تعرف علي السياحة في تارودانت.. رحلة لاكتشاف تاريخ وجمال المدينة الساحرة

تارودانت هي جوهرة الجنوب المغربي التي تأسر القلوب بجمالها الخلاب وتاريخها العريق وثقافتها الأصلية، إليك أماكن السياحة في تارودانت.

تارودانت الملقبة بـ ” مراكش الصغيرة” هي مدينة صغيرة تقع في جنوب غرب المغرب وهي من أقدم المدن المغربية، حيث يعود تأسيسها إلى قرون، تقع المدينة على بُعد حوالي 83 كيلو مترًا شرق أغادير وعلى بُعد 274 كيلومترًا من غرب ورزازات وعلى بُعد حوالي 298 كيلو مترًا من مراكش.

تارودانت هي وجهة سياحية ساحرة تجمع بين الطبيعة الخلابة والثقافة الأصلية مما يجعلها واحدة من أكثر المدن سحرًا في المغرب وجمالًا، فإذا كنت بالفعل تزور أماكن السياحة في المغرب لا تفوتك تجربة سفر مميزة ومغامرة في تارودانت فهي المكان المثالي لزيارة التاريخ والطبيعة والشواطئ الجميلة.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في تارودانت وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها مع بعض النصائح المقدمة التي في الأغلب قد تفيدك.

نصائح السفر إلى تارودانت

إذا كنت تخطط للسفر لاكتشاف جمال تارودانت والمعالم السياحية بها يجب عليك الأخذ في الاعتبار النصائح التالية:

  • التخطيط المسبق: قبل السفر إلى مدينة تارودانت التاريخية قم بالتخطيط المسبق وذلك بعمل جدول زمني بالأماكن التي ترغب في زيارتها بما في ذلك المعالم السياحية والمطاعم والأنشطة المحلية.
  • الطقس والملابس: قبل السفر تحقق من الطقس واحرص على اصطحاب الملابس المناسبة حيث أن تارودانت تشهد طقسًا معتدلاً على مدار العام ولكنها تكون حارة في فصل الصيف لذا لا تنسى أخذ الملابس الخفيفة وواقي الشمس.
  • التعامل مع السكان المحليين: تشتهر مدينة تارودانت بضيافتها وترحيب سكانها وكونك ضيفًا يجب عليك احترام ثقافتهم وتعاملك مع السكان المحليين يكون بود واحترام.
  • التجول في المدينة القديمة: لا تفوتك فرصة استكشاف المدينة القديمة في تارودانت وهي موقعًا مدرجًا في قائمة التراث العالمي لليونسكو، يُمكنك الاستمتاع بالمشي في الأزقة الضيقة واستكشاف السوق التقليدي والتذوق من المأكولات المحلية والقيام بالعديد من أنشطة سياحية في تارودانت.
  • الاستمتاع بالشواطئ: تحظى مدينة تارودانت بشواطئ جميلة على ساحل المحيط الأطلسي فقم بزيارة شاطئ تارودانت وإستمتع بالرمال الذهبية والمياه الصافية والأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج.

أجمل شواطئ المغرب.. 5 مواقع توفر أجواء شاطئية ممتعة

الطبيعة في تارودانت

تارودانت هي مدينة ساحلية تقع في جنوب المغرب وتحطى بطبيعة ساحرة ومُتنوعة حيث تمتلك المدينة العديد من الشواطئ الرملية الساحرة التي تطل على الساحل الأطلسي والتي يُمكنك الاسترخاء فيها، حيث تتميز هذه الشواطئ بالرمال الناعمة والمياه الزرقاء الصافية وتعتبر مثالية للسباحة والغوص.

توفر المدينة أيضًا الجبال والتضاريس الطبيعية حيث تحيط بها مناظر جبلية خلابة ويُمكنك استكشاف الجبال المحيطة والتمتع بالمشي لمسافات طويلة ورحلات التسلق، كما ستجد هناك تضاريس مُتنوعة تشمل الوديان الخضراء والواحات النخيلية والمناظر الطبيعية الساحرة.

تمتلك المدينة أيضًا المحميات الطبيعية حيث تضم مجموعة مُتنوعة من المحميات الطبيعية المهمة مثل محمية سوس ماسة الطبيعية التي تضم مجموعة هائلة من النباتات والحيوانات البرية النادرة، وتمتلك أيضًا المدينة الواحات الخضراء والأدوية والشلالات.

إن طبيعة تارودانت مُتنوعة وتتميز بتناغم رائع بين الشواطئ الساحرة والجبال الخضراء والواحات النخيلية، لذلك ستجد فيها فرصة للاسترخاء والمغامرة في الطبيعية مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في المغرب.

أجمل الأماكن السياحية في تارودانت

تعتبر تارودانت وجهة سياحية رائعة وبها العديد من الأماكن السياحية التي يُمكن زيارتها في المدينة ومحيطها، إليك أماكن الجذب السياحي في تارودانت.

1. أسوار المدينة

أسوار المدينة أحد أفضل أماكن السياحة في تارودانت

تُعد أسوار مدينة تارودانت الأصلية إحدى ميزاتها النادرة حيث يُمكنك تسلقها وتحيط هذه الجدران المدينة بأكملها ويُمكن رؤيتها عند الاقتراب من المدخل.

توفر هذه القمة الجميلة إطلالة رائعة على غروب الشمس، ويُمكن للمرء أن يصعد الدرج بجانب مدخل باب القصبة دون دفع رسوم، وخارج أسوار هذه المدينة يوجد ساحة 20 أغسطس وهنا يُمكنك العثور على منطقة كبيرة بها نافورة في المنتصف حيث يمكن للسكان والسياح الإستمتاع بأشعة الشمس، مما جعل من هذا المكان واحدًا من أفضل أماكن السياحة في تارودانت المغرب.

2. القصبة

القصبة إحدى أفضل أماكن السياحة في تارودانت

تقع القصبة داخل المدينة القديمة وهي عبارة عن قصر محصن يُقدم لمحة عن تاريخ المدينة الغني، تمتلك القصبة ساحة وحدائق وهندسة معمارية مغربية تقليدية، لذلك يُمكنك التجول والإستمتاع بكل هذه الأماكن الجميلة ولا تفوت فرصة تسلق البرج للإستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة.

3. مدينة تارودانت التاريخية

مدينة تارودانت التاريخية أحد أفضل أماكن السياحة في تارودانت

قم بزيارة المدينة التاريخية القديمة واكتشاف أبوابها التسعة، فعليك التجول في الأسوار التي تحتوي على المدينة القديمة والتي تضم أقدم بواية وهي بوابة القصبة التي توفر إطلالة جميلة على قصبة الباشا وحدائق تارودانت.

قم بجولة في أسواق تارودانت واكتشف الكنوز المخبأة في المحلات الصغيرة المواجهة لشارع المدينة، ستجد هنا مجموعة رائعة من المجوهرات وقطع فضية ذات تعقيد، كما ستجد مجموعة كبيرة من الحرف اليدوية المحلية والعديد من الأعشاب والتوابل العربية، مما جعل من المدينة التاريخية واحدة من أفضل أماكن السياحة في تارودانت المغرب.

4. قصر تارودانت

قصر تارودانت أحد آفضل أماكن السياحة في تارودانت

يقع قصر تارودانت في قلب المدينة القديمة وهو من أبرز المعالم السياحية في تارودانت التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر وواحدًا من أفضل أماكن السياحة في تارودانت.

يتميز القصر بتصميمه الرائع والديكورات الفنية الجميلة، ويُعد زيارة القصر فرصة لاستكشاف التراث المغربي والاستمتاع بإطلالات مذهلة على المدينة.

5. شواطئ تارودانت

شواطئ تارودانت ضمن أماكن السياحة في تارودانت

تضم المدينة عددًا من الشواطئ الجميلة والمشهورة بمياهها الزرقاء الصافية ورمالها الذهبية التي يُمكنك فيها السباحة وركوب الأمواج في شواطئ مثل شاطئ مدينة تارودانت .

6. جبال الأطلس

تقع مدينة تارودانت بالقرب من سلسلة جبال الأطلس وبالتحديد بالقرب من جبل أوليم، وبالتالي يُمكنك الاستمتاع برحلات المشي والتسلق في الجبال المذهلة المحيطة فهي ضمن جولات سياحية تارودانت المشهورة لديه السياح، وهناك ستستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي والهدوء الذي جعل من هذا المكان واحدًا من ضمن أفضل أماكن السياحة في تارودانت.

أفضل فنادق تارودانت

أفضل فنادق تارودانت

مدينة تارودانت مدينة جميلة تتمتع بمكانة سياحية متميزة وتُعد وجهة محبوبة للزوار من جميع أنحاء العالم، تضم المدينة مجموعة مُتنوعة من الفنادق المميزة التي تلبي احتياجات المسافرين بمختلف الميزانيات والتفضيلات من الفنادق الفاخرة ذات خدمة عالية الجودة إلى فنادق أقل تكلفة وأكثر اقتصادية، وتتوفر خيارات واسعة للإقامة في تارودانت كما يلي:-

  • فندق الأركانة الذهبية.
  • فندق رياض الياسمين.
  • فندق قصر أومنصور.
  • فندق ومطعم دار الزيتون.
  • فندق دار الحصون.
  • فندق دار راندي غابا.
  • فندق “Dar Tourkia”.
  • فندق “l’oasis de kima”.

دليل السفر إلى تارودانت

دليل السفر إلى تارودانت

تتمتع مدينة تارودانت بأجواء جميلة وطبيعة خلابة تجذب المسافرين إليها من جميع أنحاء العالم، لذلك إليك دليل سريع لمساعدتك في تخطيط رحلتك إلى هذه المدينة الجميلة في جنوب المغرب:

التوقيت المثالي للسفر: يوصى بزيارة مدينة تارودانت في فصل الربيع من شهر (مارس/ آذار إلى مايو/ أيار) والخريف من شهر (سبتمبر/ أيلول إلى نوفمبر/ تشرين الثاني) حيث يكون الطقس معتدلاً ومريحًا ويمكن أن تكون درجات الحرارة في فصل الصيف من شهر (يونيو/ حزيران إلى أغسطس/ آب) مرتفعة لذا ينصح باتخاذ احتياطات مناسبة.

الوصول إلى تارودانت: يُمكنك الوصول إلى مدينة تارودانت عن طريق الطائرة من خلال مطار أغادير الذي يبعد عن المدينة بحوالي 80 مترًا ويُمكنك الوصول إلى تارودانت بالحافة أو القطار من مختلف المدن المغربية الكبرى.

الإقامة: توفر مدينة تارودانت مجموعة مُتنوعة من خيارات الإقامة بدءًا من الفنادق الفاخرة والرياض التقليدية إلى النزل والفنادق ذات التكلفة المعقولة وينصح بحجز إقامتك مسبقًا خلال فترات الذروة وخلال المهرجانات المحلية لضمان توافر الإقامة المفضلة لديك.

النشاطات الخارجية: استمتع بجمال الطبيعة في تارودانت من خلال رحلات استكشاف الجبال المحيطة والشواطئ الرملية واشترك في رحلات السفاري في الصحراء المغربية المجاورة أو ركوب الأمواج في شواطئ المحيط الأطلسي.

تكلفة السياحة في تارودانت

تكلفة السياحة في تارودانت

تعتبر مدينة تارودانت وجهة سياحية رائعة للمسافرين الذين يسعون لتجربة فريدة وممتعة دون إجهاد ميزانيتهم وتتميز مدينة تارودانت بتكلفة سياحية معتدلة مقارنةً ببعض الوجهات الأخرى في المغرب، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

ستجد في مدينة تارودانت خيارات مُتنوعة للإقامة بأسعار تتناسب مع مختلف الميزانيات، حيث يبلغ متوسط سعر الفنادق في تارودانت حوالي 60 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

بالإضافة إلى ذلك تكون تكاليف المأكولات والمشروبات في تارودانت معقولة جدًا مقارنةً بمدن أخرى، يُمكنك تذوق المأكولات المحلية اللذيذة في مطاعم ومقاهي تارودانت بحوالي 10 دولارات للوجبة الواحدة، كما يُمكنك الإستمتاع بجمال المدينة وثقافتها وتاريخها دون الحاجة لإنفاق مبالغ كبيرة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *