تعرف علي السياحة في بوندابيرج الأسترالية.. 6 روائع بمدينة السكر التاريخية

تتعدد أماكن السياحة في بوندابيرج مثل الحدائق النباتية الجميلة المورقة والمباني التراثية والشواطئ الخلابة التي تستقطب العديد من كل مكان.

تقع مدينة السكر التاريخية بوندابيرج على بُعد أربع ساعات بالسيارة من شمال مدينة بريسبان الأسترالية وهي البوابة الواقعة في أقصى الجنوب إلى الحاجز المرجاني العظيم.

تحد المدينة العديد من الجزر المرجانية الرائعة والبحيرات و140 كيلومترًا من الشواطئ ذات الرمال البيضاء التي تستقطب العديد من السياح سنويًا.

يبعد عن هذه المدينة بمسافة قصيرة متنزه مون ريبوس الإقليمي وهو موطن لأكبر تجمع للسلاحف البحرية التي تُعشش في شرق أستراليا.

بوندابيرج هي قاعدة أساسية لرحلات الغوص الاستكشافية إلى جزيرة “Lady Musgrave” وجزيرة “Lady Elliot”، فضلاً عن السباحة وصيد الأسماك والمنتزهات الوطنية الساحلية.

يمكنك أيضًا اكتشاف مناطق الجذب في المدينة مثل المتاحف والمباني التراثية والحدائق النباتية المورقة، وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في بوندابيرج وأفضل الفنادق والوقت المناسب للزيارة.

متى تذهب إلى بوندابيرج؟

الشهر الأكثر دفئًا في مدينة بوندابيرج هو يناير، بينما يكون يوليو الشهر الأكثر برودة ويُعد أفضل وقت لزيارة بوندابيرج هو خلال الأشهر الدافئة والمريحة من شهر يناير إلى أبريل ومن أكتوبر إلى ديسمبر ومن المستحسن تجنب الأشهر الباردة.

ومن أكثر الشهور ازدحامًا بالسياح في مدينة بوندابيرج هو شهر مايو يليه يوليو وأغسطس وفي هذه الشهور تكون أسعار الفنادق والرحلات الجوية أكثر تكلفة.

أماكن سياحية في بوتدابيرج للزيارة

تقع بوندابيرج في وسط ساحل المرجان وهو امتداد من الشواطئ البيضاء والمنتزهات الوطنية والمدن الساحلية الهادئة، وتشتهر هذه المدينة بركوب الأمواج في شواطئها الخلابة ومشاهدة غروب الشمس والمنارة في الخلفية، ومن أفضل الأماكن السياحية في بوندابيرج ما يلي:-

1. حديقة بوندابيرج النباتية

 حديقة بوندابيرج النباتية أحد أماكن السياحة في بوندابيرج

تضم هذه الحديقة الجميلة التي تُعد واحدة من أفضل أماكن سياحية في بوندابيرج أكثر من 10000 نبات على مساحة قدرها 27 هكتارًا وقطار يعمل من قصب السكر وقاعة “Hinkler Aviation Hall” وهي قاعدة طيران التي تكرم الطيار الفردي بيرت هينكلر.

يُمكنك في هذه الحديقة الجميلة أيضًا الاسترخاء بجوار المتحف في المقهى الشهير الذي يرجع تاريخه إلى 1928 أو التنزه في الحدائق اليابانية أو التجول بالقرب من العديد من البحيرات التي تُشكل الحديقة.

تضم الحديقة أيضًا أكثر من 100 نوع من الطيور التي يُمكنك رؤيتها في كل مكان مثل البجع ومالك الحزين وأبو منجل وعشرات من الطيور من جميع الأنواع.

ستجد في الحديقة أيضًا مئات السلاحف والأسماك من جميع الأنواع وزواحف كبيرة، فإذا كنت تٌسافر مع الأطفال فهذه الحديقة المكان المثالي لك للتنزه.

2. نهر بورنيت

نهر بورنيت أحد أماكن السياحة في بوندابيرج

من أفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها في بوندابيرج هو التنزه على طول النهر الجميل الذي يمر عبر المدينة.

ستجد على طول النهر العديد من المنتزهات والمطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية مع إطلالات جميلة على النهر.

يرتفع نهر بورنيت على المنحدرات الغربية لسلسلة بورنيت شرق المرتفعات الشرقية وتبلغ مساحته حوالي 32220 مترًا مربع والروافد الرئيسية له هي نهري أوبورن وبوين ونهر بارامبا وفي الجزء العلوي من النهر توجد العديد من الماشية بينما تسود مزارع قصب السكر والألبان في الجزء السفلي.

3. شاطئ مون ريبوس

شاطئ مون ريبوس أحد أماكن السياحة في بوندابيرج

في منتزه مون ريبوس الإقليمي يُمكنك الإنضمام إلى رحلة ليلية لمشاهدة أعشاش السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض والسلاحف ضخمة الرأس.

وفي منتصف شهر نوفمبر إلى فبراير هو أفضل وقت لرؤية إناث السلاحف التي تضع بيضها، بينما تبدأ صغار السلاحف عادةً بمغادرة أعشاشها من منتصف يناير وفي هذه الأوقات يُمكنك رؤية العديد من السلاحف حديثي الولادة وهم يزحفون إلى الشاطئ للسباحة أولاً فهي تجربة فريدة من نوعها مما جعل من شاطئ مون ريبوس واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في بوندابيرج للزيارة.

4. شاطئ كورال كوف

شاطئ كورال كوف أحد أماكن السياحة في بوندابيرج

في هذا الشاطئ يُمكنك الاستمتاع بالغوص ومشاهدة العديد من الأسماك الملونة بجميع أنواعها والشعاب المرجانية الجميلة.

يقع هذا الشاطئ الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن السياحة في أستراليا بوندابيرج على بُعد 15 دقيقة من المدينة.

في هذا الشاطئ ستجد أفضل نقطة للغوص على طول الساحل وهي تُسمى موقع “Barolin Point Dive” وستجد أيضًا في هذا المكان الصخري جميع أنواع الأسماك والقشريات والشعاب المرجانية، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الشاطئ على جميع مستلزمات الشاطئ من كراسي استلقاء ومظلات ومراحيض.

5. حديقة حيوان الكسندار بارك

حديقة حيوان الكسندار بارك أحد أماكن السياحة في بوندابيرج

إنها حديقة حيوان صغيرة تقع أمام نهر “Burnett” داخل حديقة، هذا المكان مجاني تمامًا وفيه يُمكنك العثور على حيوانات أسترالية نموذجية مثل “dingo” و”emu” و “wallabies” وأنواع مختلفة من الثعابين.

يُمكنك الإستمتاع بالمساحات الخضراء الجميلة ومشاهدة الحيوانات وإطعامها وإذا كان لديك أطفال فهذا المكان هو المكان المناسب للزيارة والاستمتاع بإجازة مع العائلة.

أفضل الفنادق في بوندابيرج

1. فندق بورنيت ريفرسايد

فندق بورنيت ريفرسايد أحد أفضل الفنادق في بوندابيرج

يقع فندق بورنيت ريفرسايد الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في بوندابيرج كونه يوفر إطلالات جذابة على نهر ” Burnett” .

يوفر الفندق فريق عمل ممتاز مع مكتب إستقبال يعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات جميع الزوار للحصول على أقصى استفادة من مكان الإقامة والاسترخاء.

يوفر الفندق غرف مكيفة بها جميع خدمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بورنيت ريفرسايد حوالي 94 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. قرية بوندابيرج بارك

قرية بوندابيرج بارك أحد أفضل الفنادق في بوندابيرج

تقع هذه القرية في بوندابيرج على بُعد 26 كم من مرسى بوندابيرج وتوفر هذه القرية أماكن إقامة مع مسبح في الهواء الطلق ومواقف خاصة مجانية للسيارات وحديقة جميلة.

توفر القرية غرف مكيفة بها جميع مستلزمات الإقامة والكثير من الاشياء الممتعة للترفيه عن الأطفال، وتبدأ أسعار الإقامة في قرية بوندابيرج بارك حوالي 72 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. بيت شباب بانك إن

بيت شباب بانك إن أحد أفضل الفنادق في بوندابيرج

يقع “Bunk Inn Hostel” على بُعد 19 كم من مرسى بوندابيرج ويوفر أماكن إقامة مع دراجات مجانية ومواقف مجانية للسيارات وصالة مشتركة.

يوفر هذا المكان خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة مع خدمة الواي فاي المجانية، كما تشمل غرف الإقامة مفروشات نظيفة بيضاء وأسرّة واسعة، وتبدأ أسعار الإقامة في بيت شباب بأنك إن حوالي 19 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *