تعرف علي السياحة في بورتيماو البرتغال.. تاريخ غني وشواطئ زرقاء

بورتيماو هي واحدة من أكثر المدن السياحية في البرتغال بفضل موقعها المميز وشاطئها الحضرية الواسعة وجولات الكهوف الساحرة، إليك أماكن السياحة في بورتيماو البرتغال.

تعد مدينة بورتيماو واحدة من أكثر الوجهات سحرًا في البرتغال وهي ثاني أكبر مدينة في المنطقة بعد فارو ومعروفة قبل كل شيء بشواطئها الفيروزية الجميلة ومتحفها المثير للاهتمام ومركزها التاريخي، مما جعلها واحدة من أفضل الوجهات المثالية للمسافرين الذين يبحثون عن استراحة هادئة وتجربة مختلفة في السياحة.

يُمكن للزوار في مدينة بورتيماو الاستمتاع بالشواطئ الرملية الرائعة ذات المياه الصافية والقيام بالعديد من الأنشطة السياحية مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج، بالإضافة إلى ذلك القيام برحلات استكشافية في المناطق المحيطة والمشي لمسافات طويلة على الواجهة البحرية، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في بورتيماو البرتغال وأفضل الفنادق والأنشطة السياحية بها.

أفضل الأوقات لزيارة بورتيماو

تتسم هذه المدينة بصيف حار جدًا أما في الشتاء فهو طويل وبارد وعاصف وغائم جزئيًا على مدار العام، وتتراوح درجة الحرارة بوجه عام ما بين 9 درجات مئوية إلى 27 درجة مئوية ونادرًا ما تنخفض إلى أقل من 5 درجات مئوية أو ترتفع فوق 31 درجة مئوية.

ويعتبر أفضل الأوقات لزيارة بورتيماو لممارسة الأنشطة السياحية الساخنة هو من أوائل شهر يوليو/ تموز إلى أوائل سبتمبر/ أيلول.

أفضل الأماكن السياحية في بورتيماو

تضم مدينة بورتيماو العديد من المعالم التاريخية والمباني القديمة التي تعكس تراث وتاريخ المنطقة، إذ يُمكن زيارة العديد من المتاحف والاستمتاع بالعديد من جولات الكهوف في بورتيماو، ويُمكن أيضًا استكشاف المحلات التجارية والأسواق المحلية لشراء الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية الفريدة، مما يجعلها وجهة ثقافية وتراثية غنية، ومن أفضل الأماكن السياحية في بورتيماو وفقًا لموقع”viajeroscallejeros” ما يلي:-

1. قلعة سانتا كاتارينا

السياحة في بورتيماو البرتغال

تم بناء هذه القلعة الرائعة سانتا كاتارينا التي تُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في بورتيماو البرتغال عام 1633 لحماية نهر أراد والمناطق المحيطة به.

يُمكنك في هذه القلعة الاستمتاع بإطلالات رائعة على الشاطئ والنهر ومرسى بورتيماو من فوق والاستمتاع ببعض من الأخاديد والمتنزهات التي تبرز نباتات الجهنمية الجميلة حولها.

2. متحف بورتيماو

السياحة في بورتيماو البرتغال

يعتبر متحف بورتيماو واحدًا من أفضل المتاحف في البرتغال بأكملها ويعود تاريخ بنائه إلى أواخر القرن التاسع عشر وتم ترميمه ليتم افتتاحه في عام 2008 وحصل هذا المتحف على العديد من الجوائز على العمل المنجز.

يحتل المتحف مساحة قدرها 1000 متر مربع تقريبًا، وفيه يمكننا التعرف إلى تاريخ المدينة مُنذُ نشأتها من خلال بعض الملصقات التوضحية وهي مقسمة إلى 3 مسارات أحدهما ذو توجه أثري واضح والآخر لأنشطة صيد الأسماك والتعليب، أما المسار الثالث فهو طريق يقع في الصهريج ويتحدث عن حطام السفن المختلفة على بُعد أميال قليل من ساحل ألفور.

ساعات العمل من 1 سبتمبر/ أيلول إلى 31 يوليو/ تموز من الثلاثاء من الساعة 2:30 ظهرًا إلى 6 مساءًا، ومن الأربعاء إلى الأحد من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 6 مساءًا.

ومن 31 أغسطس/ آب من الثلاثاء من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 11 مساءًا، ومن الأربعاء إلى الأحد من الساعة 3 مساءًا إلى 11 مساءًا.

3. ساحة الجمهورية

السياحة في بورتيماو البرتغال

هي ساحة رئيسية للمدينة كبيرة جدًا وهي الشريان التجاري للمنطقة تقع هذه الساحة في أحد الأطراف، وتضم هذه الساحة أيضًا حديقة وفيها يُمكنك رؤية نصب تذكاري رائع ومتحف ديوغو غونسالفيس الذي يحتوي على ما يقرب من 200 رسام برتغالي، مما يجعل من هذه الساحة واحدة من أفضل أماكن السياحة في بورتيماو البرتغال.

4. حديقة “Jardim 1° de Dezembro”

السياحة في بورتيماو البرتغال

تعتبر حديقة “Jardim 1° de Dezembro” واحدة من أفضل أماكن السياحة في بورتيماو البرتغال التي تجذب السياح طوال العام.

يُمكنك قضاء وقت مثالي فيها لأنها تحتوي على العديد من المقاعد المصنوعة من البلاط والتي تمثل بعض اللحظات الأكثر أهمية في تاريخ البرتغال.

يُمكنك في الحديقة أيضًا المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وممارسة العديد من الأنشطة لقضاء وقت ممتع لذلك فهي واحدة من أفضل ما في Portimao.

5. سوق بورتيماو البلدي

السياحة في بورتيماو البرتغال

يعتبر سوق بورتيماو البلدي واحدًا من أشهر أماكن السياحة في بورتيماو البرتغال لمحبي التعرف على ثقافة البلاد، إذ يذهب العديد من السكان المحليين إلى السوق كل يومًا بحثًا عن الخضروات الطازجة، مما يضمن حشودًا حقيقة من الممرات وبذلك يُمكنك التعرف على ثقافتهم.

يعد السوق أيضًا أحد أفضل أماكن التسوق في بورتيماو لشراء المكونات اللازمة، وتبدأ ساعات العمل من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 3 عصرًا.

السياحة في بورتيماو البرتغال

الأنشطة السياحية في بورتيماو

  • تعتبر مدينة بورتيماو مدينة ساحلية ووجهة سياحية رائعة للمسافرين الذين يبحثون عن قضاء عطلاتهم وسط الطبيعة الخلابة والشمس المشرقة، ومن أفضل الأنشطة السياحية في بورتيماو ما يلي:-
  • يُمكن في بورتيماو استكشاف الشواطئ الساحرة حيث تضم المدينة شواطئ رائعة وجذابة للاسترخاء والاستمتاع بالشمس والرمال الناعمة ومن أجمل هذه الشواطئ شاطئ برايا روتا، وشاطئ برايا دا مارينا وهما ضمن أفضل أماكن السياحة في بورتيماو البرتغال.
  • يمكن في بورتيماو الانضمام إلى جولة بحرية في رصيف المدينة واستكشاف المناظر الساحرة للمدينة من البحر والاستمتاع بالمناظر الخلابة.
  • توفر المدينة مركز ثقافي وتراثي هائل لاكتشاف التاريخ والثقافة المحلية من خلال العديد من المعارض والفعاليات الثقافية المختلفة والمتاحف.
  • في هذه المدينة يُمكنك الاستمتاع برحلات إلى مارينا دي بورتيماو وهي وجهة شهيرة لمحبي اليخوت والرياضات المائية وفيها يُمكنك استئجار قارب أو الانضمام إلى رحلات الصيد أو تجربة رياضة الغوص واستكشاف الحياة البحرية.
  • زيارة حديقة ريا فورموسا التي تُعد واحدة من أكبر الحدائق الطبيعية في البرتغال وواحدة من أفضل أماكن السياحة في بورتيماوالبرتغال، وفيها يُمكنك الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات والتنزه في المسارات الطبيعية واستكشاف الحياة البرية المُتنوعة.
  • يُمكنك من هذه المدينة زيارة قرية ألفور والتي تقع بالقرب من المدينة وتعتبر وجهة للاستكشاف وفيها يُمكنك زيارة القلعة التاريخية والتجول في الأزقة الضيقة والاستماع بالمطاعم والمقاهي التقليدية بها.
  • يُمكنك في المدينة الاستمتاع بالعديد من مطاعم بورتيماو التي تُقدم المأكولات التقليدية اللذيذة والتي من خلالها أيضًا تتعرف على ثقافة وتقاليد المدينة.

أفضل فنادق بورتيماو البرتغال

تعتبر مدينة بورتيماو في البرتغال وجهة سياحية شهيرة وتضم العديد من الفنادق الرائعة التي تبذل الكثير من الجهود لتلبي احتياجات المسافرين.

تتميز الفنادق في بورتيماو بموقعها الممتاز والخدمة الاستثنائية والراحة الفائقة لتناسب جميع الأذواق والميزانيات، سوف تجد الأماكن الرخيصة للإقامة في بورتيماو والفنادق الفاخرة ذات التصميمات الأنيقة ومرافقها الفاخرة، بما في ذلك المطاعم ذات المأكولات الراقية والسبا والمسابح الفاخرة، كما يوجد أيضًا فنادق متوسط الثمن وفنادق صغيرة ودية توفر إقامة مريحة ومرافق أساسية، ومن أفضل فنادق بورتيماو البرتغال ما يلي:-

1. فندق أفينيدا برايا

السياحة في بورتيماو البرتغال

يقع هذا الفندق الرائع على شاطئ البحر ويوفر إقامة ذو 3 نجوم على بُعد أقل من 8 دقائق سيرًا على الأقدام من شاطئ “Praia da Rocha” أحد أفضل أماكن السياحة في بورتيماو البرتغال.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي في جميع أنحاء الفندق وبجانب العديد من المعالم السياحية في بورتيماو مثل متحف بورتيماو حيث يقع على بُعد نحو 20 دقيقة سيرًا على الأقدام.

يتميز هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في بورتيماو بموقع ممتاز بالقرب من المطاعم النابضة والمطار والعديد من أماكن التسوق.

2. فندق جوبيتر

السياحة في بورتيماو البرتغال

يقع فندق “Jupiter Algarve Hotel Portimão” ذو 4 نجوم على بُعد 15 دقيقة بالسيارة من شاطئ “Praia Grande” وعلى بُعد 6 دقائق سيرًا على الأقدام من شاطئ “Praia da Rocha”.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي في جميع أنحائه بالإضافة إلى مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ويقع بالقرب من المطار ومحطة الحافلات ومتحف بورتيماو.

3. فندق بورتيماو سنتر

السياحة في بورتيماو البرتغال

يقع فندق “Portimao Center” ذو النجمتين على بُعد حوالي 2 كم من شاطئ برايا دا روشا في بورتيماو، ويضم الفندق مطعمًا يُقدم أشهى المأكولات المحلية، كما يحتوي الفندق على مسبح موسمي في الهواء الطلق وصالة رياضية ويقع بالقرب من المطار ومحطة حافلات بورتيمونينسي.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTI5IA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *