السياحة في بورتو.. رحلة فريدة بمذاق المأكولات الشهية


تعرف علي السياحة في بورتو.. رحلة فريدة بمذاق المأكولات الشهية

بورتو واحدة من أفضل الوجهات الساحرة في البرتغال حيث تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث التاريخي، والمأكولات الشهية ولاكتشاف ساحرها إليك أفضل أماكن السياحة في بورتو

تقع مدينة بورتو البرتغالية على ضفاف نهر دورو شمال غرب البلاد وتتميز بمعمارها الرائع وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى وبتاريخها العريق إلى جانب ثقافتها وتقاليدها الفريدة، مما يجعلها تجذب الزوار بسحرها الخاص.

تعتبر بورتو ثاني أكبر المدن البرتغالية وموطنًا للمأكولات الشهية اللذيذة، لذلك فهي تستقطب السياح الباحثين عن تجربة سياحية مميزة تجمع بين الثقافة والتاريخ والجمال الطبيعي والمأكولات الشهية.

فسواء كنت تستمتع بجولة وسط الأحياء القديمة أو الضيقة أو استكشاف المعالم الثقافية والمتاحف ستجد في بورتو الساحرة ما يناسب جميع الأذواق، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل أماكن السياحة في بورتو وأفضل المطاعم مع دليل سياحي شامل لمدينة بورتو.

أفضل وقت لزيارة بورتو

يتشابه المناخ في مدينة بورتو إلى حد كبير مع المناطق الأخرى في البرتغال وتجعل الرياح الأطلسية الصيف في بورتو مكانًا خيرًا فيما يتعلق بحرارة الصيف على عكس ما يُمكن أن يحدث في الداخل من برودة وحرارة فإن الساحل ونهر دورو يغيران الوضع المناخي، ويُعد أفضل وقت لزيارة بورتو هو من منتصف الربيع في أبريل/ نيسان إلى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول عندما يكون الجو دافئًا ومشمسًا وأفضل الأشهر هي مايو/ أيار وسبتمبر/ أيلول للزيارة.

أفضل الأماكن السياحية في بورتو البرتغالية

تمتلك هذه المدينة الساحرة مجموعة ضخمة من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية فلا عجب أن تصبح بورتو واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم والأكثر زيارة في أوروبا الغربية، ومن أفضل الأماكن السياحية في بورتو البرتغالية ما يلي:-

1. بيت الموسيقى

السياحة في بورتو

تم تصميم هذا العمل المعماري الرائع على يد المهندس المعماري الهولندي ريم كولهاس كجزء من حدث بورو عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2001 ولم يكتمل البناء حتى عام 2005، وتُعد قاعة الحفلات الموسيقية الرئيسية رمزًا للحداثة وواحدة من أفضل أماكن السياحة في بورتو.

2. برج “Clérigos”

السياحة في بورتو

مع ارتفاع يزيد عن 75مترًا يمكن رؤية كنيسة كليريجوس من المدينة بأكملها تقريبًا، يُعد برج “Clérigos” واحدًا من معالم السياحة في بورتو المشهورة حيث يزين الجزء الخارجي من المبنى بمنحوتات جميلة تلفت النظر يعود تاريخ الكثير منها إلى عام 1763 في حين أن الكنيسة تستحق أيضًا الزيارة في حد ذاتها، وننصحك أيضًا بالصعود إلى أعلى البرج للحصول على إطلالة بانورامية على مدينة بورتو.

3. جدران فرناندينا

السياحة في بورتو

كن مستمتعًا مع التحصينات التي كانت تحمي بورتو منذ القرن الرابع عشر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار.

يمكنك المشي على طول الجدران والإستمتاع بالمناظر القديمة واكتشاف تاريخ المدينة في العصور الوسطى، وذلك بفضل لافتات المعلومات العديدة التابعة لليونسكو الموجودة في المنطقة، مما جعل من هذا المكان واحدًا من أفضل أماكن السياحة في بورتو لمحبي الثقافة واستكشاف التاريخ.

4. حديقة “Cidade “

السياحة في بورتو

هي أكبر مساحة خضراء في بورتو وتقع على مساحة 83 هكتارًا وفيها يُمكنك الإستمتاع بالهدوء وأشعة الشمس، وستجد في كل مكان أحجار الجرانيت مستطيلة الشكل وتبدو كأنها أشكال المباني القديمة.

يُمكنك الاستمتاع في هذه الحديقة التي تُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في بورتو بالمناظر الخلابة لنهر دورو وجسر دون لويس الأول.

5. نهر دورو العظيم

السياحة في بورتو

تم إنشاء مدينة بورتو وازدهرت بفضل قربها من نهر دورو العظيم ولذلك يُعد النهر واحدة من أفضل أماكن السياحة في بورتو.

يحتضن النهر نوعين من الرحلات البحرية، جولات القوارب في المدينة أو الرحلات الاستكشافية ليوم كامل على طول نهر دورو، وتمر الرحلات البحرية في المدينة تحت جسور بورتو الستة وتزور مصب النهر، أما بالنسبة للرحلات البحرية ليوم كامل تتجه نحو ترسات الكروم والمدن النهرية ذات المناظر الخلابة.

6. شاطئ ماتوسينهوس

السياحة في بورتو

يقع هذا الشاطئ الرملي الكبير على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة من وسط المدينة ويحظى الشاطئ بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين والوافدين من جميع أنحاء العالم خلال فصل الصيف.

يتميز هذا الشاطئ برماله البيضاء ومياهه الفيروزية ومناظره الطبيعية التي تطل على محطة العبارات، مما جعل من الساحل بأكمله واحدًا من أفضل أماكن السياحة في بورتو البرتغال.

السياحة في بورتو

أفضل مطاعم بورتو

تعتبر مدينة بورتو واحدة من أفضل الوجهات الغنية بالتجارب الغذائية الممتازة في البرتغال، فإذا كنت من محبي المأكولات الشهية والتذوق العالي ستجد في بورتو مجموعة مُتنوعة من المطاعم الرائعة التي تُقدم تجارب طعام لا تنسى، ومن أفضل مطاعم بورتو ما يلي:

1. مطعم دويلو

يتميز مطعم دويلو بديكور جريء جدًا وبمأكولاته الشهية محلية الصنع حيث تتميز المقبلات بحساء الأزتيك وأطباق الروبيان أجواشيل والناتشوز الضخمة مع التوتوبوس محلي الصنع المغطاة بالجبن واللحم والأفوكادو والقشدة والبيكو دي جالو.

2. مطعم مارجريدا

يعود تاريخ هذا المطعم الذي يُعد واحدًا من أفضل المطاعم في بورتو إلى أكثر من عقدين من الزمن ويُقدم مأكولات شهية مع خدمة قديمة الطراز ومفارش مائدة مرسوم عليها صور العائلة والجدران الحجرية مزينة بلوحات منحوتة بشكل متقن وسجاد Arraiolos.

يُقدم هذا المطعم الرائع مأكولات بحرية أو الكابديلا” الدجاج البرتغالي” وشرائح سمك ولحم وأنواع من الموس أو كيكة البرتقال أو الخبز المحمص الفرنسي.

3. مطعم أديجا ساو نيكولاو

يتميز هذا المطعم الذي يُعد واحدًا من أفضل المطاعم في بورتو بقائمة مليئة بالأطباق الرائعة مثل يخنة اللسان، بورديليز الدجاج، شرائح الأخطبوط مع الأرز، أو المقبلات المثالية أو الحلويات، وطاولات خارجية تطل على نهر دورو.

السياحة في بورتو

تذاكر الأماكن السياحية في بورتو

الطبيعة والمناظر الطبيعية في بورتو جعلتها تحتضن العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، وهناك بعض الأماكن السياحية التي تتطلب شراء تذاكر للدخول، إليك قائمة ببعض هذه الأماكن ومعلومات حول تذاكرها وفقًا لموقع ” getyourguide”:

  • متحف “Primeira Liga FC Porto” واستكشف منزل فريق كرة القدم البرتغالي مع تذكرة دخول تبلغ حوالي 503 دولارات.
  • دخول عالم الاكتشافات في معرض بورتو العالمي ويبلغ سعر التذكرة حوالي 630 دولارا.
  • اكتشف بورتو مسافرًا على متن قطار سياحي أنيق ويبلغ سعر التذكرة حوالي 1218 دولارا.
  • استمتع بأمسية حميمة للموسيقى البرتغالية التقليدية في حفل فادوو وتبلغ سعر التذكرة حوالي 790 دولارا.
  • دخول العرض الغامر لمعرض “Immersivus” ويبلغ سعره حوالي 413 دولارا.
  • اكتشف تاريخ بورتو من خلال عرض الوسائط المتعددة الغامر في “Porto Legends”، تجربة “Underground” للتعرف على أساطير المدينة ويبلغ سعر التذكرة حوالي 415 دولارا.

ويوجد أيضًا في مدينة بورتو التي تُعد واحدة من أجمل المدن البرتغالية أماكن سياحية عديدة والدخول إليها مجانًا مثل كاتدرائية بورتو، متحف الفن المعاصر، كنيسة سانتا كلارا، والعديد من الحدائق العامة، ويوجد خصومات كبيرة على جولات سياحية في بورتو بحجز مسبق.

السياحة في بورتو

دليلك السياحي لبورتو

بورتو هي مدينة جميلة وساحرة وتعتبر وجهة سياحية مشهورة لجميع المسافرين من جميع أنحاء العالم، فإذا كنت تخطط لزيارة أماكن السياحة في بورتو، فإليك الدليل السياحي الذي يحتوي على بعض النصائح لاكتشاف المدينة وتاريخها وثقافتها العريقة:

  • تجول وسط المدينة: يجب عليك أولاً أن تبدأ جولتك في مدينة بورتو في وسط المدينة القديمة للاستمتاع بمشاهدة المباني القديمة والتاريخية والشوارع الضيقة واستكشاف المحال التجارية التقليدية.
  • استكشاف منطقة ريبيارا: وهي واحدة من أجمل المناطق في مدينة بورتو وهنا يُمكنك الاستمتاع بالتجول على ضفاف نهر دورو ومشاهدة المناظر الخلابة للجسور والمباني الملونة القديمة.
  • تذوق المأكولات المحلية: يجب أن تتذوق المأكولات المحلية الشهية أثناء زيارتك إلى بورتو مثل أطباق الأسماك الطازجة، الباستيل دي ناتا، والسردين المشوي في أحد المطاعم التي تطل على ضفاف النهر.
  • قم بالاشتراك في فعاليات أو جولات سياحية في بورتو مثل حضور حفل فادوو أو جولة سياحية لمعرض “Immersivus” الغامر.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTI5IA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *