تعرف علي السياحة في بينانج.. أماكن وأنشطة سياحية لا حصر لها

بينانج واحدة من أفضل الوجهات تقدمًا لذا تستقبل العديد من السياح سنويًا بفضل معالمها ومناظرها الطبيعية.. إليك أماكن السياحة في بينانج

تتكون ولاية بينانج الماليزية من جزيرة وشبه جزيرة متصلتين ببعضهما البعض من خلال أطول جسرين في البلاد، أصبحت جورج تاون عاصمة بينانج وجهة سياحية رئيسية في ماليزيا حيث تشمل العديد من عوامل الجذب الرئيسية مثل الهندسة المعمارية والعديد من المساحات الخضراء والتي تشمل كل شئ من الحدائق النباتية الرسمية والغابات الإستوائية، وفيما يلي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في بينانج وأفضل المنتجعات وأهم الأنشطة السياحية بها.

أفضل الأماكن السیاحیة في بينانج ماليزيا

1. حدائق هابيتات بينانج هيل

 حدائق هابيتات بينانج هيل أحد أماكن السياحة في بينانج

حدائق بينانج النباتية الملقبة بحدائق كاسكيد، تم تأسيسها في عام 1884 في موقع محجر جرانيت سابق واليوم هي تُغطي 74 فدانًا مع أرضي ذات مناظر طبيعية وغابات استوائية والعديد من الحدائق ذات الطابع الخاص بما في ذلك منزل الصبار وحديقة الأوركيد وحديقة الأعشاب وغابات الصنوبر.

بالإضافة إلى تقديم مجموعتها من النباتات الأصلية والغريبة، حيث تُعد حدائق بينانج النباتية مكانًا رائعًا لمشاهدة مجموعة مُتنوعة من الطيور والفراشات الملونة لذا تُعد من أفضل الأماكن السياحية في بينانج ماليزيا.

2. شارع كالي أرمينيا دي بينانغ

شارع كالي أرمينيا دي أحد أماكن السياحة في بينانج

هو شارع ضيق يقع داخل موقع اليونسكو للتراث العالمي وعاصمة “Penang” جورج تاون، تصطف المعابد الصينية في الشارع فضلاً عن العديد من المحلات التجارية القديمة والمعارض الفنية والمقاهي وبعض من أروع فنون الشوارع في الجزيرة.

التجول في شارع بينانغ الأرمني يكشف عن متاجر لا حصر لها تُبيع كل شئ من الأثاث والتحف إلى الحرف اليدوية وغيرها من الهدايا التذكارية، كما يوجد مجموعة كبيرة من المقاهي الصغيرة الجذابة لتناول القهوة والاستراحة من حرارة النهار.

3. حديقة الفراشات

حديقة الفراشات أحد أماكن السياحة في بينانج

عندما تم افتتاح “Entopia by Penang Butterfly Farm” في عام 1986 باسم مزرعة “Penang Butterfly” كانت أول منشأة من نوعها في المناطق الاستوائية.

تضم الحديقة أكثر من 15000 من الفراشات واليعسوب النادرة والمهددة بالانقراض والتي تمثل حوالي 120 نوعًا إلى جانب 200 نوع من النباتات.

يتيح مركز الاكتشاف الداخلي متعدد الطوابق والمعروف باسم ” Cocoon” للزوار استكشاف عالم اللافقاريات من خلال سلسلة من المعارض والأنشطة العملية، وتعمل ” Entopia” أيضًا كمركز بحث ومكان لحفظ الفراشات والحشرات موائلها، لذا فهي ضمن أماكن سياحية في بينانج ماليزيا للعوائل الذي لديهم أطفال يحبون الفراشات.

4. شاطئ باتو فيرينجي

شاطئ باتو فيرينجي أحد أماكن السياحة في بينانج

لن تذهب بعيدًا عندما تريد الاستمتاع بالرمال الناعمة والمياه الفيروزية الجميلة في بينانج، يقع الشاطئ على بُعد خطوات من قلب المدينة وهو مكان مثالي للهروب لبضع ساعات إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأشعة الشمس أو تجربة بعض الممارسات الشاطئية مثل التزلج الهوائي أو استئجار قوارب الكاياك لاستكشاف الساحل.

يقع الشاطئ بجانب طريق مزدحم، وهو محاط بمزيج من أماكن الإقامة الرائعة وأماكن الترفيه الموسيقية الحية والكثير من خيارات تناول الطعام، كما يوجد أيضًا سوق ليلي كبير هنا، حيث ستجد كل شيء من الهدايا التذكارية الأساسية إلى المنسوجات المحلية المصنوعة يدويًا.

أفضل الأنشطة السیاحیة في بينانج

أفضل الأنشطة السیاحیة في بينانج

  • ركوب القطار لهضبة بينانغ هيل: من الأنشطة السياحية المحببة في بينانج والأكثر متعة هو ركوب القطار للوصول إلى هضبة بينانج هيل الرائعة والاستمتاع بجو المرتفعات ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.
  • الاستجمام في شلالات بينانج: من أهم المعالم السياحية في بينانج هي الشلالات الرائعة التي تقع بالقرب من حديقة الفواكة الاستوائية والتي يُمكنك فيها التخييم والاستمتاع بالمناظر الخلابة.
  • التسوق في بينانج: الجزيرة مليئة بالأسواق والمولات التجارية لذا يتيح لك التجول بها والحصول على كل ما تحتاجه وترغب به وما يتناسب مع ذوقك.

أفضل منتجعات بينانج 2022

1. منتجع رين بو بارادايس بيتش

 منتجع رين بو بارادايس بيتش أحد أفضل المنتجعات في بينانج

يقع المنتجع بالقرب من المسجد العائم في تانجونج بونجاه ووات مانجكلارم وبالقرب من مركز بي كيه إس أيه للرياضات المائية وبالقرب من متحف أيبوكس للزجاج في بينانج وبذلك يكون قريب من أفضل أماكن السياحة في بينانج.

تحتوي الغرف على جميع المٌستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، ويشمل المنتجع العديد من خيارات الإقامة ويوفر مسبح ومركز للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

تبلغ تكلفة الإقامة في منتجع رين بو بارادايس بيتش حوالي 48 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق سنترال جورج تاون

فندق سنترال جورج تاون أحد أفضل الفنادق في بينانج

يقع المنتجع في قلب مدينة بينانج على بُعد خطوات من متحف صن يات سين ومنتزه نيو وورلد، يضم المنتجع حوالي 147 غرفة مكيفة تحتوي كل غرفة على ميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وتلفاز وخدمة الواي فاي المجانية.

تشمل الغرف أيضًا حمامات مجهزة بجميع المستلزمات وهواتف بالإضافة إلى مكاتب وخزائن، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق سنترال جورج تاون حوالي 70 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق جي كيلاوي

فندق جي كيلاوي أحد أفضل المنتجعات في بينانج

يُعد فندق كيلاوي من أفضل الفنادق في بينانج ذو الـ 5 نجوم يقع بالقرب من مطار بينانج الدولي، ويُقدم غرف مميزة ومكيفة تشمل جميع مستلزمات الإقامة بشكل أنيق مع أرضيات مغطاة بالسجاد وخدمة الواي فاي المجانية.

الفندق لديه مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ويوفر خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار، كما يحتوي الفندق على مطعمًا يُقدم أشهى المأكولات المحلية والآسيوية بالإضافة إلى تقديم المشروبات الطازجة اللذيذة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق كيلاوي 300 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *