر الموجودة في موقع الشارع، كما يُمكنك تذوق الطعام المحلي من المطاعم هنا وقد لا تنسى مذاق تلك المأكولات اللذيذة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *